افشوا السلام بينكم

افشوا السلام بينكم
أخبار البلد -  

افشوا السلام بينكم

 

          إنها ظاهرة انتشرت بيننا كثيرا في هذه الأيام وتتكاثر بين الناس في كل مكان – في الشارع والبيت ومواقع الحوار الالكترونية وعلى الهاتف والمحمول . أظنكم تتساءلون ماهي0 لن أطيل عليكم وأقول : انها طريقة السلام والتحية وردها بين الناس. وهي من الأهمية بمكان أن نتطرق للحديث في مثل هذا الموضوع المهم..

            أصبحنا نسمع الكثير يستخدم عبارات مختصرة ومنها:السلام عليكم – هاي – باي – (باللغتين العربية والانجليزية) – مرحبا – ألو مين؟  وغيرها الكثير الشائع بيننا – إخوتي في الله أخاطبكم وأقول : بالله عليكم : كم سنستغرق من الجهد الإضافي لو أدينا تحيتنا تحية الإسلام كاملة وعوّدنا أنفسنا على ردها كاملة أيضاً : " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته – وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته"

         ألا تبحثون عن الأجر العظيم ؟ ألا ترغبون حصاد المئات من الحسنات التي قد يثقل بها ميزان أعمالنا يوم لاينفع الإنسان شيء ويبحث حوله فلا يجد من مغيث – تخيل أن تجد كنزاً من الحسنات في رصيدك تكون قد ادخرته دون تعب أو جهد أو عناء يذكر – فلنبدأ من هذه اللحظة بتعويد ألسنتنا وأقلامنا على  قول وكتابة التحية كاملة وقدوتنا في ذلك الرسول الكريم الذي دعانا إلى رد التحية بأحسن منها ودعانا إلى إفشاء السلام على من عرفت ومن لم تعرف وبين لنا أن إفشاء السلام شرط من شروط دخول الجنة  ونشر المحبة بين الناس بقوله صلى الله عليه وسلم:"لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا, ولا تؤمنوا حتى تحابوا, أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم " . فليكن الهدي النبوي  في أداء السلام و رد التحية منارة يستضاء بها للوصول إلى التميز الخٌلقي الذي أراده الإسلام لأتباعه0 فالتحية بهذه الصورة تشكل جزءاً مهماً من العلاقات الاجتماعية وهي ركن رئيس من مهارات التواصل مع الآخرين.

   دمتم بودّ أحبتي – والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

          بقلم : سناء يوسف حسان

          مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى

          Sanaahassan1971@yahoo.com

    

 

شريط الأخبار دموع المخرج الشهير حسين دعيبس تجتاح التواصل والحكومة تتحرك طقس لطيف فوق المرتفعات اليوم وتحذيرات من خطر الانزلاق بالمناطق الماطرة "نقابة معاصر الزيتون" تعلن جاهزيتها اتحاد العمال يلتقي وزير العمل .. والفناطسة: نطالب بسحب تعديلات قانون العمل وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة