المعارضة والنظام في اليمن

المعارضة والنظام في اليمن
أخبار البلد -  

الشعب يريد إسقاط النظام...قالها الشباب اليمنيون كما قالها معظم شعوب الدول العربية ..هذا الشباب الذي لايملك مالاً ولا تنظيما ولا خططا معدة بإحكام ولا يتطلعون إلى سلطة سوى أنهم شباب ثائر يحلم بالحرية والكرامة.

خرجوا وهتفوا سلميا فمنهم من قتل ومنهم من أصيب وصمدوا ومازالو لنيل شرف الحرية والإستقلال من انظمة حكمت عشرات السنين رغما عن الشعوب- حتى لو كانو من افضل الحكام- لكن بقي سناريو الأحزاب المعارضة يعاد في كل ثورة تقريبا وخاصة في تونس ومصر واليمن والتي تحاول أن تمطتي خيول الثورة مع الشباب فمنهم من ينسحب ومنهم من يسقط ومابدلوا تبديلا..ويبدو لي أن السبب هو ذلك الإستبسال لإستلام القيادة والأخذ بعين الإعتبار السلطة لا الشعب لكن من خلال الشعب. وهنا تعيد هذه الأحزاب  نفس الجريمة والخطأ الفادح الذي يرتكبه بعض الحكام العرب عند توليهم السلطة أو عند طريقة توليهم السلطة.فقد قامت بعض الأحزاب المعارضة في تونس بمحاولة الإلتفاف على ثورة الشباب وتسلم القيادة الثورية, كما توهمت بعض أحزاب المعارضة في مصر ان تنظيمها وكثرة أعضائها قد يسمح لها بتولي القيادة وركب خيول الثورة وعدم السقوط من غير الشباب.

ويطل علينا حزب اللقاء المشترك المعارض في اليمن كسالفه, نصب من نفسه الطرف القوي في المعادلة اليمنية وكان مشاركا في مرواغة التوقيع على المبادرة الخليجية التي كان من شأنها نزع ثقة الغالبية منه بين الثوار خاصة بعد إفشال الرئيس اليمني هذه المبادرة وهذه الفرصة الذهبية للقاء المشترك بالأخذ بزمام الأمور فلم يعلم أن الكلمة للشباب وحدهم,والقرار قرار الشباب وحدهم وقرار الشهداء والمصابين والمرابطين.

القرار قرار من ليس له هدف غير الحرية والشرف والكرامة,القرار لمن ليس لهم قائد أو تنظيم.

يجب على جميع الأحزاب المعارضه في اليمن أن تنضم فعليا للشارع وتطالب بما يطالبه الثوار الشباب ليكتمل المشهد التاريخي لهذه الثورة الحضارية بكل مقوماتها. وإن لم تفعل ذلك فهي تماما ترتكب خطأ الحكام.. ولم تتعلم الدروس بعد.

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين