الغناج مع الاطرش

الغناج مع الاطرش
أخبار البلد -  

 

أجمل شيء في المراة هو دلعها (عنجها) ، ودلالها وانسياب الكلمات من شفاهها بأسلوب وايحاء طفولي وعفوي ، انا لا اتحدث من فراغ انما هذا شيء واقعي ومهم في علم النفس له تأثيره المباشر على الرجل ، لذا يعده الكثيرين سلاحا فتاكا يصهر أحيانا الارداة وقد يمحق في جانب آخر القوة الذكورية ، التي تستسلم أمام هذا الدلع والعنج بأساليبه السحرية المختلفة .

 

وقد سمعت في احدى المرات ان الغنج والدلع فن لا يختلف عن غيره من الفنون ، وسمعت أن هناك من يحاول تعلمه واتقانه على الرغم من انه امر عفوي وفطري في أساسه ، ولا ينكر احد انه قد يعتبر وصية من ضمن وصايا أم العروس لأبنتها قبل الزواج ، كدليل على قدرة الزوجة على اسعاد الزوج وبالتالي تنفيذه لرغباتها وطلباتها وحتى لا يستطيع ان يرفض لها طلب أبدا .

 

أنا لا اتحدث أيضا من فراغ . فكم من طلب رفض بشدة انهار امام غنجه واحدة ، وكم من معاملة مكرسحة مشت بقدرة قادر في سبيل ضحكة او كلمة مايعة ، وكم اجراء تم بملحة بصر مقابل بعض الدلع وبعض المياصة أحيانا .

 

انا لم أقصد التحدث عن الدلع والغنج ، ولكني وفي لحظة تأمل للمسيرة العربية مع الجانب الاسرائيلي ، وعلى الرغم من تدليلنا لاسرائيل والغنج لها احيانا ، على الرغم من كل تلك التنازلات المقدمة ، والتمايل امامها ، على رغم الصهونة لها على ما ترتكبه بحقنا ، والمياعة في استنكار أفعالها ، كله في سبيل اقامة الدولة الفلسطينية ، نتفاجأ من رفضها للعودة الى حدود 1967 .

 

بصراحة ... متى سنيقن ان غنجنا لاسرائيل ليس الا ... غناج مع الأطرش .  

 

 

 

 

المحامي خلدون محمد الرواشدة

Khaldon00f@yahoo.com

شريط الأخبار الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب