رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يبحث سبل التعاون مع المعهد الهندي للتكنولوجيا

رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا يبحث سبل التعاون مع المعهد الهندي للتكنولوجيا
أخبار البلد -  

اخبار البلد-

في ضوء اتفاقية التفاهم الموقعة بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا و المعهد الهندي للتكنولوجياIIT، المعروف عالمياً كمؤسسة جامعية من الفئة الأولى، ترأس رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وفداً أكاديمياً، زار المعهد التكنولوجي الهندي، لتفعيل اتفاقية التفاهم الموقعة بين الجانبين خلال زيارة رئيس الجمهورية الهندية للأردن، ولقائه جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم، التي سعت إلى بناء جسور تعاون وتبادل بين الجامعات الأردنية والهندية.

حيث تم عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات المشتركة بين رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور الرفاعي والوفد المرافق له، ورئيس المعهد التكنولوجي الهندي وعدد من المسؤولين في المعهد.

وأشار الدكتور الرفاعي، إلى أن هذه الزيارة واللقاءات التي حضرها عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور بلال صبابحة وعميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور عرفات عوجان، مع إدارة المعهد الهندي التكنولوجي، في مختلف كلياتها، تمخضت إلى الاتفاق على التعاون في المجالات التالية؛ تعزيز التبادل العلمي بين الطرفين ، تبادل أعضاء هيئة تدريس في التخصصات المشتركة، إضافة إلى تبادل طلبة على مستوى الدراسات العليا، والاشراف المشترك على رسائل الدكتوراة في علم الحاسوب، والماجستير في الهندسة الكهربائية /القدرة والطاقة الكهربائية في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وأضاف الدكتور الرفاعي، أنه تم بحث سبل تعزيز الدراسات العليا في برنامج دكتوراة علم الحاسوب، وماجستير الهندسة وأمن الحاسوب وعلم الحاسوب من خلال مواد تعليمية مشتركة والاشراف المشترك على رسائل ومشاريع مشتركة. كما سيتم عقد لقاءات علمية وبشكل دوري للطرفين وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس ضمن ورشات عمل ومشاريع بحثية ومؤتمرات علمية .

وعلى هامش اللقاء، زار وفد جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، مختبرات بحثية في أمن المعلومات والبيانات الكبيرة، وهندسة الطاقة والبيئة، إضافة إلى زيارة كلية ريادة الأعمال في المعهد التكنولوجي الهندي.

وفي نهاية الزيارة اتفق الطرفان على استمرارية التواصل من خلال زيارات متبادلة، إضافة إلى تبادل المعلومات للبرامج الأكاديمية خاصة المستجدة.

 
شريط الأخبار أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء الأمن يقبض على مطلوب خطير جدًا غربي البلقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل