رئيسة لجنة لواء الهاشمية مي مرجي تحارب منحة لمخيم السخنة وتغلق حديقة تبرع بها جلالة الملك وحازم قشوع غايب فيلة

رئيسة لجنة لواء الهاشمية مي مرجي  تحارب منحة لمخيم السخنة وتغلق حديقة تبرع بها جلالة الملك وحازم قشوع غايب فيلة
أخبار البلد -  

 

أخبار البلد- خاص-  منذ قدومها بدعم من الأمين العام احمد الغزو ومي مرجي تثير استفزاز المواطنين في لواء الهاشمية في تصرفات غير مقبولة ولا عقلانية، متحدية كل الدواعي الملكية والحكومية للسير مع المواطن وتهدئة الشارع وليس إثارته.وهذا نهجها كما فعلت مسبقا في الضليل كما سنبين بالدليل القاطع .

ويتوقع ان ينظم مجموعة من أهالي  لواء الهاشمية اعتصام أمام باب البلدية ، أو توجه مجموعة من الوجهاء لخلع مرجي من منصبها، بعد تصرفات تثير اللواء الذي عرف باستقراره ، قبل أن تبدأ تصرفاتها بالاستهجان غير المقبول .فلأول مرة منذ خمس سنوات تقوم مي مرجي وهي رئيسة لجنة بلدية الزرقاء المؤقتة بإغلاق معلم ملكي مهم في اللواء " القرية الحضارية " إحدى منح جلالة الملك للواء وذلك لخلافات شخصية مع متعهد الحديقة.وقد أغلقت ملعب الحديقة وهو المتنفس الوحيد للشباب الذين يمارسون به الرياضة بثمن زهيد ، ولكنها أصرت على قهر الشباب وحرمانهم من اللعب، حتى أن احد الشباب قال غاضبا هل تريد إن نترك الرياضة وننضم الى 24 آذار.

 وقصة المرجي حسب متابعة موقع أخبار البلد أن المتعهد توجه لعدة مرات لدفع ما يستحق عليه من قسط إلا أنها رفضت استلام المال ، سوى بعد دفع المتعهد فواتير الكهرباء والمياه،الاخيرة، فاخبرها المتعهد انه تفاجأ في مبلغ الفواتير ، ولكنه تعهد بدفعها على شكل أقساط، ولا يوجد معه حاليا سيولة مادية ، لدفعها وذلك بعد أشهر صعبة واجهت الحديقة وأضاف انه التزم بتقسيط المبلغ قبل نهاية العقد، ولكنها رفضت ، مما اجبر المتعهد على أن يدفع القسط في المحكمة لرفضها استلامه فقامت بإغلاق منافع الحديقة الحضارية بالرغم. من تحذر مئات المواطنين لها ، بان منحة الملك لا يجوز أن تغلق بالشمع الأحمر ، وأن المتعهد يريد دفع المبالغ ولم يتنكر أو يهرب فلماذا تعقد الأمور و ترفض أي حل تقريبي.

ويعرف عن المتعهد التزامه وحفاظه وتطويره للحديقة، ودعا أي شخص لسؤال الأجهزة الأمنية عن إدارته للقرية الحضارية التي شهدت في فترته، واستغرب من تصرف رئيسة اللجنة بدل أن تشكره على جهوده السابقة وتقدر ظرفه الحالي.

وسعت مي مرجي بكل قوتها إلى إلغاء قرار وزير بلديات سابق سمح بالتبرع بقطعة ارض تعود لبلدية الهاشمية وذلك بعد تبرع البلدية لمخيم السخنة بغية، لإنشاء مركز للمعاقين بتبرع من ايطاليا وخصص لها ارض تابعة لبلدية مجلس البلدي ، وقرارها  بحرمان أهل المخيم وأبناء لواء الهاشمية من هذا المركز الذي يخدم فئة كبيرة من المعاقين في لواء الهاشمية وأبناء المخيم الفقراء.

والتصرفات لا تقف عند هذا لمرجي فهي تسعى إلى إيجاد أي عيب على رئيس البلدية السابق كي تظهر كفاضحة فساد، بالرغم من شعبية الرئيس السابق وشهادة السكان له بأنه قدم الكثير للبلدية وتسعى إلى تشويه عمله، ونشاطه بالرغم من فوز بلدية الهاشمية في عهده بعدة جوائز عالمية.

ويظهر ان مرحي لا تعي ما تتحدث عنه من ملفات كمستحقات مصفاة البترول والتي تظن ان الأمر وخاصة موافقة البيئة عليها ينبع فقط من ليبيا بالرغم أن بلدية الهاشمية بمجلسها السابق حققت مبالغ وتبرعات كبيرة جدا من الشركة استفادت منها الأندية والسكان.

وكانت مرجي قد رأست لجنة مؤقتة لبلدية الضليل قبل عدة سنوات  وقد استلمت وقتها مخازن مخالفة لكل التصاميم الهندسية  ترضية لخواطر بعض المجلس البلدي ووافقت على استرجاع جزء كبير من مقبرة الضليل ولم تحرك ساكنا عندما قام احد المواطنين بقطع مقبرة الضليل إلى جزئيين وفصل القبور عن بعضها

و لن ننسى المكرهة الصحية والبيئة أثناء تواليها اللجنة وهي منطقة وادي الضليل والذي يعد من اخطر مناطق التي تهدد سلامة المواطنين، وإثارة المواطنين بقراراتها السلبية والمتفردة التي تعيد للأذهان التي  رأست بها الإحكام العرفية هذا عداك عن التعامل المتعالي من قبل المهندسة للمواطنين، في كافة الدوائر التي استلمتها في هندسة البلديات.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!