في حفل مهيب "الرزاز" يرعى اطلاق حملة "صنع في الاردن" شاهد الصور ..

في حفل مهيب الرزاز يرعى اطلاق حملة صنع في الاردن شاهد الصور ..
أخبار البلد -  
اخبار البلد - طارق خضراوي 

رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حفل اطلاق شراكات حملة "صنع في الاردن" مع القطاع الحكومي اليوم الخميس في مقر غرفة صناعة عمان.

وقال رئيس الوزراء الدكتور الرزاز لا يوجد صناعة بدون تصدير ولا يوجد دولة انتاج بلا صناعة ولذلك نحن نعول على هذه المبادرة كثيراً ونتطلع الى لقاء معمق للدخول الى عمق الفرص التحديات التي تواجه الصناعة المحلية الاردنية .

واكد الرزاز ان شعار "صنع في الاردن" هو شعار يعبر عن الفخر والاعتزاز بالمنتج الوطني ونعرف جودة صناعاتنا والجهد المبذول على المستوى التقني الذي يؤهلنا للتصدير والمنافسة ليس فقط على المستوى العربي والاقليمي وانما على المستوى العالمي.

واضاف الرزاز ان الصناعة الاردنية قادرة على المنافسة وسبق لها ان نافست الصناعات على مستوى العالم مؤكداً ان الحكومة ستعمل على تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه الصناعة الاردنية.
 

وشدد على اهمية التشاركية بين غرفة صناعة عمان والحكومة بوزارتها المعنية بملف الصناعة واستبدال ثقافة العيب بثقافة العمل.

واشار الرزاز الى انه لن يكتفي بان يقول "صنع في الاردن" وانما سيقول صنع في الاردن وبأيدي اردنية وهذا ما يسعى للوصول له.

ومن جهته قال رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير ان محور اهتمام الغرفة بحملة " صنع في الاردن" يأتي لتعزيز تواجد المنتج الوطني في الاسواق المحلية والذي لا يقل اهمية عن اهتمامنا كقطاع خاص وحكومة في ترويج المنتج الاردني في الاسواق الخارجية وزيادة نسبة الصادرات .

واكد المهندس الجغبير ان الصادرات هي المدخل الوحيد لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل لهم وهذا بدوره يدفع الى ضرورة العمل كقطاع عام وخاص لتجسيد الشراكة في اكثر وازهى صورها مهنياً نهوضاً باقتصاد وطني بشقي الصادرات والترويج المحلي وبما يحقق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال ان هدف غرفة صناعة عمان هو الوصول الى اردن آمن مستقل وقوي مشيراً الى انه وايماناً من الغرفة بالوصول الى دولة الانتاج قامت الغرفة باطلاق حملة " صنع في الاردن" منذ اكثر من اربع سنوات لتوعية المجتمع الاردني باهمية المنتجات المحلية وبث روح الثقة فيه .

ولفت الجغبير الى جهود الحملة تمثلت بالعمل على تبني خطط تسويقية شاملة للمنتجات الاردنية حملة في طياتها استخدام كافة الوسائل لتوعية المجتمع الاردني باهمية المنتج الاردني وبما يزيد من فرص العمل ورفد ميزان المدفوعات الوطني بالعملات الصعبة ونتيجة لذلك ارتفع استهلاك المنتج المحلي الى 45% في العام الماضي.

وطالب الحكومة بانصاف المنتج الوطني من المنتجات التي فرضت عليه وتفضيل المنتج المحلي على المنتجات المستوردة ومعالجة كافة التحديات التي تعترض مسيرة نموها والزام مجلس الوزراء للوزارت والمؤسسات الحكومية بمنح افضلية حكومية بنسبة 15% للمنتج المحلي وان يتم التأكيد على حصر جميع المشتريات الحكومية من الصناعات المحلية واضافة كل الجامعات وامانة عمان والبلديات في هذا القرار لكي تساهم ايضاً لتعزيز المنتج الوطني وتدعمه وتعمق من ثقة المستهلك الاردني في المنتج الوطني.

ومن جانبه رئيس حملة "صنع في الاردن" المهندس موسى الساكت شدد على ضرورة تظافر الجهود مع الوزارات والمؤسسات الرسمية مع القطاع الخاص من اجل دعم الاقتصاد الوطني والقطاعات الانتاجية المختلفة وعلى رأسها القطاع الصناعي .

وقال ان توقيع اتفاقية مع وزارتي التربية والتعليم والشباب يأتي ادراك من الحملة للدور الكبير الذي تقوم به الوزارات والهيئات في انجاح الحملة حيث تعد وزارة التربية هي الاكبر من حيث عدد العاملين والتي تشرف على اكثر من مليون طالب وطالبةة متمنياً ان تسهم الحملة بتحوويل الطلبة والطالبات الى سفراء للصناعات الوطنية في مدارسهم ومنازلهم من خلال ايمانهم بان دعم الصناعة المحلية سيزيد من فرص العمل في الاردن.

وكشف الساكت عن تركيزه من خلال توقيع الاتفاقية مع وزارة الشباب على اقناع الشباب بان المسار الاكاديمي ليس الخيار الوحيد لهم وان المسار المهني والتقي يمكن ان يؤدي الى الحصول على وظائف مستدامة ومطلوبة في ظل حاجة سوق العمل وخصوصاً في القطاع الصناعي.

وفي ختام الحفل كرم رئيس الوزراء الشركات التي وضعت شعار حملة "صنع في الاردن" على منتجاتها كما كرم اعضاء لجنة الحملة السابقين حيث تقدم المهندس الجغبير والمهندس الساكت بتكريم رئيس الوزراء.
 
شريط الأخبار البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة