وزير المالية: المديونية ستنخفض الى حوالي 94% من الناتج المحلي الاجمالي

وزير المالية: المديونية ستنخفض الى حوالي 94 من الناتج المحلي الاجمالي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

قال وزير المالية الدكتور عزالدين كناكرية إن المجلس الاستشاري للموازنة عقد اجتماعاً الثلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء لبحث البيانات النهائية لمشروع قانون الموازنة العامة للعام المقبل، فيما يُتوقع أن يعرض على مجلس الوزراء الأربعاء لإقراره حسب الأصول وارساله الى مجلس النواب في موعده الدستوري والذي يصادف يوم الخميس المقبل.

وأشار وزير المالية إلى أن الموازنة للعام القادم راعت الاستمرار في تنفيذ برنامج الاصلاح المالي الهادف الى تخفيض عجز الموازنة والمديونية.

وتوقع الوزير، أن ينخفض العجز العام المقبل ليبلغ ما نسبته 2 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي وانخفاض المديونية لتصل الى حوالي 94 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.

وأشار إلى أن القانون أخذ بعين الإعتبار الأولويات الوطنية وبرنامج الحكومة للعامين القادمين، بالإضافة إلى مراعاته للنمو المحدود وللنفقات الجارية ونمو أكبر في النفقات الرأسمالية.

وفيما يتعلق بشبكة الأمان الاجتماعي فقد تضمن القانون مخصصات للدعم النقدي وزيادة في مخصصات صندوق المعونة الوطنية وابقاء مخصصات لصندوق الطالب الفقير والمعالجات الطبية ودعم الجامعات ودعم أسطوانة الغاز وغيرها من الدعومات.

وحول تقدير الإيرادات اشار وزير المالية أن مشروع القانون تضمن الحصيلة المتوقعة من إقرار القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل الذي تم إقراره من مجلس الأمة مؤخراً.

وبين وزير المالية أن القانون أدرج مخصصات لزيادة التشغيل والتدريب وخدمة وطن بما ينعكس ايجاباً على تأهيل الشباب وتعزيز مشاركتهم في دولة الإنتاج التي تستهدفها الحكومة ضمن أولوياتها التي أطلقها رئيس الوزراء الأسبوع الماضي.


شريط الأخبار تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي