ما هي المدة الطبيعية للعلاقة الجنسية؟

ما هي المدة الطبيعية للعلاقة الجنسية؟
أخبار البلد -  

أخبار البلد - لست بحاجة لأن تكون عالماً حتى تطرح هذا السؤال؛ فبعد علاقة حميمة قصيرة ربما تتساءل: ما هي المدة الطبيعية للعملية الجنسية؟

حتى العلماء يطرحون هذا السؤال للمناقشة العلمية، ما دفعهم لسؤال الناس مباشرةً عن الوقت الذي تستغرقه العلاقة الحميمة.


حساب التوقيت لـ 500 زوجاً


وعند إجراء المسح، واجه الباحثون مشكلتين رئيسيتين؛ المشكلة الأولى تكمن في أن الأشخاص يبالغون عادةً في تقدير المدة، فمن المغري اجتماعياً أن ندّعي أن الأمور سارت على ما يرام خلال الليلة الماضية.

أما المشكلة الثانية، فتكمن في عدم القدرة على الحسم في المدة التي استغرقها الأمر؛ إذ أن الجنس ليس من الأنشطة التي نتتبع التوقيت خلالها عادةً.

تمت الدراسة الأفضل - من بين تلك التي حاولت تقدير متوسط مدة الفترة التي تؤدي إلى القذف - على 500 زوج من هولندا وإسبانيا وبريطانيا وأميركا وتركيا، وكان مطلوباً منهم قياس مدة اتصالهم الجنسي على مدى 4 أسابيع بمساعدة جهاز توقيت.

كان الأمر غريباً، إذ توجب على المشاركين الضغط على زر البداية مع بداية عملية الإيلاج، ثم الضغط على زر التوقف في وقت القذف.

قد يقول البعض أن هذا من شأنه التأثير على مزاج المشاركين، بسبب التدخل في السير الطبيعي للعملية الجنسية. لكن من قال أن العلم بلغ المثالية والكمال؟ كانت تلك هي الطريقة الأفضل التي توصل إليها العلماء.


من 33 ثانية إلى 44 دقيقة


الدرس الرئيسي من التجربة يكمن في أن هناك اختلافاً كبيراً من زوجين إلى غيرهما؛ إذ أن متوسط كل زوجين (بحسب التجربة) يتراوح بين 33 ثانية إلى 44 دقيقة (أي 80 ضعفاً).

لذلك، فمن الواضح أنه لا يوجد ما يسمى "مدة طبيعية" للعلاقة الحميمة. إلا أن متوسط المدة بحسب التجربة بلغ 5.4 دقائق.

وهناك أيضاً نتائج يمكن استخلاصها من الدراسة؛ فعلى سبيل المثال، لا يبدو أن ختان الذكور أو استخدام الواقي الذكري له آثار على مدة العلاقة الجنسية.

لكن كان لعمر المشاركين تأثير على مدة العلاقة؛ فكلما كبر عمر الزوج، كانت مدة العملية الجنسية أقصر.

 
شريط الأخبار الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور) مقابل 550 دولاراً لليوم وامتيازات أخرى.. تفاصيل عرض إسرائيل لمقاولين فلسطينيين لتوسعة المنطقة العازلة وسط غزة خلافات شديدة بين قادة جيش الاحتلال ونتنياهو.. يديعوت أحرونوت: يهددون بالاستقالة إذا لم يحسم في 5 ملفات استراتيجية بفضل الحركة الطلابية! ثاني مدينة أمريكية تسحب استثمارات من الشركات التي تعمل بإسرائيل وهذه قدرها البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحكومة تُثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة الصناعة والتجارة تحدد سقوفًا سعرية لدجاج النتافات بهذا الموعد الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا الجامعة الأردنية تنعى احدى طالباتها اعلام عبري ينشر تفاصيل فقدان 6 اسرائيليين ابتلعهتم مياه البحر الميت من جهة الأراضي المحتلة الأردن استورد حلي ومجوهرات بقيمة 162 مليون دينار خلال شهرين أسترازينيكا:لقاحنا المضاد لفيروس كورونا له آثار جانبية خطيرة تراجع قيمة مستوردات الأردن من الأدوات الآلية والآلات الكهربائية مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة