مصر.. "سيلفي" لمسعفين يشعل "فيسبوك" و"تويتر"

مصر.. سيلفي لمسعفين يشعل فيسبوك وتويتر
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

اجتاحت موجة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي، في مصر، بسبب صور سيلفي لمسعفين مصريين بمكان حادث تصادم القطارين في الإسكندرية، يوم الجمعة، الذي أسفر عن سقوط 41 قتيلا وعشرات المصابين.

وتحولت صورة "سيلفي" التقطها مسعفان مصريان، أمام حطام قطارين تصادما في محافظة الإسكندرية (شمال)، إلى عقوبة نقل المسعفين إلى مقر إسعاف حكومي في أقصى حدود البلاد غربا، بدلا من عملهما الحالي في الشمال.

ووسط انتقادات شديدة، تداول نشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي، "فيسبوك" و"تويتر"، الجمعة، صورة يظهر فيها مسعفان حكوميان، وهما يلتقطان "سيلفي" أمام حطام حادث تصادم قطاري الإسكندرية.

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" data-iframe-title="Твит из Твиттера" data-dt-full="%{hours24}:%{minutes} - %{day} %{month} %{year}" data-dt-explicit-timestamp="18:30 - 12 авг. 2017 г." data-dt-months="января|февраля|марта|апреля|мая|июня|июля|августа|сентября|октября|ноября|декабря" data-dt-am="AM" data-dt-pm="PM" data-dt-now="сейчас" data-dt-s="сек" data-dt-m="мин" data-dt-h="ч" data-dt-second="сек" data-dt-seconds="сек" data-dt-minute="мин" data-dt-minutes="мин" data-dt-hour="ч" data-dt-hours="ч" data-dt-abbr="%{number}%{symbol}" data-dt-short="%{day} %{month}" data-dt-long="%{day} %{month} %{year}" data-scribe="page:tweet" data-tweet-id="896393545078239232" id="twitter-widget-0" lang="ru" data-twitter-event-id="1">

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" data-tweet-id="896393545078239232" data-scribe="section:subject">
 
 

وأسفر الحادث عن 41 قتيلا، و132 مصابا حتى الآن بينهم 12 حالة حرجة، وفق آخر إحصائية رسمية، السبت.

وفي تصريحات متلفزة، استنكر خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، التقاط اثنين من المسعفين صورة سيلفي مع قطارالإسكندرية المنكوب، الجمعة، مؤكدا أنه تم اتخاذ إجراء صارم ضدهما من قبل الوزارة.

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية، السبت، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا": "الوزارة لديها مبدأالثواب والعقاب، وتم نقل المسعفين من إسعاف البحيرة إلى وحدة إسعاف سيوة على حدود ليبيا".


شريط الأخبار الأردن في المرتبة 132 في التصنيف العالمي لحرية الصحافة 2024 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون خلال عطلة نهاية الأسبوع وزيادة ساعاته التشغيلية %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال مسيرة في عمان تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة جيش الاحتلال يحتجز امرأة رهينة للضغط على شقيقها لتسليم نفسه بغزة الدفاع المدني يتعامل مع 1174 حالة إسعافية خلال 24 ساعة المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف موقعا للموساد بتل أبيب غزة بحاجة إلى 40 مليار دولار وإعادة إعمارها قد يمتد 80 عاما الأردن يشهد نموًا سكانيًا ملحوظًا.. 13 مليون نسمة بحلول 2050 وفيات الجمعة 3/5/2024 السقوف السعرية للدجاج تدخل حيز التنفيذ اليوم تعرف على تفاصيل حالة الطقس بالاردن يوم الجمعة - تحذيرات مصاهرة ونسب بين آل العجلوني وآل مشعشع.. الروابدة طلب والظهرواي أعطى (صور) مقابل 550 دولاراً لليوم وامتيازات أخرى.. تفاصيل عرض إسرائيل لمقاولين فلسطينيين لتوسعة المنطقة العازلة وسط غزة خلافات شديدة بين قادة جيش الاحتلال ونتنياهو.. يديعوت أحرونوت: يهددون بالاستقالة إذا لم يحسم في 5 ملفات استراتيجية البنك المركزي يعلن تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحكومة تُثبت سعر بيع مادتي الشعير والنخالة الملك يلتقي بابا الفاتيكان ويؤكد استمرار الأردن بحماية المقدسات في القدس 19.1 مليار دولار الاحتياطيات الأجنبية للبنك المركزي حاليا الجامعة الأردنية تنعى احدى طالباتها