حكومة البخيت واجواء الرحيل؟!

حكومة البخيت واجواء الرحيل؟!
أخبار البلد -  

 

في بلادي طقوس تمهد لرحيل الحكومات ، تبدأ بحملات اعلامية تنتقد الرئيس واداء حكومته بشكل مكثف، وتنهي بحوادث ملفتة اعلاميا وربما مفتعلة في بعض الاحيان ، لتجد بعد ذلك ان من يقف خلف كل ما يجري اياد لها مصالح خاصة وشخصية تدفع برئيس وزراء جديد ليشكل حكومة جديدة، علما ان من ينتظر خلف الستارة كثر وكل له من يدعمه ويهيئ له الاجواء.

منذ نحو من الزمن بدأت تطل علينا موجات الانتقاد والرحيل ، اشتكى منها الرئيس البخيت نفسه وحاول تشخيص من يقف خلفها ولم يعط تفاصيل ربما لاعتبارات في نفسه ولكنه كما يبدوا مدرك لما يفعله هؤلاء ، تلى ذلك حادثة في معان في يوم الثقافة جرى تضخيمها واسترسلت بها الصحافة وتم تناولها من عدة جوانب وفي عدة روايات ..

كل ذلك اسرده وانا اتذكر تصريح نسب على لساني زورا قبل نحو اسبوعين يدعي باني انتقدت رئيس الوزراء الدكتور معروف المعروف حول ما جرى من اعتصامات للمتقاعدين العسكرين بمضامين ومفردات اقل ما يمكن القول فيها انها لا تخدمني ولا يمكن ان تصدر عني، ناهيك اني ملتزم على نفسي ان لا انتقد البخيت لاعتبارات تتعلق بانه رفيق سلاح نحترم فيه حسه الوطني وتواضعه ورفعة خلقه ، وقد ايقنت حينها ان الامر لا يتعلق بالعبد الفقير المنسوب له التصريح بقدر ما يتعلق بدولة رئيس الوزراء وحكومته واجواء الرحيل التي تسود.

يعيد التاريخ نفسه في الاجواء التي سادت رحيل حكومة البخيت قبل نحواربعة سنوات ، حيث كتبت في حينها مقالا بعنوان " دفاعا عن الحكومة دون مواربة " بتاريخ 4/9/2007 تعرضت على اثره للقمع من مسؤول متنفذ طلب مني ان لا اتدخل فيما لا يعنيني..؟! ، ولم اعلم سر هذا القمع الا بعد ان رحلت حكومة البخيت وجاءت الحكومة الجديدة، واذ بالرئيس الجديد للحكومة هو شقيق من مارس القمع بحقي ، عندها ادركت ان هناك من يستغل موقعه لمصالح خاصة وشخصية وليس لخدمة الدولة ونظامها السياسي .

ولا داعي لاعادة ما كتبته في حينه ، فالمقال موجود في ارشيف موقع عمون الاخباري ومنشور بتاريخ 4/9/2007 على الرابط :

http://ammonnews.net/article.aspx?articleNO=9868

 

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه الاجواء المشابهة ؛ من الرئيس القادم يا ترى ؟! وماذا ننتظر في المجهول ؟!

 

 

drmjumian@gmail.com

0795849459/خلوي

 

 

شريط الأخبار هل سيمضي البكار قدماً بقرار ترخيص مكاتب الخادمات أم سينقلب على ناديا الروابدة؟ الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الملك يهنئ خادم الحرمين باليوم الوطني لبلاده الاردن .. الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي