لا بد لليل من آخر ولليل من نهار

لا بد لليل من آخر ولليل من نهار
أخبار البلد -  

لماذا الشعوب العربية تجوع وتظام  والشعوب الغربية تعيش الديمقراطية والرفاه .. اليس من المحزن  والمخزي ما يجري ببعض الدول العربية الشقيقة حيث اصبح طغاة  تلك الدول تهدد شعبها بالخوف والوحشية وقطاع الطرق .. ولماذا اصبحت بعض الشعوب العربية تشتري السلامة بالاتاوة والامن بالخضوع والمهانة .. وتلاحقهم العقوبات الصارمة لادنى هفوة في القول او في الفعل بل للخاطرة .

 

الا يعلم اولئك الطغاة ان شعوبهم باتوا من الفقر كالمتسولين ومن الظلم والفساد في اوطانهم كالغرباء .. اليس على الشعوب الا السمع والطاعة والاطراء والثناء على اولئك الطغاة بالرغم من جبروتهم وظلمهم ... اليس على الشعوب الا ان تداري الامتعاض بالابتسام وان تغمس لقمة العيش في ذل وخنوع .

ان طغيان اولئك القادة انطق تلك الشعوب بالحق .. كل يوم يسجل في تاريخهم حماقة جديدة ضد شعبهم .. لقد كانت الشعوب في السابق تتحاشكم كاظمة للغيض ..لكن اليوم لم يعد الشعب يحمل لغذائه هما واصبحت تنطق السنتهم بالحق كالنوافير .

لقد تفجر غضب الشعوب بتلك الثورات .. ثورات جديدة كان ضحيتها بوعزيزي اذ تعالى صوته الجهير وهو يلعن الظلم الذي حل به حتى اسمع كل الشعوب العربية واقرت له كل الشعوب العربية بانه قد اعتدي عليه وسلبت كرامته .

لا صبر اليوم على الطغاة اما اصلاح لحال الشعوب او لتذهب تلك الطغاة بالف الف داهية .

ليس الجرم ان يطلب الشعب الاصلاح لكن الجرم كل الجرم ان يسرق المسؤول الوطن والمواطن .. نسال الله ان يقينا الشر ويهدينا سواء السبيل .

oirshaid@gmail.com

 

 

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين