ركوب الموجة

ركوب الموجة
أخبار البلد -  

ركوب الموجة
  
 
  في ظهور الخلويات وانشارها ، انتشرت معها محلات بيع الخلويات ولوازمها ، وما زالت هذه التجارة منتشرة للآن ، فليس مستغربا أن تجد بين كل محلين لبيع الخلويات ، محلا ثالثا ورابعا وخامسا ، جميعها تبيع نفس البطاقات ونفس الاجهزة ، ونفس اللوازم .
 
كذلك لم يكن غريبا أن يقوم الكثيرين بتحويل محلاتهم من مخابز وبيع خضار وبقالات .. ألخ  ، الى محلات بيع أجهزة ولوازم الخلويات .
 
كذلك الأمر عندما استشهد قبل أعوام ، الطفل الفلسطيني "محمد الدرة" ، تغيرت كافة الأسماء التجارية الى " الدرة " ، لذا كنت تجد ، مخبز الدرة ، بقالة الدرة ، كهربائي الدرة  ... ألخ .
 
أمر آخر أيضا ، في ثورة الأراضي ، وارتفاع أسعارها ، والطلب الكبير عليها ، اصبح الجميع بين ليلة وضحاها تجار اراضي وعقارات ، وما أن تسأل أحدا من الناس " وين شغلك اليوم " ، يخبرك بأنه تاجر أراضي وعقارات ، أطرف ما في الأمر في وقته ، أن اعطاني أحد الاشخاص "كرته" ، فوجدته طابع عليه " مع تحيات فلان الفلاني ، رئيس فرقة (...) للفنون الشعبية وتاجر أراضي وعقارات .
 
ما أريد ان أقوله .. في ظل ولادة حركة وتنظيم وتجمع جديدة كل يوم وكل لحظة ، كل واحدة تنادي بالاصلاح ، كل واحدة همها القضاء على الفساد ، وكل واحدة تحلم بالتغيير والتحسين . ايقن بان لدينا هوى فطري وغريزي لركوب الأمواج .
 
ليس الا ....
 
 
المحامي خلدون محمد الرواشدة
 
Khaldon00f@yahoo.com
 
 
 

شريط الأخبار وزيرة النقل تلتقي ممثلين عن العاملين بالسفريات الخارجية وتستمع لمطالبهم 48 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل "دعيبس" يعري وزارة الثقافة بدموع سكبها بغزارة في دار المسنين نقيب المعاصر يُطلق صافرة بدء موسم الزيتون: جاهزية كاملة وأسعار ثابتة رغم التضخم وزير الطاقة: الأردن يمتلك قطاع طاقة متميز نتنياهو يأمر ببناء حاجز على الحدود مع الأردن الرياطي والنمور لرئيس سلطة العقبة: أوقفوا الدعايات الخادشة للحياء وحاسبوا من عرضها !! وثيقة الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاثنين .. تفاصيل رئيس مجلس ادارة شركة تعدين كبرى سيترك منصبه قريباً !! الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة مجددا.. طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على جنوب لبنان من نيويورك.. هذا ما قاله الملك دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن