البورصات الأوروبية تهبط بالختام مع خسائر الأسواق العالمية

البورصات الأوروبية تهبط بالختام مع خسائر الأسواق العالمية
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أنهت البورصات الأوروبية جلسة اليوم الإثنين داخل النطاق الأحمر، وسط أحجام تداول خفيفة وبالتزامن مع خسائر الأسواق العالمية.

ويتزامن الهبوط في الأسواق الأوروبية مع خسائر الأسواق العالمية، حيث تراجع مؤشر "داو جونز" بنحو 500 نقطة في تعاملات اليوم.

 

ويتخوف المستثمرون من تباطؤ محتمل في النمو الاقتصادي العالمي خلال الفترة المقبلة إلى جانب القلق بشأن معدل الفائدة الأمريكية في العام القادم بعد 4 زيادات هذا العام.

وبنهاية جلسة اليوم، أنهى مؤشر "ستوكس 600" جلسته بتراجع 0.4% إلى 335.2 نقطة.

كما انخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني بأكثر من 0.5% ليغلق عند 6686 نقطة وسجل مؤشر "كاك" الفرنسي الخسائر الأكبر بتراجع 1.4% إلى 4262.4 نقطة.

وكانت البورصة الألمانية أغلقت أبوابها اليوم أمام المستثمرين في عطلة رسمية، كما أنهت بقية البورصات الأوروبية جلستها في وقت مبكر وذلك استعداداً للاحتفال بعيد الكريسماس.

وبحلول الساعة 5:13 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.4% لتصعد العملة الأرووبية الموحدة إلى 1.1416 دولار.


شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة