ثقافة الشكوى ..... والغناء منفرداً !!!

ثقافة الشكوى ..... والغناء منفرداً !!!
أخبار البلد -   ثقافة الشكوى ..... والغناء منفرداً !!!

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني


كثيراً ما نسمع في هذه الأيام عن اللوم على احد أو على الأشخاص أو حكومات أو أجهزه ونحمله شيء ليس من واجبه هو وحده بل واجب الجميع .

عندما نقول أن هناك أشخاص خارجين عن القانون هل نريد أن يكون مع كل مواطن أردني رجل امن يدقق في هويته وماضيه مثلاً ، عندما نعرف أن هناك شخص خارج عن القانون علينا التبليغ عنه ، لكن المواطن لا يوجد عنده مثل هذه الثقافة وهي ثقافة الشكوى ، هل هو الخوف ؟؟ أو لا دخل لي ؟؟!! وبالنهاية نرجع ونقول البلد كذا وكذا ، وهناك كذا وكذا ،، هذا هو الهراء بعينه .

على عاتق رجال الأمن مسئوليات كبيرة وكثيرة ويجب أن يكون كل مواطن هو شرطي ويقوم بمساعدة الجهات الأمنية وتسهيل المهمة لها وما علينا إلا أن نقوم بالتبليغ فقط وهناك من يتابع الشكوى دون معرفة من هو المشتكي. 

لماذا نقوم بوضع اللوم على الغير ونحن الملامين الكل مطلوب منه عمل شيء لكي يتم الأمن والأمان في هذا البلد المبارك.
لا يجوز أن نضع اللوم على احد ولا نخاف من شيء لان ما نقوم به هو واجب ديني وأخلاقي ومجتمعي بامتياز وفي هذه الحالة نقوم بالمحافظة على بلدنا وبيتنا وعائلتنا وأي شخص خارج عن القانون يسرح ويمرح علينا التبليغ عنه بكل جراءة ولا نهاب من أي شيء ، كن مع الله ولا تبالي .
شريط الأخبار أجواء باردة نسبياً أثناء الليل مع ظهور سحب متفرقة... حالة الطقس ليوم السبت صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التأمين ونفاذه اعتبارًا من الأول من أيار الحالي اصابة 4 أشخاص اثر حادث تصادم بين 3 مركبات في لواء البترا أب يجبر ولده الصغير على الركض حتى الموت! بن غفير وبيلد.. وزير مجرم يعين فاسداً مفتشاً عاماً وفق مبدأ خذ وأعط : دولة أم عصابة؟ الملكة رانيا تستنكر العقاب الجماعي بحق الفلسطينيين وتدعو إلى تطبيق متساوٍ للقانون الدولي الحوثيون يتوعدون إسرائيل في حال هاجمت رفح... ويعلنون مرحلة التصعيد الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور)