ترجيح تخفيض اسعار المحروقات

ترجيح تخفيض اسعار المحروقات
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
رجّح أمين سر نقابة أصحاب محطات المحروقات هاشم عقل ان تتجه الحكومة لتخفيض أسعار المحروقات لتسعيرة الشهر المقبل بنسبة تصل الى 4 %.

وقال عقل إن أسعار المشتقات النفطية عالميا شهدت خلال الشهر الجاري، تراجعا ملموسا، مؤكدا أنه من المتوقع أن تستمر موجة الانخفاض حتى نهاية الشهر.

وفيما يتعلق بتزويد محطات المحروقات بمادة البنزين اوكتان 98 ، بين ان جميع المحطات بإمكانها تقديم الصنف الجديد، مؤكدا أن إستهلاك هذه المادة سيكون على حساب الإستهلاك المحلي لـ"بنزين اوكتان 95".

وأشار إلى أن الاستهلاك المحلي لمادة بنزين 95 لا تتجاوز 5 % من مجمل الاستهلاك المحلي، للمشتقات النفطية بشكل عام.
عالميا، هبطت أسعار النفط الاثنين بعد أن أدى تزايد عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة واستمرار الإمدادات المرتفعة من دول أوبك على الرغم من التخفيضات المعلنة في الإنتاج إلى الضغط على الأسواق المتخمة بالفعل.

وهبطت أسعار خام برنت القياسي وفق وكالة "رويترز"، لأقرب شهر استحقاق 20 سنتا عن آخر سعر إغلاق عند الساعة 0025 بتوقيت جرينتش عند 51.56 دولار.

وهبط سعر التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا إلى 48.50 دولار للبرميل.

وقال تجار إن الأسعار تواجه ضغوطا بسبب ارتفاع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة واستمرار الإمدادات المرتفعة من أوبك على الرغم من تعهدها بخفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا مع بعض المنتجين الآخرين مثل روسيا.

شريط الأخبار انخفاض الحرارة اليوم وكتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن الاثنين أداء البنوك عن الربع الأول وفيات الأردن اليوم الأحد 5/5/2024 "شركة مجمع الضليل الصناعي" الهروب إلى استثمارات مالية لتجنب توزيع أرباح .. من المسؤول وما هي المبررات ؟! الجمعية العامة تصوت الجمعة على مشروع قرار يعترف بأهلية فلسطين للعضوية الكاملة طالبة تغيّر اسمها إلى "فلسطين حرة" أثناء حفل تخرجها من إحدى جامعات ولاية جورجيا الأمريكية صحفيون إسرائيليون قرروا فضح نتنياهو ولعبته الرامية لعرقلة صفقة تبادل الأسرى تسمم 43 شخص إثر تناول وجبات شاورما في البلقاء التربية والتعليم تجري اختبارًا وطنيًا لضبط نوعية التعليم لطلبة الصف الرابع الأساسي الثلاثاء المقبل بيان صادر عن البنك الأهلي الأردني بخصوص الحريق في منطقة الشميساني حكومة بشر الخصاونة.. عشرون مليار دولار في اربع سنوات وفاة أردني بحالة تسمم في السعودية حريق في شارع الملكة نور وتنبيه من إدارة السير خليل عطيه أمام البرلمان العربي: لا بد من التصدي للتهجير بكل أشكاله والنزوح الداخلي القسري سرقة 71 مليون دولار من بنك فلسطين في قطاع غزة الحروب تكشف أسباب فصل رئيس المجلس المركزي ونائبه و7 من أعضاء حزب العمال اعتباراً من الغد ... بدء مشروع صيانة جزء من الطريق الصحراوي منخفض جوي يقترب من سماء الأردن الجمارك تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية محكمة صلح جزاء جرش توقف ملاحقة رجل ضرب زوجته ضربا مبرحا في الشارع العام بسبب طلبها "علبة لبن"