أمانة عمان - مش عشان دينار

أمانة عمان  مش عشان دينار
أخبار البلد -  

أمانة عمان – مش عشان دينار !

 

بقلم: شفيق الدويك

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و بعد،

 

كثيرة هي المواقف  أو المظاهر التي أصبحت تؤلمنا و تؤرقنا ليس بسبب خسارة مادية طفيفة طارئة أو خسارة غير مادية، مثل حرق الأعصاب مثلا، بل بسبب ظهور حالات تجاوز القانون و حق المواطنة الصالحة بشكل سافر.

 

على سبيل المثال، أن يقوم مطعم بحجز جزء مهم من الشارع العام المقابل لمطعمه و بعض الشوارع الفرعية بعاكسات مطاطية بحيث يعيق بل يمنع إصطفاف المواطنين أو إجبارهم على وضع سياراتهم في أماكن أو مواقف بعيدة عن عيادة طبيب مثلا، و عدم إستخدام صاحب المطعم لموقف قريب منه بأجره لقاء دينار عن كل سيارة، فإن في ذلك أكثر من معنى لا نطيقهم، أي المعاني، و لا نقبل بهم كمواطنين لأن في ذلك تعدي على حقوقنا عينك عينك، و نوع من خلق سلطة وهمية غير شرعية بالطبع.

 

قال لي مشرف الموقف المقابل للمطعم: " هذا الأمر أصبح صناعة لكنها غير لائقة و غير حضارية و بل غير قانونية ، و الجهات الحكومية لا تهتم بالمسألة، و الدليل على ذلك إستمرار الحال على ما هو عليه. لا أدري كيف تفكر إدارة المطعم. رغم أن أرقام فواتيرهم مرتفعة إلا أنهم يبخلون علينا بدينار، و يوهمون الزبائن بأن سياراتهم في أيدي أمينة و الأمر ليس كذلك. اليس كذلك ؟ !. "

 

قلت: " السكوت ينمي مثل هذه الظواهر السيئة، و صاحب المطعم بالتأكيد أقدر على الدفع من معظم المواطنين، و أعتقد بأن الأمانة لن تسكت على هذا الأمر، و مبروك عليك الدينار يا أخي، و مش أول أو آخر دينار بندفعه في غير محله ! "

شريط الأخبار المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن