ماذا عن كلية برقش ؟

ماذا عن كلية برقش ؟
أخبار البلد -  

أيها الأحبة والأخوة الأكارم لقد طال انتظارنا وترقبنا لانهاء سلسلة معارضة وتثبيت كلية برقش العسكرية الملكية وكأن هذا القرار جاء من الفضاء الخارجي ؟
قام زملائي الأفاضل بشرح رؤيتهم المؤيدة لهذا المشروع الرائد وقامت لجان متعددة بدراسته ميدانياً ورسمياً وتم عقد اجتماعات للaجان نيابية ووزارية وبيئية والمشكلة لنفس الغاية وخرجت بنتائجها الايجابية المؤيدة لبناء الكلية وبأقل الخسائر من الأشجار بما يقدر بمئتي شجرة غير معمرة .
وقام أيضاً الزملاء المعارضون لهذا الهدف ببيان رؤيتهم ورأيهم ونحترمها بدورنا كمؤيدين لكليتنا العسكرية الملكية التي نتمنى أن ترى النور ونسمع حداءات النشامى من أصحاب الزنود السمر يهللون مع بزوغ شمس برقش تتسلل من بين الأشجار مغازلة جباههم الشماء التي لاتعرف الهوان ولا المهانة فهم درع الوطن وسياجه المتين العاصي على كل حاقد وحاسد .
ان ما يشغلنا ويعكر صفونا في عجلون والكوره بالذات هو عدم التنفيذ والتلكؤ في البدء بهذا المشروع الذي أقر من قبل الجهات الرسمية سالفة الذكر وكان صادراً من الأساس برؤية ملكية صادقة ثاقبة تعرف كل المعرفة جبال برقش وتعلم كل العلم عدد أشجارها وانغام أطيارها ، نحن كأبناء المنطقة بما فينا قائد الركب وحامي الحمى لأنه ابن برقش كما نحن نعلم اين مصلحة الشجر والحجر ولم نكتب حرفا واحدا الا ونحن على يقين راسخ بأنه من مصلحة الوطن ويصب في خدمة الامة .
أما آن الأوان أن نخطوا الخطوة الشجاعة في البدء بمشروعنا التنموي الريادي الذي سيساهم بالمحافظة على ثروتنا الحرجية من الهلاك والتدمير جراء استخدام كافة الطرق التخريبية التي يعلمها ابناء المنطقة ويستاؤون منها ، أما آن الأوان أن نتخذ قرارنا ونمضي برقي المنطقة دون الالتفات الى الوراء والرد على كل كلمة تلقى هنا أو هناك ، نحترم الآراء لكننا بحاجة الى القرار الصارم الشجاع الذي يستند الى الدراسات التي اجريت والمقابلات التي خرجت من الشارع البرقشي الأدرى بشعاب برقش وتضاريسها  .
لبرقش المجد والفخار منسوج بأهداب عيوننا وملفع برايات قلوبنا ومنقوش بألواح أفئدتنا ومهجنا ، ولجيشنا المصطفوي الباسل كل التحية والحب والاجلال .
فادي مقدادي
fadimegdadi@yahoo.com

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين