شراكة استراتيجية بين البنكين الأردني الكويتي والقدس

شراكة استراتيجية بين البنكين الأردني الكويتي والقدس
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

وقع بنك القدس إتفاقية شراكة استراتيجية مع البنك الأردني الكويتي، يتم بموجبها اندماج فروع البنك الأردني الكويتي في فلسطين وضم موجوداته ومطلوباته في بنك القدس.

وقال بنك القدس في بيان أصدره أمس إنه بموجب الاتفاقية، دخل البنك الأردني الكويتي كشريك استراتيجي في بنك القدس بنسبة 10 % من رأس مال البنك وحصوله على مقعد تمثيلي في مجلس الإدارة.

ووقع الاتفاقية التي جرت أخيرا في عمان رئيس مجلس إدارة بنك القدس أكرم عبد اللطيف جراب، ورئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي عبدالكريم الكباريتي، بحضور عدد من المسؤولين في البنكين.

وجاءت الاتفاقية كخطوة لتشجيع البنوك العاملة في فلسطين على الإندماج فيما بينها ما يعزز المتانة المالية لدى البنوك بالشكل الذي يؤدي إلى خدمة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وتعقيبا على هذه الاتفاقية، قال جراب إن هذه الاتفاقية جاءت ضمن سياسة بنك القدس واستراتيجيته في تعزيز الثقة بالاقتصاد الفلسطيني والمساهمة في الرقي بالخدمات المصرفية من خلال الاندماج والتوسع والانتشار جغرافيا.

بدوره، قال الكباريتي إن هذه الخطوة تؤكد إيمان البنك الأردني الكويتي وثقته بأداء الاقتصاد الفلسطيني والقطاع المصرفي بشكل خاص وتعكس حرص كبار مساهمي البنك ومجلس إدارته على استمرار التواجد بالسوق الفلسطيني بصورة أكثر فعالية من خلال تحويل تواجده واستثماره في أربعة فروع في فلسطين والمساهمة بنسبة 10 % في بنك القدس.

وذكر بنك القدس إن سند كابيتال كان المستشار المالي للطرفين بالتعاون مع شركة برايس واترهاوس كووبرز (PWC) لتقديم الاستشارات المالية والفنية لاتمام هذا الاندماج على أعلى مستوى من الشفافية والمهنية. - (بترا)

 
شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية