كندا تعاقب طيارا كاد يقود طائرة مخمورا..تفاصيل

كندا تعاقب طيارا كاد يقود طائرة مخمورا..تفاصيل
أخبار البلد -  

أخبار البلد - عوقب طياراً في شركة طيران كندية عوقب بالسجن 8 أشهر ومنعه من الطيران لمدة عام بعد قضاء هذه العقوبة، وذلك بعد أن سقط مغشياً عليه فيما يبدو داخل قمرة القيادة قبل رحلة جوية في ساعة مبكرة من الصباح في آخر أيام العام الماضي بحسب ما أعلن الادعاء الكندي.

وكان من المقرر أن تتوقف الطائرة التابعة لشركة صن وينج إيرلاينز الكندية، التي كانت تقل 105 من الركاب وأفراد الطاقم، في مدينتين كنديتين قبل أن تتوجه جنوبا إلى كانكون بالمكسيك في آخر أيام العام الماضي.

وبحسب وكالة رويترز حيث قالت الشرطة في كالجاري، حينذاك، إن أفراد الطاقم لاحظوا أن الطيار يتصرف بشكل غريب قبل أن يفقد وعيه في قمرة القيادة. وأضافت أنه تم إخراج الطيار من الطائرة ووجه له اتهام بتجاوز النسبة المسموح بها للكحول في الدم بينما كان يتعين عليه "العناية والتحكم في طائرة".

وقال الادعاء إن الطيار يدعى ميروسلاف جرونيتش وهو سلوفاكي.

ووفقا لبيان مقدم إلى محكمة محلية، فإن الشرطة لاحظت أن جرونيتش لا يستطيع السير بشكل مستقيم وأن كلامه غير واضح، وأن نسبة الكحول في دمه كانت أكثر 3 مرات من الحد القانوني المسموح به.

وذكرت شركة صن وينج في وقت سابق أنها جعلت طياراً آخر يقود الرحلة في ذلك اليوم، مشيدة بيقظة أفراد الطاقم الذين استنتجوا أن "قائد الطائرة لا يصلح للطيران".

 
شريط الأخبار تشغيل مشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء خلال يومين الصبيحي يكشف عن تلاعب مدارس خاصة برواتب معلمات خريجة من جامعة كولومبيا تمزق شهادتها احتجاجا على دعم جامعتها للاحتلال توضيح من التربية بشأن وفاة طالب إثر سقوطه من باص صغير في إربد الخارجية: تسيير طائرة لنقل موظفة أردنية أصيبت في غزة إلى عمان حادث سير بين 3 مركبات في منطقة نفق السابع مخالفات بحق محال بيع الدجاج الطازج و"النتافات" منذ تحديد سقوف سعرية 2.1 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي في الأردن خلال أربعة أشهر الحبس 7 سنوات لشخصين من جنسية عربية استدرجا أردنيًا لبيع كليته في إيران الاتحاد الأردني لشركات التأمين يختتم البرنامج التدريبي العربي الثالث بعنوان: "المكونات الرئيسية لدائرة إدارة المخاطر" بنك ABC الإسلامي يعلن أرباح صافية بقيمة 10.8 مليون دولار أمريكي عن الربع الأول من عام 2024 هيئة تنشيط السياحة تنفي دفع مبالغ مالية للمؤثرين لترويج الأردن سياحيا رئيس الوزراء يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصِّناعيَّة وزير العدل والسفير الألماني يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين أمانة عمّان: غرامة المسقفات والمعارف مشمولة بالعفو العام الاردن .. كريستال وحشيش قُرب المطار.. والمحكمة تقول كلمتها الملك: الزرقاء حاضرة في ذاكرة الجيش العربي القسام: نخوض معارك ضارية في جباليا بمشاركة الفصائل صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي يلتقي مع مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء