لواء الاغوار الجنوبية بحاجة لخدمات

لواء الاغوار الجنوبية بحاجة لخدمات
أخبار البلد -  

 

ضمن غياب الرقابة على لوائنا في الاغوار الجنوبية وما آل اليه هذا اللواء من فقر وبطالة نتيجة غياب  العديد من المسؤولية عن الخدمات التي يحتاج اليها المواطنين خاصة والمنطقة بشكل عام فإنني بالاصالة عن نفسي ونيابة عن ابناء منطقة لواء الاغوار الابية اناشد جميع المسؤولين والتابعين لدى لواء الاغوار بإعادة النظر في اوضاع اللواء من جديد حتى يتسنى لابنائة العيش بحياة كريمة بعيدا عن الفقر الذي تفشى بين سكان المنطقة  وما تعرضوا له من مشاكل اجتماعية واقتصادية آلت بالعديد منهم الى اتخاذ الطرق الخاطئة لسير حياتهم . فأول مايفتقر اليه اللواء وابرز مايعاني منه ابنائنا في لواء الاغوار الجنوبية هي  مشكلة الفقر الناتجة عن البطالة المتفشية بشكل ملحوظ في الاونه الاخيرة والتي يكمن حلها بإنشاء عدد من المصانع والشركات لتساهم بإيجاد فرص عمل للعاطلين عنها .اما عن الزراعة وهي تعتبر الحرفة الرئيسية لابناء المنطقة فأين وزارة الزراعة والعاملين عليها من تزويد المزارعين باليات واساليب زراعية حديثة ومبيدات حشرية كفيلة بالحفاظ على منتجاتهم بدلا من ان تقضي عليها الافات الزراعية ولما لايتم انشاء اسواق تجارية لتسويق منتجاتهم وتصديرها بدلا من الاعتماد على الاسواق الاجنبية في تزويدنا بها.

اما عن قطاع الشباب والذي يشكل جزء كبير من افرادها فلماذا لايتم انشاء مراكز تعليمية وحرفية بدلا من قضاء اوقاتهم بما لاينفعهم واخرى ترفيهية لا تتناقض مع عاداتنا وتقاليدنا في المجتمع الاردني النزيه ولا ننسى شابات لواء الاغوار الجنوبية والذين حرموا من العديد من الميزات التي تتلقها شابات المدينة كدورات تدريبية وتعليمية تكسبهن مهارات لحياتها العملية وفيما يخص من لا يجدون لهم معيل واصحاب الاعاقات الجسدية التي تمنعهم من العمل وكسب المال لتقم جهاتنا المختصة ببناء جمعيات جيرية وتفعيل صندوق المعونة الاجتماعية وتأمين فرص عمل تتناسب وقدراتهم الحركية بإدارة مشرفين مختصين

اما عن التعليم فهذا موضوع اخر يطول الحديث عنه فهو بحد ذاته مشكلة فهناك طلاب لايعرفون طريق المدرسة الابأوقات الامتحانات ومن تميز منهم فهم قليلون لا يجدون فرصه لتفوقهم وابداعهم  وبعض من المدرسين والمدرسات الذين يحضرون بعد بدا الحصة بعشر دقائق ويخرجون قبل نهايتها بربع ساعة والذين لايستحقون لقب معلم ومعلمة ومع ذلك لاننسى ان هناك معلمين اكفاء ذو خبرة وباع طويل بالعلم والمعرفة مقدرين جهودهم جميعا هذا من جانب ومن جانب اخر سؤال يطرح نفسه هل مدارسنا لدى الاغوار معدة وموفرة جو دراسي تعليمي من حيث مبنى المدرسة ومرافقها الصحية ومقاعدها الدراسية وغرفها الصفية تتلائم مع درجات الحرارة المرتفعة جدا ونحن مقبلين على صيف حار منذ بدايته ؟؟؟

ابنائنا لدى لواء الاغوار الجنوبية الابية لايطمحون سوى بعيش كريم وتأمين ما يكفل لهم ذلك كما امر جلالة الملك عبد الله المعظم بحياة كريمة وكما ارسى قواعده المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه بالانسان اغلى ما نملك فهم ابناء مجتمع لهم حقوق كما عليهم واجبات ساعدوهم حتى يكونوا كما يجب ان يكونوا فلوائهم احق بهم من غيره وخيرات الجنوب هم ونحن جميعا احق بها ساعدونا لنبني لوائنا بعيدا عن وجود فروقات بين ابناء جنوب وابناء وسط وشمال ؟؟؟؟؟؟

 

واقبلوا فائق الاحترام والتقدير

اريج محمد ناصر شريتح

عن لواء الاغوار الجنوبية  

شريط الأخبار مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات