رحـلـوا.. !.

رحـلـوا.. !.
أخبار البلد -  


..وإلى رحمة الله ترجل معهما خالي ابو رعد .

لا اعتراض على قضاء الله والقدر..إنما نقول كفى بالموت واعظا يا عمر.

بمزيد من خبر عن حكم القضاء والقدر رحل أمس الى رحمة الله العم والخال «أبو رعد»؛ محمد بن سالم بن ضيف الله بن عبدالحي، وهو سادس ستة من أخوالي ابناء عم والدي:«عبدالقادر» «ابو وليد»، وحسن «ابو نصار»، ونايف «ابو ماهر» حفظهم الله واطال في أعمارهم، ورحم الله خالي عبدالحافظ «ابو عادل» و اسماعيل «ابو كامل».

ولا أجد كلمات أقولها لأمي عافاها الله، التي ارهقها السفر بين (الربة – الكرك) وعمان، ولا بد هي تدفع ضريبة من نوع آخر في هذا العمر، وذلك حين يكون الاعمام هم الاخوال لأبنائها، فنحن ابناء الجدين « عبد و سالم» من ضيف الله ابن عبدالحي «فكاك الربيط» رحمهم الله ومصاب العشيرة فينا مزدوج دوما والحمد لله.

الخميس جاءت أمي من الكرك الى مادبا لتقديم العزاء بابن العم عبدالله بن عبدالنبي بن فلاح رحمهم الله، وعاودت شقيقها شافاه الله «ابو وليد»،عبدالقادر بن سالم ثم عادت الى الكرك، ومالبثت سوى ليلة فعادت الى عمان ثانية تودع ابنة عمها وشقيقتها في الكفاح، عمتي «أم أحمد»، ميثا بنت عبد بن ضيف الله رحمها ورحمهم الله، التي وافتها المنية مساء الجمعة، وهاهي تعود الى عمان ثالثة تودع أخاها محمد «ابورعد «، الرجل الذي جاء إلى الدنيا ورحل ولم يثر الغبار من تحت قدميه، دليل الوداعة والالفة وخفة الظل وطيب الملقى، فرحمك الله أيها الرقيق اللطيف، ونسأل الله لك الرحمة واللطف والسعة في مثواك الاخير.

نتندر نحن احفاد عبدالحي القيسي،بالقول:

إن ملك الموت عزرائيل عليه السلام أصبح يفرد للأحفاد يوما من شهر، بعد أن زار الاجداد في يوم من الدهر، فقبل قرابة 100 عام، كان قد زار الاجداد في يوم مشهود بــ«أم العمد» جنوب عمان شمال مادبا، وأخذ خمسة شهداء منهم في حركة الاخوين الظلامية التكفيرية «الثانية» عام 1922، وترك أكبرهم آنذاك عبد وسالم وعبيد، والبقية كلهم صغار لم يتزوجوا بعد.. وما زال يزور الاحفاد في وعد مكتوب، يتخطفهم الى رحمة الله، وفي الايام الخمسة الماضية رحل الى مثواه الأخير ثلاثة منهم، كما فعل في الأعوام الثلاثة السابقة.

شكر الله سعي كل من سعى لتقديم العزاء، وكلنا الى يوم موعود نسير على الطريق سواء، ولا طول أو حول أو قوة الا بالله .

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

نكتبها لكم نعيا لمن فقدنا في الأيام الماضية، واعتذارا عن الغياب عنكم في هذه الزاوية، التي أخذت زينتها من جديد في حلة موقع «الدستور» الالكتروني الجديدة.

وشكر الله سعي من سعى من الاصدقاء بمشاركتنا العزاء هنا وفي غير المكان، ونؤكد حرصنا على عدم ازعاجكم بالحضور والاكتفاء بمسج «اجتماعية».. إن موعدنا مع الافتقاد مكتوب ورحم الله كل من رحم نفسه والناس من وجع القلوب.

 
شريط الأخبار الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات