‘ضريبة الدخل‘‘ توضح هام للمرة الثانية بخصوص ممن بلغ 18 عاما

‘ضريبة الدخل‘‘ توضح هام للمرة الثانية بخصوص ممن بلغ 18 عاما
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن قانون ضريبة الدخل رقم 38 لسنة 2018 لم يتضمن أي إلزام لمن بلغ عمره 18 عاما بتقديم إقرار ضريبة الدخل.
وجددت التأكيد في بيان أصدرته اليوم الجمعة أن القانون، الذي أصبح نافذا بعد صدوره في الجريدة الرسمية، لم يلزم كل مواطن بلغ عمره 18 عاما بأن يكون له رقما ضريبيا، ولم يلزمه أيضا بتقديم إقرار ضريبي ولم يرد نص على ذلك في أي من مواد القانون.
وأوضحت في البيان أن الملزم بتقديم الإقرار الضريبي هو: كل من يتجاوز دخله السنوي حد الإعفاءات المقرر.
وقال البيان: لا صحة لوجود شرط الحصول على براءة ذمة من ضريبة الدخل والمبيعات لاستخراج الوثائق الشخصية كجواز السفر وبطاقة الأحوال المدنية (الهوية الشخصية) وشهادة الميلاد ورخص السوق فهذه معلومات لا أساس لها من الصحة ومضللة وغير صحيحة. ودعت الضريبة في البيان المكلفين إلى الاطلاع على القانون الذي تم نشره وتعميمه لتبين الحقيقة والتأكد بأن ما يتم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية الإلكترونية غير صحيح والهدف منه تضليل المواطنين وإيصال معلومات خاطئة لهم.
وقالت الدائرة إنها ترحب بأي استفسار او تساؤل للإجابة عليه، وتؤكد أن ما يتم تداوله ما هو إلا محض إشاعات وتضليل واوضح رد عليها هو الاطلاع على مواد القانون.-(بترا)
شريط الأخبار تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي