فضيحة طبيب يستولي على المال العام ويجري عمليات سمنة مخالفة في عمان الشرقية

فضيحة طبيب يستولي على المال العام ويجري عمليات سمنة مخالفة في عمان الشرقية
أخبار البلد -  
اخبار البلد - خاص

تجاوزات ترقى لحجم "الجريمة" الطبية والاخلاقية بطلها الطبيب الجراح (م.ب) الذي يمارس عمله في جامعة العلوم والتكنولوجيا ويجري عمليات جراحة السمنة في مستشفى الملك المؤسس رغم عدم التخصص في هذا المجال.

لهذا الطبيب قصة مع المبادئ والتغني باخلاقيات المهنة والمصلحة العامة والمساهمة في وضع "البروتوكولات" التي تنظم عمليات جراحات السمنة..ولكن للحقيقة وجه آخر يؤكد ان النوايا منذ البداية لم تكن سليمة وتحركها المصلحة الشخصية والمنفعة المادية وبدأت خيوط اللعبة التي حاكها الطبيب منذ الهجمة الشرسة على مستشفى الشميساني واطباء السمنة المعروفين والاكفياء تتكشف والاهداف تتوضح.

وعلمت اخبار البلد ان طبيب الجراحة المذكور ضرب بالمبادئ والتعليمات عرض الحائط وخالف البروتوكول الذي ساهم في صنعه وقام باستثمار وظيفته الحكومية لصالحه الشخصي من خلال اجراء عمليات جراحة السمنة في احد مستشفيات عمان الشرقية غير المؤهلة لمثل هذه العمليات الهامة بل ان الطبيب اختار هذا المستشفى حصريا لبعده عن العيون والرقابة وخوفا من انفضاح أمره.

جريمة الطبيب "صاحب المبادئ" لم تتوقف عند هذا الحد بل ان الفساد كان أعظم حيث لجأ الى "الاستيلاء" على الادوات الطبية ومستلزمات الجراحة من مستشفى الملك المؤسس ونقلها الى المستشفى الخاص شرق عمان للتوفير والتقليل من تكاليف العملية وتعظيم الارباح على حساب القطاع العام وهذا بحد ذاته "سرقة" يعاقب عليها القانون.

ولجأ الطبيب الى اقتناص الفرص واستغلال حاجة مريض السمنة في مستشفى الملك المؤسس بعروض قدمها لهم تتضمن اجراء العملية في مستشفى "ح" شرق عمان وتسريع الموعد مقابل مبالغ مالية يحددها لهم وتصب في جيبه دون مراعاة لسلامة المرضى او النظر في أهلية وجاهزية هذا المستشفى لاستقبال حالات جراحة السمنة.

ولكن المثير للجدل والاستهجان ان هذا الطبيب حارب بشراسة في قضية عمليات جراحة السمنة وشن اسهمه نحو كبرى المستشفيات الخاصة والعريقة مثل مستشفى الشميساني مدعيا انها غير مؤهلة ومجهزة مطالبا باغلاقها ومحاسبتها رغم كفاءة اطباء جراحة السمنة الذين يجرون العمليات فيها وسمعتهم التي عانقت السماء وكان الطبيب يسارع في التنظير وكيل الاتهامات بدافع شخصي بل انه ساهم في وضع تعليمات جراحة السمنة "وارعد وازبد" بدافع الحقد الشخصي وتصفية الحسابات.. 

وتكشفت الحقائق اليوم فالطبيب الذي لعب دور البطل ومنقذ المرضى يرتكب ابشع المخالفات والتجاوزات من خلال استغلال المنصب واجراء عمليات سمنة بالخفاء دون علم الجهات المسؤولة والاستيلاء على مستلزمات طبية من القطاع العام دون وجه حق الى جانب مخالفة القانون بالعمل في قطاعين "عام وخاص " في الوقت ذاته..

المطلوب الان فتح ملف الطبيب واجراء تحقيق موسع معه بتهم كبيرة تفوح منها رائحة الفساد واستثمار الوظيفة والمجازفة بارواح المرضى وسرقة المال العام.. وغيرها الكثير.
شريط الأخبار أجواء معتدلة حتى العصر ومتقلبة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس السيارات الكهربائية في الأردن بين جدل الشراء وانخفاض الأسعار إسعاف مصابين إثر مشاجرة عنيفة في الزرقاء الأمن يقبض على مطلوب خطير جدًا غربي البلقاء كولومبيا تقول كلمتها وتقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل: إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية جمعية رجال الأعمال تستعيد صفحتها وتشكر الأجهزة الأمنية بعد شهر من المعاناة الاحتياطي الفيدرالي يثبت أسعار الفائدة للمرة السادسة على التوالي إلغاء اتفاقية امتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي إصابة 12 عسكرياً إسرائيلياً في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القسام تعلن استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي %78 نسبة حجوزات فنادق البحر الميت لفئة 5 نجوم والبترا 19% وزير الأشغال يوجه بتوحيد أجور عمال المياومة وفق أعلى أجر دراسة مقارنة للأرباح الصافية للبنوك الأردنية في الربع الأول.. أرقام واحصاءات شركة البوتاس العربية تهنىء موظفيها بعيد العمال حاولا الحصول على قرض من "مؤسسة الأيتام" بكتب مزورة.. فدخلا السجن الأردن يحمل الاحتلال مسؤولية الاعتداء على قافلتي مساعدات أردنية شركة المستقبل تزيل لوحة ليث العبيدي من الواجهة الأمامية للشركة وتنهي العلاقة الى الأبد الشركات المدرجة تزود بورصة عمان ببياناتها المالية للربع الأول لعام 2024 سجن 10 سنوات لموظفيْن حكوميين زوّرا شهاداتهم الجامعية إنخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان .. تفاصيل