كل عام وأنتم بخير

كل عام وأنتم بخير
أخبار البلد -  


اليوم تعود الحياة إلى طبيعتها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، تلك العطلة التي تزاور فيها الناس، وتبادلوا التهاني وأطيب التمنيات بالعيد، ورغم الظروف والأحوال، وانشغال البال، فقد كانت بعض مظاهر الفرح تبدد بعضا من عتمة الأحاديث التي دارت بين الكبار، وقد أضفت عيدية الأطفال وبراءتهم قدرا من السعادة، بينما حلت البركة من خلال حالة من التكافل الاجتماعي، بتوزيع الأضاحي والمساعدات المادية والعينية، والتواصل والتراحم الذي يعتبر سمة من سمات بلدنا وأهلنا الطيبين.
هكذا هو حال الأردن والأردنيين يعبرون دائما عن روح الأسرة الواحدة في الحزن والفرح على حد سواء، وعاطفتهم النبيلة تجعلهم قادرين على ايجاد حالة من التوازن بين الحالتين، وقد تجسد المثل الأعلى في هذه الفضيلة في مسجد الحرس الملكي بالعقبة عندما أدى جلالة الملك عبدالله الثاني صلاة العيد مع جموع المصلين، ومنهم أسر شهداء الواجب في الفحيص والسلط، لتتجلى كل معاني وقيم هذا البلد الصابر المرابط الذي يواجه التحديات بايمانه ووعيه وثباته.
أعود إلى أحاديث العيد التي سادت الدواوين والصالونات، والتي كانت أشبه بالتحليل السياسي لشؤوننا الداخلية، والإقليمية، والدولية، لتجد أن بال الأردنيين منشغل بفلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا، وبتركيا وايران وكوريا الشمالية، وحتى بمصير الرئيس الأمريكي ترامب، ولا أعرف إذا كان غيرنا من الشعوب من تمتد اهتمامتهم إلى هذا الاتساع، وإذا كان هناك من تفسير لهذه الظاهرة الخاصة بنا على ما أظن فهو لأننا قوميون وإنسانيون، مثلما نحن وطنيون.
إنه في الحقيقة أمر يدعو إلى الحيرة بقدر ما يدعو إلى التأمل، فنحن نستحق أكثر بكثير مما نحن عليه، وكل ما نحتاج إليه هو إعادة التمسك بالقيم والمبادئ الأردنية الأصيلة وتعظيمها، فليس من المعقول أن نكون على هذا القدر من الحساسية تجاه قضايا الحق والعدل والأمن والسلام وكرامة الإنسان، بينما تشوه صورتنا أمام أنفسنا وأمام غيرنا !
أعتقد أننا بحاجة إلى إعادة ربط الصلة الوثيقة بين الأردني الطيب، والأردن الطيب حتى تظهر الصورة الحقيقية بأبهى وأجمل ألوانها !

 
شريط الأخبار تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور) مقابل 550 دولاراً لليوم وامتيازات أخرى.. تفاصيل عرض إسرائيل لمقاولين فلسطينيين لتوسعة المنطقة العازلة وسط غزة خلافات شديدة بين قادة جيش الاحتلال ونتنياهو.. يديعوت أحرونوت: يهددون بالاستقالة إذا لم يحسم في 5 ملفات استراتيجية بفضل الحركة الطلابية! ثاني مدينة أمريكية تسحب استثمارات من الشركات التي تعمل بإسرائيل وهذه قدرها البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحكومة تُثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة الصناعة والتجارة تحدد سقوفًا سعرية لدجاج النتافات بهذا الموعد الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا الجامعة الأردنية تنعى احدى طالباتها اعلام عبري ينشر تفاصيل فقدان 6 اسرائيليين ابتلعهتم مياه البحر الميت من جهة الأراضي المحتلة الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين أسترازينيكا:لقاحنا المضاد لفيروس كورونا له آثار جانبية خطيرة تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة وسم البحر الميت يتصدر منصات التواصل.. ما القصة؟ في عيد العمال حزب العمال يجدد قياداته الحبس 3 سنوات بحق صاحب أسبقيات اعتدى على إمام مسجد بـ"موس" في الأردن