الشعب الاردني فاسد حتى تثبت براءته!!!

الشعب الاردني فاسد حتى تثبت براءته!!!
أخبار البلد -  

 

نعيش هذه الايام بحرية في التعبير الى درجة الانفلات احيانا ً والى درجه لا أصدقها احيانا ً اخرى , واسهل تهمه يطلقها البعض الى بعض هي تهمة الفساد دون ادلة او براهين لمجرد ان نجد موضوع نتحدث به في الصالونات والجلسات والمقاهي وحتى على الارصفة .

وأسأل نفسي هل نحن فعلا ً شعب فاسد , وتأتيني الاجابة بسرعه بأنك فاسد الى ان تثبت برائتك . لا يعرف البعض ماذا يترتب من   هذه الاتهامات على هذا البلد في الخارج , فلا يستطيع ان يأخذ قروض ولا منح ولا مساعدات وبالمقابل يطالب البعض بتحسين الاوضاع المعيشية والاقتصادية والاجتماعيه وتحسين الرواتب ,  وبنفس الوقت نرفع شعارات لا للفساد , ونتهم سين من الناس بانه فاسد وصاد من الناس بأنه حرامي وعين من الناس بأنه سرق البلد , يا اخوان من يملك معلومات فليذهب ويقدمها الى الجهات  المسؤولة عن محاربة الفساد , ولا اقول ادلة اقول معلومة , ولكن لا يجوز ان نتهم كل الشعب الاردني بالفساد , والله ولا دولة ستقدم للاردن اي مساعدات ما دمنا نتهم الجميع بهذا البلد  بالفساد . بلد كالاردن محدود الموارد ويعتمد بشكل كبير على المنح والمساعدات لرفع مستوى معيشة المواطن ,  فكيف ستأتي هذه المنح في ظل هذه الظروف , فالدول المانحه بكل سهولة ستقول انتم بلد فاسد و لمن سنقدم الدعم والمنح .

انا اعترف بأن الاردن يوجد فساد فنحن لا نعيش بالدولة الفاضلة كما بكل دول العالم يوجد فساد وحتى في الدول التي تقدم مساعدات , وأسمع ولا اتهم  ان بعض مسؤولين بعض تلك الدول يتقاضون عمولات في سبيل تمرير هذه المنح او المساعدات , فهل يسمى هذا فساد ايضا ً.

لنرحم هذا البلد كلنا نطالب بمحاربة الفساد والفاسدين ولكن لا يجوز ان نتهم الجميع . فا ي شخص تغضب منه اسهل شيئ ان  تتهمة بالفساد , والموظف الذي ينقل من مكان الى آخر يتهم مديره بالفساد , والطالب الذي يغش بالامتحان ويضبط يتهم المراقب بالفساد, والموظف الذي لا يعمل ويفصل يتهم مسؤوله بالفساد , والعاطل عن العمل يتهم وزير العمل ورئيس الوزراء بالفساد .

الا يكفينا اتهام بعضنا بالفساد ! , والدراسات تقول ان من بين مائة قضية محوله الى هيئة مكافحة الفساد تحول عشر قضايا منها للقضاء فقط , والباقي لا يثبت عليها شيئ او تكون كيدية  , وحتى في القضايا التي تحول للقضاء يمكن ان يخرج البعض منها براءة والقضايا المتبقية تكيف تهم اخرى منها سوء امانه او استغلال وظيفه ,

فلنرحم هذا البلد ولنرحم انفسنا ولنعطي المسؤولين وقتا للعمل لعل وعسى ان تحن علينا الدول المانحه بمنحه او قرض او حتى مساعدة وغير ذلك انتم تتهمون الشعب والحكومه  بالفساد وتريدون تحسين الاوضاع وبالمقابل المديونية ترتفع والدول المانحه تقول ( انتم شعبا ً فاسد هكذا يقول الشعب  اجت منكوا ما اجت منا).

 

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين