انتحارية الرزاز وسقف التوقعات

انتحارية الرزاز وسقف التوقعات
أخبار البلد -  



الرَزَّاز للزميل "هاشم الخالدي من موقع سرايا": لن أقبل أي وساطة، سيحاسب كل من تجاوز القانون مهما كان، لدي ضوء أخضر من الملك، وانا داخل انتحاري.
هذه العبارات، جاءت بردا وسلاما على الاردنيين، شعروا بصدق الرجل وعزيمته، ركزوا على موضوع انتحاري كصفة صلابة، ولم ينتبهوا كثيرا لقوله "من يتجاوز القانون"، فتلك محددات، سيختنق فيها الرئيس ما لم يخترق التفصيلات ويطوعها لخدمة معرفة المتورطين.
ما فهمه الناس ان الرزاز سيتجاوز موضوع ملف الدخان الى فتح ملفات اخرى، وانه سينظر في التفاصيل، وسيعاقب كل من تعاون وسهل ومرر القضية؛ بمعنى انهم يتوقعون سقوط اسماء محصنة انتظروها من بعيد.
لن يرحب الاردنيون بمحاسبة اسماء مغمورة تشكل قنابل دخان للتغطية على كبار الفاسدين والمتورطين، فما جرى اكثر من قضية جمركية، ودلالته تؤشر بوضوح على تنامي فلسفة "العصابة".
الرزاز، رجل نظيف، لا يشك الاردنيون في ذلك، لكنهم رفعوا سقف توقعاتهم تجاهه، ويا خوفي، انه يرى المسألة بطريقة خاصة مختلفة، فتخيب الظنون والتوقعات.
مصنع الدخان، قضية كبيرة، وراءها حيتان، اختبار حقيقي للرزاز، وكلمة انتحاري التي أراها انفعالا جارى الضجيج العالي في مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الكلمة حمّلته عبئا ثقيلا يراقبه الناس عليه ولأجله.
رئيس الوزراء يقولها صراحة إن الملك أعطاه ضوءاً اخضر، هذا جيد، لكن عليه ان يعلم ان الملك اعطى ذلك لكل رؤساء الوزارات السابقين فماذا كانت النتيجة، وكيف وظفوا هذا الضوء.
شرعية الرزاز اليوم في موضوع مكافحة الفساد تستند الى ارادة ورغبة شعبية برؤية فاسدين خلف القضبان، فهل يملك ان يفعل؟ قد يملك العزيمة، فهل يملك الادوات.
الحكومة على المحك، وتوقعات الناس بعد تصريحات الرزاز باتت سيفا مسلطا على رقبته، ومرة اخرى، اذا ما عوملت قضية الدخان على انها مسألة جمركية، فسيخيب الظن بالحكومة، والمنتظر، المأمول، انها قصة حيتان وعصابة لابد من كشفها ومعاقبة المتورطين فيها.
 
شريط الأخبار "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق الغذاء والدواء توافق على تسجيل 63 صنفًا دوائيًا لتعزيز الأمن الدوائي مهم من الضمان حول توزيع مبالغ مالية التعليم العالي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين قصة نجاح الطالب عنان عدنان رجب دادر من ذوي الاحتياجات الخاصة مصادر إسرائيلية: كنا نعلم مكان نصر الله منذ 3 أشهر ضيف "غير مخيف" يصل سماء الأردن الليلة "نصرالله لم يكن في مكان الاجتماع".. كيف اغتال العدو الأمين العام للحزب؟ بالصورة - نعش القائد الكبير: السيد نصرالله شهيدا على طريق القدس الظهور الأخير لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله قبل اغتياله (فيديو) وفيات الاردن اليوم الأحد 29-9-2024 أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا