لا تصدقهم يُــمّـا - مقال في الإدارة

لا تصدقهم يُــمّـا  مقال في الإدارة
أخبار البلد -  

 

و الله يا خالتي إبني صارلُه يومين في الفرشه ومتمدّد عليها مثل الشريطه، لا نافعه معاه  الأدوية و لا الأعشاب. الله من فوق يرحمنا برحمته ويزيل هالغمه عنّـــا.

 

هاظا يا خالتي مناديه مديرُه و حاكيلُه : " كثرانه غلطاتك يا فرج، ولازم أنقُلك على فرع ثاني بلكي تتحسن، وإعذرني يا خوي ما في إلك زياده هاي السنه مثل باقي الشباب، وتقريرك مش ولا بُد !".

 

إنت عارف يا خالتي قديش فرج شاطر ونشيط. جاب الأول على دفعتُه قبل أربع سنين، وماخذ كل دورات الكومبيوتر، وبيحكي إنجليزي مثل البلبل و بدرّس كل ولاد الجيران التوجيهي. بس لأنه دُغري و ما بيعرف العَوَج تسلّطوا عليه زمايلُه، وصاروا كل غلطه بيغلطها بورجوها للمدير من ورا ظهرُه على طول، مع إنه أغلاطُه بسيطه يا خالتي، مهو بيشتغل مثل الماتور و بيتأخر بدوامُه وغيرُه قاعد يتكتك عالكومبيوتر أو الموبايل أو طق الحنك و عمره يم عمرة ما تأخر عن دوامُه.

 

إذا نقلوه يا خالتي رايح يتبهدل بالمواصلات في الصيف وفي الشتا، وبعدين إنت عارف تكاليف المواصلات مهي إرتفعت. يا دوب الواحد ماشيه أموره وبدون دفع مواصلات زياده.

 

مشكلة فرج يا خالتي هسه صاير يحكي مع حالّه و خافف أكلُه، و بظل يقول: " معقول أنا بفهمش يا ناس ؟ طيب مهو كل إللي براجعوا المكتب بــدَوْروا عليّ دوارا لأني بخدمهم بعيوني.

 

إبن جارنا أبو مصطفى مدير المدرسه قعد معاه والله يا خالتي وحكى لإبني: " هاي الإدارات دايما لما بدها تطفش واحد بتحسسه إنه ظعيف و مقصّر عشان يخسر الثقه بنفسه و ما يطالب بحقوقه، ويرظى بأي إشي، و نَصَحُه يشوف شغله ثانيه، بلكي ربنا بيسرلُه ولاد حلال ! ".

 

طيب يا خالتي بصير هيك ؟ يعني يظل الواحد مش مستقر بشغلُه وحاسس حاله لا هو بالبر و لا هو بالبحر؟ مش  ولادنا ولاد الحكومه، ومش هاظا إغتيال شخصية يا خالتي مثل ما بسمع بالتلفزيون، يعني الواحد بموت بس بظل يتنفّس ؟ !!!

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين