سيدي ...ما أجمل العدل للمظلومين

سيدي ...ما أجمل العدل للمظلومين
أخبار البلد -  

قال تعالى : (وقال الملك ائتوني به فلما جاءه الرسول قال ارجع إلى ربك فاسأله ما بال النسوة اللاتي قطعن أيديهن إن ربي بكيدهن عليم ( . 

عندما قرر حاكم مصر الإفراج عن سيدنا يوسف عليه السلام وجعله لديه مكين وبعد مرور السنين على ظلمه من قبل من هم مقربين من ملك مصر رفض سيدنا يوسف الخروج قبل بيان الحقيقة الناصعة التي كان يتحلى بها ويلبسها حتى جعلت ملك مصر شغوف لا بل متلهف أن يعرف وان يعلم من هو هذا الإنسان المظلوم في دياره ولقناعته بأنه لا يظلم احد في بلاده التي هو حاكمها ولان العدل أساس الملك,ولإظهار ما وقع على ذلك النبي من ظلم وقهر وافتراء. 

نعم , بات شغله الشاغل بيان وإنصاف ما وقع على ذلك إلانسان في مملكة مصر من ظلم وقهر لم يرتكبه ولا خطيئة يستحق عليها ظلمه وسجنه تلك السنين ولم يكن في يوم من الأيام إلا المخلص والمحافظ على اليد التي امتدت له بالخير ولم يرمي حجرا في بئرا شرب منه . 

ولقد منَ الله علينا بهذه السورة في القران الكريم لتكون عبرة صالحة لكل زمان ومكان ومثل لكل المظلومين الذين كانوا ضحية الظلم والافتراء وتصفية الحسابات في هذه الدنيا الفانية . 

وعندما نرى في هذا الزمن الذي أصبح مرتعا للظلم والافتراء ولأصحاب المصالح والأجندات التي لا يروا فيها إلا القضاء وتنحية كل من هو غيور ومخلص ونزيه أمثال النزيه عادل القضاة الذي أفنى عمره مخلصا غيورا منتميا لوطنه . 

عمل صامتا... وأعطى صامتا... وسجن صامتا ...لم يتكلم لأنه مؤمن بما عمل وأعطى متكلا على الله ولم ينطق إلا بالحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه , امتثل لأمر الله بما أصابه من كرب وشدة . 

دعاءه دائما أن يكون هذا البلد أمنا مطمئنا ويداه مرفوعتان إلى رب العزة أن يحفظ الأردن وقائده الذي بات عالما بما لحق به من ظلم فأمر أن ينظر بما حل به من كرب . 

نعم , كيف لا وهم الهاشميون أسباط الرسول صلى الله عليه وسلم أصحاب الرسالة الإلهية شمسهم ستشرق وتنير وتنصف طريق المظلومين شمس ستشرق بالعدل والإنصاف, وما أجمل العدل والإنصاف يا سيدي ! 

شريط الأخبار إيقاف رحلات شركات الطيران الأردنية إلى بيروت حتى إشعار آخر الملك يلتقي رئيس وزراء بلجيكا الأمن السيبراني: 27% من حوادث الربع الثاني من 2024 "خطيرة" "مجموعة المطار": توترات غزة ولبنان خفضت عدد المسافرين 5.4% منذ بداية 2024 نائب الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية الخبير زوانة يتحدث عن اثر الضريبة الجديدة على السيارات الكهربائية على البنوك ومجلس النواب والحكومة الجديدة الأسد يصدر مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا له بكم بيع رقم 4444-44.. ؟ الأمن العام: القبض على خلية جرمية من 6 أشخاص امتهنت الاحتيال المالي الإلكتروني احذروا.. شركات مشروبات غازية مقاطَعة تتسلل الى الأسواق بعلامات تجارية جديدة ناديا الروابدة.. المرأة الحديدية التي صنعت التحولات الكبرى في وزارة العمل العماوي: شكلنا لجنة لتقييم نتائج الانتخابات ومعالجة السلبيات لتجاوزها في الانتخابات اللامركزية والبلديات وزير التربية:الهجوم على دروس الأغاني والمطربين "مسيّسة" إنهاء خدمات موظفين في الصحة .. أسماء وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن