بعد مرض ووفاة عدد من موظفيها.. سامسونغ تعتذر أمام العالم

بعد مرض ووفاة عدد من موظفيها.. سامسونغ تعتذر أمام العالم
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
اعتذرت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن مرض ووفاة عدد من عمالها، قائلة إنها فشلت في خلق بيئة عمل آمنة في بعض مصانعها.

وكانت تقارير وكالة أسوشيتد برس كشفت أن عشرات الموظفين، الذين كانوا يعملون في مصانع سامسونغالخاصة بتصنيع الموصلات الكهربائية وشاشات العرض بتقنية الكريستال السائل "LCD"،عانوا من أمراض خطيرة مثل سرطان الدم وأورام الدماغ، مشيرة إلى أن بعضهم توفوا نتيجة ذلك.

وجاء إعلان شركة التكنولوجيا العملاقة بعد أسابيع من موافقة سامسونغ ومجموعة من موظفيها المرضى على شروط التعويض، التي اقترحها أحد الوسطاء، لتنتهي بذلك الأزمة التي استمرت لأكثر من عقد.

 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن اعتذار سامسونغ أمام العالم كان جزء من التسوية التي تم التوصل إليها.

وأشار كينام كيم، رئيس قسم حلول الأجهزة في سامسونغ، إلى إن الشركة فشلت في "تدبير التهديدات الصحية بما فيه الكفاية"، فيتلك المصانع.

وتابع، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة سيؤول حضره ناشطون وأقارب العمال "نقدم اعتذارنا الصادق لعمالنا الذين عانوا من الأمراض".

وبدأت الأزمة عام 2007، حين رفض سائق سيارة أجرة قبول تسويةمن سامسونغ، بعد أن توفيت ابنته الشابة، البالغة من العمر 23 عاما، بسرطان الدم، بسبب عملها في أحد مصنع الشركة.

ووفقا للتسوية، فإن الشركة ستعوض عن الأمراض المختلفة لموظفيها، الذين عملوا في مصانعها منذ عام 1984، مشيرة إلى أن تعويض المصاب بسرطان الدم سيصل إلى 150 مليون وون (132000 دولار).

وتحتل "سامسونغ للإلكترونيات" صدارة المصنعين العالمين للهواتف الذكية وأشباه الموصلات الكهربائية.


شريط الأخبار تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. أسأل الله أن تحمل صغيرتنا كثيراً من صفاتك نمو صادرات الأردن من الألبسة وتوابعها ومحضرات الصيدلة الأردن يحتفل بيوم السياحة العالمي مع تسجيله 7 مواقع على لائحة التراث العالمي - "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي