بالك راسُه ناشف ؟

بالك راسُه ناشف ؟
أخبار البلد -  

بالك راسُه ناشف ؟

 

بقلم: شفيق الدويك

 

و الله يا خالتي تزاعلت مع إبني مبارح زعله كبيره.

 

كسر بخاطر أخته يوم خطبتها. سألَته بعد ما رِجْعِت من الصالون: كيف شعري يا خوي ؟ حكالها: بصراحه مش حلو، و لو تركتيه بدون صالون كان أحلى !

 

طب يا خالتي مش لو غرش كان ما نكّــــد عليها و عليّ ؟

 

كل الحاظرين قالوا عنها بتجنن و مثل القمر إلا إبني، دايما مُخه أعوج مثل ما بقولوا عنُهْ الجيران لأنه الناس بتحب إللي بكبّر راسها و لو على الغلط !

 

شوف شو بقول. " أنا ما بحب العوج، و المجاملة الفارطه بقدرش عليها، لأنها بتخرب بيوت الناس، و بَحكي إللي براسي. الكويس كويس و العاطل عاطل، و ما بساير حدا بالغلط . خسرت وظيفتين لأني دُغري و الرزق على رب العباد  ".

 

طب يا خالتي بالك أنا غلطانه ؟ بس مش الدنيا بدها مسايره، يعني شوية دبلوماسيه؟

 

إبني كل ما قعد مع الناس بقول: " الدبلوماسيه و المجامله الكذُابه و الدهلزه بتخلي الغلطان يظل على غلطُه  (يعني المدير )، و بتساعد في خربان بيوت إللي تحتُه، و خربان بيت المدير كمان . صحيح ممكن الموظف يتجمد أو تكون زيادته أي كلام، أو ما يترفّع ، أو حتى ممكن يتفنّش من الشغل بس على الأقل بكون الواحد حافظ كرامته قُدّام نفسه و قُدّام الناس و بلا منها الترقية إللي ثمنها خسيس.

 

 

و الله يا خالتي محتاره، و الشيطان كل دقيقه بوسوسلي !

 

أصير مثل إبني ؟، مش قادره لأني لو صرت مثله بخسر أكثر من ثلثين جاراتي و قرايبي، وبصيروا يقولوا عني إني شقفه وحده يم، يعني مش متلحلحه !

 

أظل مثل ما أنا برظُه مش قادره لأني بحس إني بعمل إشي غلط، و يا خالتي كل يوم قبل ما أنام تقول شواكيش بتظرب براسي .

 

ليش صافنه يا خالتي ؟

 

أحكيلك يا خالتي: بدي أصير مثل إبني و شو ما يصير يصير، المهم يرتاح ظميري و ميزعلش الغالي !!!

شريط الأخبار الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة