المبيضين : ربط البنوك والمنشآت الحيوية والتجارية المهمة بمركز القيادة والسيطرة

المبيضين : ربط البنوك والمنشآت الحيوية والتجارية المهمة بمركز القيادة والسيطرة
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

أوعز وزير الداخلية سمير المبيضين بالإسراع في عملية ربط كافة البنوك والمنشآت الحيوية والتجارية المهمة بمركز القيادة والسيطرة (911) وفق نظام ‘‘كودة الأمان""، من خلال إلزامها بتركيب أجهزة إنذار مبكر وكاميرات مراقبة تلفزيونية وربطها مع المركز.

مشيرا إلى أن ذلك "يحقق زيادة الرقابة الأمنية على مدار الساعة، ويساهم في سرعة الاستجابة لكل طارئ ويوفر بيانات مباشرة حوله ويسهل إجراءات التعامل معه".

جاء ذلك خلال زيارة نفذها المبيضين اليوم إلى مركز القيادة والسيطرة التابع لمديرية الأمن العام للاطلاع على أهم الانظمة والبرامج التقنية الشرطية الحديثة المستخدمة داخله ومدى جاهزية المركز للتعامل مع مختلف الظروف، وذلك بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ومدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة ومدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة.

واستمع وزير الداخلية لإيجاز قدمه مدير مركز القيادة والسيطرة العميد رامي الدباس اوجز خلاله أبرز الواجبات والمهام والخدمات التي يقدمها المركز ، مبينا اهم الانظمة العاملة داخله من انطمة تلقي البلاغات والمراقبة التلفزيونية والطائرات المسيرة وانظمة رقابة الاداء الشرطي وتقنية التواصل مع الصم والبكم وتلبية نداءاتهم 114 ونظام كودة الامان الخاص بالمنشات العامة والحيوية (من وزارات ومؤسسات وبنوك ومولات ومجمعات تجارية وغيرها) ومن خلال إلزامها بتركيب أجهزة إنذار مبكر وكاميرات مراقبة تلفزيونية وربطها مع المركز .

وقال المبيضين ان مركز القيادة والسيطرة ومنذ انشائه برؤية ملكية سامية ساهم بالارتقاء بمستوى الخدمات الشرطية والأمنية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة ، بما يحويه من انظمة تكتولوجية وتقنية متطورة ادخلت في المنظومة الامنية وساهمت بزيادة الفاعلية الشرطية وسرعة تلبية النداءات بفاعلية وكفاءة اضافة الى دورها في مكافحة الجريمة وملاحقتها والحد منها

وأكدا ان ما شاهده اليوم هو محط فخر واعتزاز لنا جميعا بالمستوى المتطور الذي وصل اليه جهاز الامن العام وسعيه الدائم للتطوير والتحديث وتسخير التقنية الحديثة لتقديم خدماته والقيام بواجباته في الحفاظ على الامن وحماية الارواح والممتلكات .

من جهته، قال اللواء الحمود اننا نولى مركز القيادة والسيطرة 911 الاولية والاهمية بصفته عصب العمل الشرطي والمحرك الرئيسي له وحلقة الوصل بين مختلف وحدات الامن العام والجهات الامنية والموسسات الرسمية الاخرى ، ونقدم الدعم الكامل له بما يمكنه من القيام بواجباته بكل فعالية واقتدار ، بما يساهم في الارتقاء بمستوى ما نقدمه من خدمات للاخوة المواطنين والمقيمن والزائرين .

وأشار الى انه سيتم وخلال الفترة المقبلة التوسع بعمل المركز وتفعيل انظمة تقنية شرطية جديدة وادخالها لما هو معمول به اضافة الى العمل على توسيع العمل بنظام الرقابة التلفزيوينة من خلال نشر اعداد اضافية من الكاميرات في مختلف طرقات ومناطق المملكة .


شريط الأخبار بعد استهداف نصر الله والغموض حول مصيره.. “حزب الله” يُغير تكتيكاتها ويجهز نفسه لمعركة طويلة بعد ضرب مركز قيادته السفارة الأمريكية في بيروت تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان فورا ابتكار "أرز صحي" يقاوم ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين ترفع توصيات بشأن تعليمات مساهمة المؤمن لهم في صندوق الضمان سماع دوي انفجارات في تل أبيب صفارات الإنذار دوت في أكثر من 100 مدينة وبلدة في الجليل ومرج ابن عامر خلال دقائق قليلة الخارجية: نتابع حالة السرقة التي تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه به هو أنه كارثي وفيات الاردن اليوم السبت 28/9/2024 طقس حار نسبياً اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية