الى متى يستمر تهميش عشائر بني حسن؟!!

الى متى يستمر تهميش عشائر بني حسن؟!!
أخبار البلد -  

الى متى يستمر تهميش عشائر بني حسن؟!!

بقلم محمد سليمان الخوالده

قبيلة بني حسن الكريمة مشهود لها على مدار تاريخ الاردن منذ تاسيسه بولائها وانتمائها المطلق للوطن وللهاشمين ، فلا يزاود علينا احد حين نضع النقاط على الحروف ونعلن بكل وضوح ، اننا على مدار تاريخ الاردن السياسي عانينا ونعاني الاقصاء والتهميش من قبل كل الحكومات السابقة وبكل اسف ،والتي لم تقدر هذه القبيلة العريقة .

ونذكّرهنا بالمهرجان الحاشد الذي أقامته قبيلة بني حسن ، حيث تجاوز الحضور الثلاثين ألف نسمه، تحت شعار "يوم الوفاء للوطن والقائد 8 نيسان" بحضور عدد كبير من وجهاء العشيرة ،، هذا المهرجان الحاشد لم يتشرف بحضوره شخصية حكومية ذات وزن سياسي كبير تليق بوزن وتعداد ابناء قبيلة المليون!! ، ولم يغطّ اعلاميا بما يناسب ويليق،،،اننا نشعر بمرارة كبيرة ونحن نرى العشائر الاردنية الاخرى التي نعتزونفتخر بها تجد الترحيب والتكريم من خلال رعاية مهرجاناتها من شخصيات هامة لها وزنها على المستوى الاردني ،،،هذه العشائرالاردنية تضمنت كلمات شيوخها ونوابها مطالب لتحسين الخدمات في مناطقها وتنميتها ولم تهادن الحكومات الاردنية بحقوق ابنائها ومناطقها وللاسف مثل ذلك هذه المطالب لم تكن حاضرة في مهرجان قبيلة بني حسن .

حقيقة هذا كله لم يكن ليكون لولا احتضان الدولة لبعض الوجهاء الذين نكن لهم الاحترام ، وهم على ارض الواقع لا يتجاوزون عدداصابع اليد الواحده والتفكير بأنهم كل شيء وان ارضائهم يعني ارضاء باقي ابناء قبلية بني حسن ، انه لواهم من يظن ذلك ،بل اعتبره خطأ فادحا لايغتفر ، وهوالذي ادى الى الاستهتار بثقل قبيلة بني حسن واعتبار وزنها كريشة في الوزن السياسي الاردني .

حقيقة ان ابعاد وتغيب ابناء بني حسن اصحاب الكفاءات عن مواقع صنع القرار والمراكز العليا هو الذي اعطى صورة هزيلة عن مستوى ابنائها الاحرارالذين شعارهم ولاء وانتماء ومطالب باصلاحات تشريعة ومحاربة فساد الحكومات التي اثقلت كاهل الوطن والعباد بالديون، هؤلاء الوطنيون الاحرارجزء لا يتجزأ من ابناء الوطن الغالي ، يؤمنون ايمانا راسخا بالثوابت الوطنية ، لكنهم لن يقبلوا ابدا باقصائهم وتهميشهم من قبل الحكومات الاردنية ، تاييدهم للحكومات الاردنية مرهون بمدى نزاهتها وخدمتها للوطن وتحقيق العدالة بين ابناء الوطن جميعا ،من خلال التوزيع العادل لمكاسب التنمية للمحافظات المهمشه وخصوصا المحافظات التي يتواجد بها عشائر بني حسن، فعهد السحيجة البسطاء ولىّ وانتهى، وعهد ممن يهضم حقوقهم ولا يطالبون به ، انتهى.

يا ابناء عشائر بني حسن الاحرار ، الى متى تبقى مناطقنا محرومة من الخدمات والمشاريع التنموية ؟، والى متى تبقى مناطقنا اقضية وهي تستحق ان تكون ألوية منذ زمن بعيد؟ آن الاوان لتنضموا الى اخوانكم المطالبين بالاصلاح الاقتصادي والسياسي ومحاربة مشاريع الخصخصة القادمة لثروات الوطن (المشاريع الكبرى ) ، فمن يرفع شعار الاردن اولا يجب ان يكون في صف الاصلاح لخدمة وطننا الغالي وتحقيق الحقوق ومحاسبة الفاسدين والمفسدين .

سيبقى احرار بني حسن ولائهم لوطنهم ولقائدهم سيد البلاد ثابت ، راسخ ولن يزواد علينا بولائنا وانتمائنا من يبحث عن مكاسب شخصية آنية .

حمى الله الوطن وقائده من كل مكروه

ملتقى عشائر بني حسن الاحرار

www.baneehasan.com

محمد سليمان الخوالده

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين