آل البيت وبيت الحكمة

آل البيت وبيت الحكمة
أخبار البلد -  


أكلما وقع ديك عن «صيرة»؟ وعثر سكير في حفرة؟ وانفلت جاهل على المارة؟ وتطاولت «فاردة» على شرطي سير؟ قلنا ان البلد واقعة؟. البلد طايحة؟. البلد ليس فيها نظام ولا قانون؟!
أليس التطرف هو الذهاب الى الطرف؟!.
ألسنا كلما حصلت حادثة محزنة مؤلمة، نستدعي الكلي ونستحضره ونذهب الى الأقاصي والنهايات ونتعسف في الاستنتاجات!
ألسنا كلما سرق او نهب او اساء او اجرم شخص، نجعل البلد وكل ابناء البلد، ملطشة ومشتمة وموضوع جلد وتحقير؟!
تعاني بلدنا، كما كل بلدان العالم، من الفساد والسرقة والقتل والبلطجة والابتزاز وترويج المخدرات والغش والتزوير والتهرب الضريبي والرشوة ومخالفة السير والتطاول على القانون والنظام العام الخ.
نعم نحن بلد يحتاج إلى إصلاحات وتصويبات وتنظيفات وجراحة قاطعة واجتثاث وقلع وزرع. والخطوة الأولى في تجاوز عللنا، هي أن نحدد اخطاءنا. وان ندين تلك الأخطاء. وان نعزم على علاجها.
لكننا اخف بلاء من غيرنا من الشعوب، حيث يبادر مجرم او مريض نفسيا او عقليا الى اطلاق النار في الشارع او السوق او الجامعة او المدرسة فتوقع قتلى ومصابين.
في البلد قانون ونظام وردع. ويجب ان تطبق القوانين وان ينال كل مخالف جزاءه بدون جاهات وبوس لحى وتراخ وتنازل عن الحقوق.
وها هو الصديق الدكتور نوفان العجارمة رئيس ديوان التشريع والرأي يقدم رأيه في الحادثة الصادمة فيكتب على الفيسبوك: «الشجب و الاستنكار لا يفيد، المطلوب عقوبات صارمة وحاسمة بحق كل شخص مسؤول او متواطىء في جريمة جامعة آل البيت ..!!».
إن الإدانة الشعبية الكريمة الواسعة لما تم في جامعة الوطن كله، جامعة آل البيت، تغطي على الحادثة الصادمة ولا تحجب عنا رؤية الـ 99.5 % من الكأس المملوء بالماء النقي الزلال.
وبالطبع فإن ما وقع لا يمثل أهلنا في المفرق الذين يحترمون العلم ويجلون العلماء والمعلمين ويبجلونهم.
وجه الغرابة والدهشة هي ان لا يعرف «المحتجون» أن ما فعلوه مرفوض. وان لا يعرفوا ان ما فعلوه لن يكون بلا تبعات.
أما عن الدوافع، فلتكن ما كانت، فإن في بلدنا قانونا ومؤسسات تعطي الحقوق لأصحابها ولا تسمح لكل واحد منا ان ينتزعها بيديه.
ومعلوم ان قرارات رؤساء الجامعات ليست كاملة ولا معصومة ويمكن الطعن بها ومواجهتها والعودة عنها، حسب القانون والانظمة.
هذا أبسط ما يجب ان يكون معتمدا، في جامعة اردنية تحمل اسم آل البيت، فيها كلية حقوق وكلية شريعة وفيها معهد بيت الحكمة!!

 
شريط الأخبار تجدد سقوط الأمطار في مناطق متفرقة... حالة الطقس ليوم الأحد تحطم سيارة وزير تربية وتعليم الاحتلال في القدس فتى في المستشفى وحالته سيئة بسبب لدغة أفعى جيدكو تستضيف لقاء لـ٣٠٠ مصنع للحوار حول برنامج تحديث الصناعة لحالته الثانية 252.8 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للربع الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 17% عيد ميلاد الأميرة رجوة الحسين يصادف الأحد تفاصيل تقشعر لها الابدان في الاردن .. أب يقتل ابنته المطلقة حرقا المركزية للتجارة والمركبات" تزوّد أمانة عمّان الكبرى ب 48 حافلة من نوع "كينغ لونغ القسام تعرض مشاهد لأسرى يبكون ويتوسلون لنتنياهو... والإسرائيليون يهددون حكومتهم متوسط إنفاق الأردنيين على منتجات التبغ ثاني أعلى بند بعد اللحوم والدواجن فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق غداً - اسماء - الإعلان عن تطورات الحالة الصحية للوزير المتطرف بن غفير أمانة عمان تعلن حالة الطوارئ المتوسطة العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد العالم الهولندي يظهر مجددا محذرا من زلزال قوي خلال 48 ساعة ويحدد موقعه موعد بدء التشغيل التجريبي للباص السريع عمان - الزرقاء تجارة الأردن تشارك باجتماع لجنة شؤون العمل باتحاد الغرف العربية جمعية رجال الأعمال الأردنيين تستضيف صندوق استثمار أموال الضمان للإضاءة على دوره في تحقيق التنمية الاقتصادية ماذا لو علم وزير المالية عن قصة عقود أحد المستثمرين مع دائرة الأراضي ومخالفات ارتكبت "عيني عينك" ؟؟ ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟