التسامح الاردني .. عشيرة الخوالدة مثالا

التسامح الاردني .. عشيرة الخوالدة مثالا
أخبار البلد -  

 

مفاخر الاردنييون مازلت مستمرة رغم المدنية والحداثة ومفاخر الاردنيين لازلنا نسمع بها تطرق ابوابنا وتطرب اسماعنا فالكرم الاردني لايضاهيية كرم في العالم ...والانسانية التي يتحلى بها الاردني لم يبلغها انسان في العالم تلك الانسانية والكرم التي اعتادوا عليها واخذوا بها كابر عن كابر... لان العفو عند الاردنيين عادة ..والتسامح ظاهرة لاتجدها في اي مكان اخر في هذا العالم الذي يقتل الاخ اخية والاب ابنه والشقيق شقيقته لاسباب منها ماهو معقول ومنها ماهو ناجم عن الجهل والتخلف .

ما قامت به عشيرة الخوالدة - بني حسن - في الايام الماضية تجاة الجاهه التي زارتهم لاخذ عطوة عشائرية وامنية نتيجة وفاة شاب خلوق متدين (رضي والدين ) عاش كريما شجاعا ومات كذلك نتيجة دهس غير متعمد .....ماقامت به العشيرة امر يسجل لها في سجل الكبرياء والشموخ والانسانية التي تعطي للمسبب بالموت فرصة اخرى للعيش كباقي البشر دون ملاحقته قضائيا وعشائريا ...لقد  كان رد العشيرة صغيرها قبل كبيرها -اشربوا القهوة - وذلك قبل طرح موضوع الزيارة ذلك ان عشيرة الخوالدة تؤمن بما قدر الله لابنهم المرحوم (زبن ) وان ساعاته قد دنت وانتهت ومثل هذا الايمان يؤكد ان هذه العشيرة كما عشائر اردنية كثيرة لايؤمنون بزيادة العقاب على من يرتكب حادثا متعمدا فكيف اذا كان هذا الحادث غير متعمد .

اننا نفتخر ونعتز بما تقوم به عشائرنا الاردنية تجاه بعض القضايا الامر الذي يخفف التحقن والمشاكل بين الناس ..وماتقوم به عشائرنا هو امر يحد من العقبات التي تواجه الاشخاص الذين يتسببون في وقوع الحوادث وبالرغم من كل الانتقادات التي يوجهها البعض للعشائرية فقد ثبت فعليا ان العشائرية اساس الحكمة ...واساس القرارات الصائبة ...وما الانتقادات التي توجه للعشائرية الا انتقادات لامعنى لها ومصدرها دائما من اناس متشنجون ..اذا بحثنا في قاموس العشائرية والقبلية لانجد لهم جذورا ولا اساسا ولا قيمة في المجتمع ..اذ ان العشائرية اثبتت انها الجهة التي تبت في الاحكام وتصدرها قبل ان يصدر قرار محكمة وتمنع المشاكل قبل استفحالها في انتظار حكم محكمة او جهة ما .

ماقامت به عشيرة الخوالدة تجاة من صدم اللاعب الخلوق والانسان الذي يحظى بمحبة الشارع الرياضي الاردني (زبن الخوالدة ) عمل شجاع يسجل لهم في سجل الرجولة وسجل الانسانية التي تسعى لجمع الناس وتنهي الخلافات .. لان تفكير العشائر الاردنية يختلف عن غيرها من حيث الجمع بين الناس وعدم فرقتهم وحتى في حال جرى غير ذلك فان اية قضية لاتدوم طويلا لان العلاقة الانسانية والاخوية بين الاردنيين لاتنهيها حادثة ...و الموت لاينهي العلاقات لابل يجمع بين الناس ويزيد تقاربهم وتماسكهم .

رحم الله زبن واسكنه فسيح جناته والف الف شكر لعشيرة الخوالدة التي استطاعت ان تسطر كما هو ديدنها في سجل الشرف والكبرياء كل ما يدعو للفخر والاعتزاز والكبرياء والانسانية .

 

شريط الأخبار وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن