كلمة الاستقلال

كلمة الاستقلال
أخبار البلد -  

اخبار البلد_ السلام على أول قطرة دم زكية روت ارض أردننا العزيز , دفاعاً عنه ومن أجله والسلام على أول روح طاهرة صعدت إلى بارئها في سبيل كرامة الوطن وتحقيق استقلاله .

 

 والسلام منك وعليك يا وطن الأحرار والشرفاء يا واحة المجد .

 

بكل مشاعر الاعتزاز والإجلال وبأصدق معاني الوفاء , يشرفنا ونحن نعيش أنسام الذكريات الخالدة أن نرفع هاماتنا لنتطلع بالفخار إلى عقود مضت , كانت سجلاً حافلاً بالنضال والبذل والانجاز , وبداية لمرحلة جديدة من تاريخنا الحديث وروحها الثورة على المستبدين , ودمها الانعتاق والتحرر من ظلمهم , فكان النهوض بعزيمة والاندفاع نحو بناء النظام العربي , الذي يحفظ للإنسان كرامته ويحقق ذاته ويرفع عنه كيد الأعداء .

 

وتواصلت مسيرة الركب معطاءة سخية , حيث نهض الاستقلال ليعانق الأردن ملكاً وشعباً وجيشاً , في أيار عام 1946 بقيادة المغفور له بإذن الله الحسين بن طلال حفيد أشراف الأمة وأحرار العرب وليعززه جلالة الملك الشاب عبد الله الثاني بن الحسين سليل الدوحة الهاشمية المباركة , ليقود المسيرة ويحرص على المضي بها نحو ذرى المجد , يسيجها الجيش المصطفوي الباسل ويحقق فيها معاني الاستقرار والتقدم والسلام .

 

إن احتفالنا بذكرى  الاستقلال , بكل ما تحمله هذه المناسبة الوطنية العزيزة من معاني الإباء والفخار , إنما هي وقفة عز , لنتطلع إلى الأمام ولنجدد العهد والولاء لجلالة القائد الباني وولي عهده .

انا ماضون نستلهم من الماضي حكمة الغد الواعد بالخير والعطاء الوفير لنا وللأجيال القادمة , ونسلتهم من الحاضر عزيمة الصبر والثبات والشجاعة على طريق الحق وبناء أردننا الحديث

 

وبهذه المناسبة السعيدة يسرني يشرفني أن ارفع باسمي وزملائي واعضاء اللجنة واسرة البلدية واهالي المدينة اسمى آيات التهنئه والتبريك  مقرونة بالولاء والانتماء إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المفدى وولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله والأسرة الهاشمية , والى قواتنا المسلحة الباسلة والشعب الأردني .

حمى الله الاردن من كل مكروه .... وحمى الله ملكنا وادام عزه وملكه .

سائلين الله عز وجل أن يوفقنا جميعاً لبناء وطننا وازدهاره , وتحقيق تطلعاته على طريق الحياة الأفضل , معاهدينه أن نبقى جنوده الأوفياء .

 

 

 

المهندس فلاح العموش

رئيس لجنة بلدية الزرقاء

 

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين