كيف تحسب قيمة "الضريبة" المترتبة على دخلك الشهري؟.. فيديو

كيف تحسب قيمة الضريبة المترتبة على دخلك الشهري؟.. فيديو
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

نشرت رئاسة الوزراء، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مساء الاثنين، مقطع فيديو يظهر طريقة احتساب الضريبة، لتعريف المواطنين ان كان يترتب عليهم ضريبة دخل أم لا.

وأقر مجلس الوزراء الاثنين، الأسباب الموجبة لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، تمهيدا لارساله الى ديوان التشريع والرأي.

ونشرت الحكومة النص الكامل للقانون المعدل لقانون ضريبة الدخل والمبيعات على حسابات رئاسة الوزراء بمواقع التواصل.

وقال وزير الاعلام محمد المومني في مؤتمر صحفي عقده مساء الاثنين: ان 95% من الأردنيين لم يكونوا يدفعوا ضريبة دخل سابقا.

وأشار الى ان العائلة التي دخلها 1333 دينار فأقل معفية من ضريبة الدخل.

من جهته، قال وزير المالية عمر ملحس إن القانون المعدل للضريبة يهدف لتوسيع القاعدة الضريبية وتغليظ العقوبات على المتهربين.

وأضاف ملحس: ان القانون الجديد للضريبة سيعطي الحكومة صلاحية الوصول إلى معلومات المكلفين في كافة الدوائر الرسمية، مشيرا الى ان العقوبة الجديدة للتهرب الضريبي قد تصل إلى 10 سنوات.

وكشف عن ان الشخص الذي لم يدفع ضريبة نهائيا سيتم إعفاءه من السنوات السابقة بشروط إذا أبلغ دائرة الضريبة بهذا.

بدوره، قال مدير عام ضريبة الدخل حسام أبو علي: ان عقوبة المتهرب ضريبيا لا يمكن تحويلها من السجن مقابل دفع مبلغ مالي.

وأضاف مدير الضريبة: عدم زيادة قيمة الضريبة على ذوي الدخل المتدني والمتوسط ولكن ستشمل ذوي الدخل المرتفع.


شريط الأخبار السلطة الفلسطينية ترفض وثيقة نتنياهو الملخص الأسبوعي في (بورصة عمّان) وإنخفاض بنسبة 56.9% تخفيض أسعار نحو 300 سلعة في أسواق "الاستهلاكية المدنية" الوفد الإسرائيلي يغادر لباريس لاستئناف المفاوضات مجدداً مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء في قطاع غزة الذهب يتجه لتسجيل أول مكاسب في 3 أسابيع رئيس الموساد السابق: إسرائيل تتفاوض مع نفسها الأرصاد توضح سرّ الحلقة المنيرة التي شوهدت حول القمر في سماء الأردن.. فيديو البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا أكثر من 60 شهيداً بقصف إسرائيلي على غزة شاب يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا وفيات الأردن الجمعة 23/2/2024 درجات حرارة معتدلة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الجمعة الكشف عن شروط جديدة لحماس للوصول إلى اتفاق تبادل أسرى هآرتس العبرية تكشف مجددا تورط جيش الاحتلال بقتل مستوطنيه في 7 أكتوبر إحداها استهدف إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية إعلام عبري: الجيش ينهي عملياته في مستشفى ناصر بخان يونس 17 مليون دينار أرباح البنك التجاري قبل الضريبة العام الماضي 28.5 مليون دينار أرباح بنك الاستثمار العربي قبل الضريبة العام الماضي