شاهد بالفيديو .. تسلسل الأحداث الأمنية في مدينتي الفحيص والسلط

شاهد بالفيديو .. تسلسل الأحداث الأمنية في مدينتي الفحيص والسلط
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

نشرت المديرية العامة لقوات الدرك مقطع فيديو يوضح تسلسل الأحداث الأمنية التي وقعت مؤخراً في مدينتي الفحيص والسلط.

وأوضح الفيديو أن الأحداث بدأت بوضع أحد الأشخاص الجمعة الماضي عبوة ناسفة "بدائية الصنع" في موقع اصطفاف دورية تابعة للأمن العام والدرك، مشيرا إلى أن العبوة انفجرت في تمام الساعة 7.15 من مساء اليوم نفسه.

وأضاف أن انفجار العبوة أدى إلى "استشهاد الوكيل علي عدنان القوقزة، وإصابة أربعة من قوات الدرك، واثنين من الأمن العام"، مؤكدا أن المديرية العامة لقوات الدرك أصدرت بياناً حول الحادث في تمام الساعة 9.15 ليلاً.

وبيّن أنه في يوم السبت الماضي "بدأت عملية استخبارية حثيثة قادت إلى التوصل لمكان وجود الخلية الإرهابية في منطقة نقب الدبور بمدينة السلط"، لافتا إلى أنه في تمام الساعة الخامسة مساءً من اليوم نفسه "بدأت عملية من قوة أمنية مشتركة لإلقاء القبض على الإرهابيين".

وتابع مقطع الفيديو أنه "نجم عن العملية؛ استشهاد أربعة من القوة الأمنية، ووقوع إصابات من القوة الأمنية والمدنيين، واعتقال خمسة من الإرهابيين، وقتل ثلاثة إرهابيين آخرين".

وأوضح أن القوة الأمنية استمرت أمس الأحد بتطويق المبنى الذي تحصن به "الإرهابيون" إلى أن تم هدمه حوالي الساعة 1.30 ظهراً.

وأوضح أنه "بناء على معلومات أدلى بها أحد الإرهابيين المقبوض عليهم؛ عثر الأحد على مواد كيماوية متفجرة مدفونة في أحد المغر في منطقة جبلية غير مسكونة في نقب الدبور".

وختم مقطع الفيديو: "في حوالي الساعة الثامنة مساءً تم الإعلان عن انتهاء العملية الأمنية".
شريط الأخبار وفاة شخص وإصابة شخصين بسبب انهيار داخل أحد المصانع في صويلح تفاصيل ... وفاة شخص وإصابة شخصين بسبب انهيار داخل أحد المصانع في صويلح تفاصيل ... تنويه من الافتاء الاردنية حول إعلان بداية رمضان مسيرة في البقعة رفضا للجسر البري: “أكبر عار” مسيرة في البقعة رفضا للجسر البري: “أكبر عار” مسؤول رفيع برتبة وزير يدهس شابا في مأدبا.. الأمن يحقق حول جثة أربعيني متحللة في إربد.. ولي العهد يشارك بتشييع جثمان والد الأميرة رجوة تفاصيل الحالة الجوية يوم الخميس - تحذيرات الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى "يوم التأسيس" للمملكة استعادة الباقورة والغمر انتصار للإدارة السياسية إعلام إسرائيلي: محاولة اغتيال أفيخاي أدرعي الباص السريع يدهس مواطناً بمنطقة المــدينة الرياضية وزير الاتصال الحكومي: نعمل مع الجانب السوري لمنع عمليات تهريب المخدرات وضمان أمن حدودنا الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على مجموعة من المتقاعدين العسكريين وعدد من الشهداء (أسماء - صور) الحنيطي : توجيهات ملكية بشأن المتقاعدين العسكريين الحكومة توافق على الأسباب الموجبة لـ”التأمين الإلزامي للمركبات” خليل عطية يرسل بيان من عمان الى البرازيل قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء الأربعاء الحكومة توافق على تأجير وتملك غير الأردنيين بالبتراء والمواقع الأثرية