اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

ما بين الشروال والمزنوك والدشداش!!!

ما بين الشروال والمزنوك والدشداش!!!
أخبار البلد -  

ما بين الشروال والمزنوك والدشداش !!!-

لاهل الشام من زمان خصوصيه اجتماعيه في فهم العلاقه بين الاهل والجيران والتواصل ووصل الارحام وروابط في المناسبات لدرجة تواحد الزي بين شروال وبين قنباز للمناسبات والاعياد مع حطه او قضاضه ببضاء تسر الناظرين !!من عهد الاجداد والاباء كيف كان لون القنباز مقلم او بيج مع بطانه من  الداخل ومن نوع  فاخر!!! وعال العال هو-- زي اهل الشام- وبكل فخر مع اهل المدن الطربوش وهي من العادات الحميده والمفهمات النبيله بين الاهل والجيران ليبقى عبر السنين تجاذبات بين التغير بين جيل لم يعرف التنازل ومهم كانت الاسباب وجيل يؤمن ان التغير يوكب الحاضر ولم يكن في ذاك الزمان وجود لدشداش ؟؟الا ان التغير وتقارب بين اهل الحجاز والشام شكل نوع من الانسجام بوجود لغه وعقيده وعشيره كان التحول او الانقلاب على الشروال وتبع بعد ذلك القنباز!!! واستبدالة من خلال زي جديد وهو  البنطلون!!! وكذلك الامر  للدشداش وهو غير مكلف بنسبه  لخياطة القنباز في ذاك الزمان قبل خمسون عام كان الاباء بكل مناسبه هو القنباز مع القضاضه البيظاء وهو طقم المناسبات للاافراح وصلاة الجمعه والجاهات  --حتى جاء الانقلاب ليس على القنباز ا!!! انما على سنن العادات النبيله-- و العلاقات مع الجيران والاقارب والفزعه في كل المناسبات تجد الجار هو الاقرب للجار في وقت الشده فكيف اذا حالت الافراح والليالي الملاح ياهل الشام كان عبق التلاحم هو سر هجرات الاشقاء لبلاد الشام والله على ايام زمان !!!ليبقى التغير محدود في الزي والطعام والشعوب تعاني الامرين من قسوة الايام والفرقه وصناعة الحدود !!والفقر والقيود وانقسام بين الاخوان !!وهو صنيعة الاستعمار ؟ومهم كان الجواب ؟التغير كان في العادات الحميده للامه ليبقى الحصار في الحقوق والمشاركه !!حتى انتشار الدشداش وسندويشة فلافل وهبمرجر من نوع سكوب سوبر --او دجتال وفيسبوك وعالم الاعلام الحر!!!ليبقى اعلام الامه اعلام مسؤول يعاني عزله من الشعوب !!رغم الحديث عن تحالفات واتحادات واتفاقيات تثائيه !!!وووو وبرتكولات !!!حتى جاء اليقين برغبة اخواننا في الخليج لانظمام مملكتنا المباركه للاتحاد وهو طرح معقول في هذا الوقت المجنون العالم يتوحد من خلال اتحادات فكيف الاشقاء وحال التنافر والتباعد والانقسام وهو  ضعف وهوان اصاب الامه من المحيط للخليج ؟؟  والدعوه للاتحاد هو مقدمه لتحرير الامه من الانشطار والانقسام والضعف الى بناء نموذج التوحيد بين الشعوب دون حدود وجدار او حائط ممنوع المرور ؟والله الموضوع تعطش الشعوب للوحده والحريه ونحن في مملكتنا الهاشميه نرفع لواء  الاردنيون --مملكتنا قيادتنا --كرامتنا-- فهل يسمع المسؤول بحر وموج التغير ونحن مع التحالف مع الاشقاء ---قال تعالى --والليل اذا ادبر -والصبح اذا اسفر ---صدق الله العظيم  ---النقابي محمد الهياجنه

شريط الأخبار طلبة "التوجيهي" يتقدمون غداً لامتحاني رياضيات الأعمال وعلوم النفس والاجتماع أكثر من 300 وفاة..جراء موجة حر لاهبة وغير مسبوقة تضرب إسبانيا سلطنة عمان تحذر أوروبا من رسوم مرور محتملة لعبور مضيق هرمز الأحوال المدنية: 1430 أردنياً يحملون اسمي "نشمي" و"نشمية" إصابة 5 سيدات إثر سقوطهن داخل إحدى الاستراحات ببلدة راجب بعجلون استقالة أمين سر مجلس إدارة البنك الإسلامي الأردني الأردن على قلب واحد.. المدرج الروماني يستقبل الجماهير لمتابعة مواجهة النشامى والأرجنتين يواجه السجن وغرامة مليونية.. جون بولتون يقر بالذنب فى قضية الوثائق السرية ترامب يتّهم طهران بانتهاك وقف إطلاق النار بعد استهداف سفينة في هرمز السعودية توقف أردنيًا و3 سعوديين بعد ضبط 1.4 مليون قرص إمفيتامين تقديرات تحليلية.. مباراة الأردن والأرجنتين قد تصل إلى نصف مليار شخص حول العالم ما حقيقة تأثر الأردن بموجة حارة خلال الأسبوع المقبل؟ ماذا وراء هبوط الذهب .. تحذير للأفراد والمستثمرين الأردن يرسل فرق بحث وإنقاذ وكوادر طبية إلى فنزويلا عقب زلزال مدمّر 75 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في الأقصى وسط تشديدات إسرائيلية الفيفا والأزهر .. خلاف على هامش مباراة مصر وإيران عاطف أبو حجر يكتب: بطيخ وجبنة شركة التأمين الإسلامية تشارك بجناح في معرض وفعاليات Jordan Test Drive Festival 2026، الجيش يحبط محاولتي تهريب مخدرات بواسطة بالونات موجهة إلكترونيا منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة الأرجنتين في كأس العالم