6 بورصات خليجية تستهل الأسبوع خضراء وتراجع طفيف في المؤشر الاردني

6 بورصات خليجية تستهل الأسبوع خضراء وتراجع طفيف في المؤشر الاردني
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

ارتفعت 6 بورصات خليجية في نهاية تداولات الأحد، مستفيدة من مكاسب الأسهم الكبرى والتفاؤل بشأن نتائج الشركات للنصف الأول، إلى جانب صعود أسعار النفط في نهاية الأسبوع الماضي.

فيما هبطت بورصة مسقط بنحو حاد بفعل مبيعات مكثفة للخليجيين.

وقال محمد الجندي، مدير إدارة البحوث الفنية لدى "أرباح" السعودية لإدارة الأصول: "كان هناك صعود ملحوظ في أداء الأسواق الخليجية، بفضل المكاسب الأخيرة المحققة في أسواق النفط، وأيضا الأسواق العالمية أواخر الأسبوع الماضي".

وارتفعت أسعار النفط، الجمعة الماضي، وسط مخاوف من أن العقوبات الأمريكية على إيران، ستسحب كميات كبيرة من النفط الخام من الأسواق العالمية.

وأضاف الجندي، في اتصال هاتفي  "نتوقع استمرار المكاسب خلال تداولات الأسبوع الحالي، خصوصا أن هناك تفاؤلا في الأسواق، بقرب الإعلان عن نتائج الشركات النصفية خلال الأسابيع القادمة".

وجاءت بورصة دبي في صدارة الأسواق الرابحة مع صعود مؤشرها بنسبة 1.54 بالمائة إلى 2864 نقطة، مع ارتفاع أسهم "إعمار العقارية" و"دبي الإسلامي" و"دبي للاستثمار".

وزادت بورصة العاصمة أبوظبي بنسبة 1.34 بالمائة إلى 4621 نقطة، نتيجة مكاسب أسهم "أبوظبي الأول" و"الدار العقارية" و"إتصالات".

وارتفعت بورصة قطر بنحو 1 بالمائة إلى 9114 نقطة، مع صعود أسهم الصناعة بنسبة 1.52 بالمائة والبنوك بنسبة 0.85 بالمائة، في مقابل تراجع قطاع البضائع وحيدا بنسبة 0.04 بالمائة.

وصعدت بورصة السعودية، الأكبر في العالم العربي، مع ارتفاع مؤشرها الرئيس "تأسي" بنسبة 0.31 بالمائة إلى 8339 نقطة بفضل مكاسب القياديات في قطاعي المصارف والمواد الأساسية.

وزادت بورصة البحرين بنسبة 0.2 بالمائة إلى 1313 نقطة، لتواصل مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي، مع ارتفاع قطاعي الاستثمار والخدمات، بنحو 1.15 بالمائة و0.23 بالمائة على التوالي.

وارتفع مؤشر بورصة الكويت العام بنسبة 0.08 بالمائة إلى 4894 نقطة، فيما زاد المؤشر الأول بنحو 0.21 بالمائة وصولا إلى 4915 نقطة.

في المقابل، انخفضت بورصة مسقط بنحو حاد مع نزول مؤشرها العام بنسبة 4.92 بالمائة إلى 4347 نقطة، مع انخفاض أسهم مثل "عمان والإمارات" بنسبة 8.3 بالمائة و"الخليج للكيماويات" بنسبة 3.05 بالمائة وسط عمليات بيعية للخليجين.

وانخفضت بورصة الأردن بنسبة 0.34 بالمائة إلى 2063 نقطة مع هبوط الأسهم القيادية في قطاعي الصناعة والبنوك.

كانت بورصة مصر في عطلة رسمية بمناسبة بداية السنة المالية الجديدة على أن تعاود الدوام الإثنين.

فيما يلي أداء البورصات العربية، بارتفاع أسواق:

دبي: بنسبة 1.54 بالمائة إلى 2864 نقطة.

أبوظبي: بنسبة 1.34 بالمائة إلى 4621 نقطة.

قطر: بنسبة 1 بالمائة إلى 9114 نقطة.

السعودية: بنسبة 0.31 بالمائة إلى 8339 نقطة.

البحرين: بنسبة 0.2 بالمائة إلى 1313 نقطة.

الكويت: بنسبة 0.08 بالمائة إلى 4894 نقطة.

فيما انخفضت أسواق:

مسقط: بنسبة 4.92 بالمائة إلى 4347 نقطة.

الأردن: بنسبة 0.34 بالمائة إلى 2063 نقطة.


شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية