وزراه الصحة والوزير الجديد!!!!

وزراه الصحة والوزير الجديد!!!!
أخبار البلد -  

وزراه الصحة والوزير الجديد!!!!

 
 
ونبدأ  مع وزير جديد لوزارة الصحة الغير محظوظة للان بالوزراء ,وزير أيضا من خارج الوزارة وأيضا من رجال القوات المسلحة الباسلة,حتى أصبح من المعروف بان مدير الخدمات الطبية الملكية هو الوزير القادم للصحة !!!!!!!
 
لا اعرف هل خليت وزارة الصحة من الكفاءات وهل من الصعب الاستعانة بخبرات أطباء الصحة الذين عانوا ويعانون من أمور كثيرة يعلمونها جيدا وهم اقدر الناس على تلمس حاجات الموظفين وهم أيضا اعلم بخفايا الأمور والمشاكل وحتى الأطباء الذين تقاعدوا من الصحة هم أيضا الأفضل والأصلح !!
 
طبعا مازال الأردن يخلو من أي منهجية أو سياسية باختيار الوزراء  وجميع المناصب ذات الرتب العليا ,الأمور بالغالب تأتي بحكم العلاقات الشخصية لأصحاب النفوذ والمال والذين يفرضون رأيهم وأصدقائهم ومعارفهم وحتى وان حكمتهم العلاقات المشبوهة!!!!!!!!!!
 
وبما إننا ألان مع وزير جديد للصحة ,وزير بدا أول ايامة بإطلاق التصريحات النارية من خلال الاجتماعات داخل الوزارة ومن خلال إذاعة صباح المدينة   مع الإعلامي الرائع الدكتور عساف الشوبكي حيث صرح بأنة مع تحسين أوضاع أطباء الصحة والكادر الصحي على العموم وان الطبيب الذي يعمل بالصحة يجب إن لايفرق دخلة المادي عن أطباء الجيش والجامعات على أساس إننا كلنا أردنيين ونخدم الوطن ,وأنة لابد من إعطاء الدورات والمؤتمرات الطبية الأولوية لمل لها من الأثر الممتاز على أداء الأطباء  ومستواهم العلمي
 
وزيرنا ألان أو الحالي بالأمس القريب وإثناء القاءة  كلمة في احد المؤتمرات للخدمات الطبية عندما كان مديرا عاما للخدمات الطبية الملكية وإثناء التطرق لإضراب أطباء الصحة حيث قال عطوفة الأمس ومعالي اليوم   إن هؤلاء تجار الإنسانية ويقصد بذلك أطباء الصحة  ,طبعا هذا الكلام اغضب الكثير من الأطباء الذين تركوا القاعة احتجاجا على ما قال.
 إما إنا بصراحة فأنني اشعر إني لو كنت مكانة كمدير للخدمات أو طبيبا  بالخدمات الطبية  راتبي رقم يتبعه عدة أصفار وكذلك حوافزي كل أربعة شهور لقلت ما قال وربما أكثر فمن أين لي وقتها إن اشعر بالفقر والقهر والحاجة التي يشعر بها أطباء الصحة !!!!!!
 وكيف لي إن اصدق إن أطباء الصحة يعجزون عن شراء سيارة  تغنيهم عن الزيارة الشهرية للميكانيكي وانأ كطبيب للخدمات احصل على إعفاء جمركي واشتري سيارة من الوكالة!!!!
 
إذا بالأمس صرح معالية بأنة سيسعى لتحسين أوضاع أطباء الصحة المادية والعلمية  ونحن نقول إننا سنحاول إن ننسى الأمس البعيد والإساءة وسننظر للمستقبل بأمل ونظرة تفاؤل مع معاليه
ونذكر معالية بان أيام الوزارة سريعة وسريعة جدا وان مايبقى في ذاكرتنا وذاكرة الوطن من أصحاب المعالي هي الانجازات التي تتحقق على ارض الواقع  لا الشعارات ولا الخطابات والتصريحات الإعلامية الخاوية .
 
الأيام القادمة هي التي ستفصل بين مانقول وما قيل وان غدا لناظرة قريب!!!!!!!!
 
 
 
                                                                      الدكتور عامر البطوش
                                                                                07/07/2011
 

شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم الاثنين 23-9-2024 ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية.. 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب