تركي يتبرع بدراجة لإعانة كلب مصاب على المشي

تركي يتبرع بدراجة لإعانة كلب مصاب على المشي
أخبار البلد -   أخبار البلد - 

في بادرة إنسانية، تبرع أحد المواطنين الأتراك بتركيب عجلات لكلبٍ أُصيب بشلل في ساقيه نتيجة اصطدامه بسيارة، لمساعدته على المشي واستعادة حياته الطبيعية.

وبدأت حكاية الكلب قبل شهر ونصف الشهر، عندما عثر شخص في ولاية "غريسون” شمالي تركيا، على كلب مصاب بسبب حادث سير.

أطلق الشخص المذكور على الكلب المصاب اسم "غريب”، وجلبه إلى مأوى الحيوانات التابع لبلدية المدينة، وهناك بدأ الكادر الطبي بالإشراف على علاجه.

وبعد معاينة حالته الصحية، أقرّ الأطباء البيطريون، إصابته بشلل في ساقيه الخلفيتين، غير أنّ الاعتناء الدقيق به أثمر عن تحسن بحالة "غريب” الصحية، وبدأت أطرافه الخلفية تتحسن قليلاً، ما بعث الأمل لدى الأطباء.

وخلال فترة علاجه، زار أحد محبي الحيوانات المأوى، ولدى رؤيته لـ”غريب” تكفّل بتأمين عجلات مشي له، لمساعدته على الحركة وتدريب أطرافه الخلفية.

وفي وقت لاحق، تمّ استقدام الآلة المصممة خصيصاً لذلك الغرض من إسطنبول، وجرى تركيبها للكلب المصاب.

وفي تصريح للأناضول، قال غورجان أوكسال، مدير شؤون البيطرة في بلدية غريسون، إنّ الكوادر الطبية يواصلون معالجة "غريب” منذ شهر ونصف الشهر.

وأوضح أوكسال أنّ الآلة التي تمّ تصميمها، ستساعد الكلب على استخدام أطرافه الخلفية مجدداً، وستسرع عملية شفائه من الشلل.

 
شريط الأخبار مذكرة تفاهم بين "جيدكو" وجامعة الحسين التقنية اتحاد العمال ينجح في تحقيق مكاسب عمالية للعاملين في فاين والمثالية للطباعة وحياة الطفل للمنتجات الصحية الأحوال المدنية تستعد لاستقبال الراغبين بتغيير مكان الإقامة والدائرة الانتخابية محللون إسرائيليون: رد حماس الإيجابي "إسفين" فاجأ تل أبيب انهيارات أرضية لمنازل في البلقاء والزرقاء... وأوامر بإخلاء توضيح حول فقدان أردنيين في فياضانات البرازيل 13 ألف اشتراك في خدمات الجيل الخامس في الأردن هيئة الاتصالات تأمل أن تطلق "ستارلينك" خدمتها في الأردن العام الحالي الأردن يُحمل الاحتلال مسؤولية الهجوم الجديد للمستوطنين على قافلة المساعدات أبو عبيدة: مقتل محتجزة "إسرائيلية" متأثرة بجراحها بعد قصف مكان احتجازها الأردن: 3 آلاف و253 قضية إتاوات وقصّة أخطر 3 بلطجية .. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدين إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لأهلنا في غزة إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الشمالي يؤكد استقرار أسعار السِّلع في الأسواق ووفرة المخزون هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟ نقيب الصيادلة "يتنصل" من بيان "الفوترة" ويصدر بياناً توضيحياً هذه أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم الملكة رانيا تسلط الضوء على أثر الحرب الاسرائيلية على غزة