بيانُ مرشحِ عضوِ نقابةِ الصحفيينَ الأردنيينَ لدورةِ 2011-2014 الصحفيِّ علي فريحات

بيانُ مرشحِ عضوِ نقابةِ الصحفيينَ الأردنيينَ لدورةِ 20112014 الصحفيِّ علي فريحات
أخبار البلد -  

 

بعد التحية والاحترام والتقدير...

أرجو من الزملاء المحترمين نشر البيان الانتخابي ان أمكن والتي تتعلق بموضوع ترشيحي لانتخابات عضوية نقابة الصحفيين الأردنيين لدورة 2011 – 2014 ،،، شاكرا ومقدرا تعاونكم .

 

 

الصحفيِّ علي فريحات

0777536908

0799071385

 

 

 

 

"بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيمِ"

 

قالَ تعالى :"وَقـُلْ رَبِِِّ أَدْخِلـْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لََّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيراً ". صدق الله العظيم

 

اللهمَّ إنْ كنتَ تعلمُ أني مقبلٌ على عملٍ فيهِ صلاحُ أمري في ديني ودنيايَ وآخرتي وأهلِ بلدي فيسرهُ لي، وأعـني عليهِ ، وتولَّ أمري فيهِ .

 

بيانُ مرشحِ عضوِ نقابةِ الصحفيينَ الأردنيينَ لدورةِ 2011-2014

الصحفيِّ علي فريحات

 

"منْ أجلِ نقابةٍ قويةٍ لخدمةِ الجسمِ الصحفيِّ"

 

** الزملاءُ والزميلاتُ أعضاءُ الهيئةِ العامةِ لنقابةِ الصحفيينَ الأردنيينَ الأفاضلُ.

 

انطلاقاً منْ إيماني بأهميةِ العملِ النقابيِّ في تطويرِ عملِ نقابةِ الصحفيينَ وبهدفِ خدمةِ الجسمِ الصحفيِّ وتفعيلِ دورِ النقابةِ وتعظيمِ رسالتِها لتغدُوَ نقابتــُنا مبعثَ فخارٍ واعتزازٍ لكلِّ منتسـِـبيها ولمواجهةِ العديدِ منَ التحدياتِ التي تتعلقُ بالقوانينِ التي تـحـِـدُّ منَ الحرياتِ الصحفيةِ والسعيِ الجادِّ لإلغاءِ مدونةِ السلوكِ بشكلٍ جذرِيٍّ وإعادةِ الزملاءِ الذينَ تضرَّرُوا منها وتركوا وظائفهم مجبرينَ والتي انعكسَ تأثيرُها سلباً عليهمْ وإلغاءِ الإعلاناتِ والاشتراكاتِ والتي أثقلتْ كاهلَ العديدِ منَ الزُّملاءِ الصحفيينَ بالإضافةِ إلى وضعِ أنظمةٍ تجبرُ الصحفيَّ على التفرغِ رَغمَ قيامهِ بواجباتهِ الوظيفيةِ على أكملِ وجهٍ علماً بأنَّ العملَ الإضافيَّ يجبُ أنْ يبقى متاحاً لكلِّ الراغبينَ خصوصاً أنهمْ يستثمرونَ أوقاتــَهــُمْ في العملِ لمواجهةِ صعوبةِ الحياةِ لذا سنسعى لإلغاءِ شرطِ التفرغ لإتاحةِ الفرصةَ للزملاءِ للعملِ الإضافي لتحسينِ أوضاعهم في ظلِ الظروفِ المعيشيةِ الصعبة.

 

قرَّرْتُ وبعدَ التوكـــُّـلِ على اللهِ والتشاورِ معَ عددٍ منَ الزملاءِ العاملينَ في كافةِ المؤسساتِ الإعلاميةِ والصحفيةِ ووسائلِ الإعلامِ المختلفةِ وعقدِ لقاءاتٍ معَ الزملاءِ في المحافظاتِ ترشيحَ نفسي لعضويةِ مجلسِ النقابةِ حباً للعملِ النقابيِّ والمـِهــْـنـِيِّ الذي مارستــُهُ على مدارِ أكثرَ منْ عشرينَ عاماً عملتُ خلالـَها في عددٍ منَ المؤسساتِ الإعلاميةِ الحكوميةِ والخاصةِ منها صحيفة ُ الرأيِ ووكالة ُ الأنباءِ الأردنيةِ "بترا" والإذاعة ُ الأردنيـَّة ُ والمركزُ الأردنيُّ للإعلامِ حيثُ كنتُ متواصلاً معَ نقابتي وزملائي منْ خلالِ المشاركةِ في معظمِ لجانِ النقابةِ المـِهـْـنـِـيــَّةِ والحرياتِ الاجتماعيةِ . كما شاركتُ في لجنةِ نقابةِ صحفيــِّي الشمالِ حيثُ مثلتُ زملائي في عضويةِ اللجنةِ ومنْ ثمَّ صـِـرْتُ رئيساً لها بهدفِ تعزيزِ التواصلِ لخدمةِ النقابةِ والزملاءِ بالإضافةِ إلى تنظيمِ أكثرَ منْ ثلاثينَ نشاطاً منْ بينـِهـا جولاتٌ صحفية ٌ وندواتٌ وحوارياتٌ تتعلقُ بالشأنِ الإعلاميِّ والصحفيِّ لعددٍ منَ المختصينَ والمهتمينَ وذلكَ بهدفِ تفعيلِ الحراكِ الإعلاميِّ والثقافيِّ، وبفضلِ هذهِ الخبراتِ المتواضعةِ سأسعى جاهداً إنْ حالـَـفـَـني الحــَـظ ُّللمحافظةِ على حقوقِ وامتيازاتِ الزملاءِ الصحفيينَ والوقوفِ إلى جانبهم بكلِّ الوسائلِ المتاحةِ ليشعرَ الصحفيُّ بالعدالةِ والإنصافِ والحريةِ المسؤولةِ ومجابهةِ التحدياتِ المتعدِّدةِ.

 

وبناءً على ما طرحـَـهُ الزملاءُ خلالَ جولاتي ولقاءاتي معهمْ ورغبة ً مني لخدمةِ الزملاءِ والزميلاتِ فإنني أطرَحُ برنامجيَ الانتخابيَّ والذي يتضمنُ العديدَ منَ المرتكزاتِ ، متمنياً أنْ تلبـِّيَ طموحاتـِـكــِمْ ومكتسَــباتــِكــِمْ وأنْ تلَـبِّيَ مصالحَ الهيئةِ العامةِ وَتـُعـَـبـِّرَ عــَـنْ آمالــِها وَطــُـمـُـوحاتــِهـا.

 

1.      إيجادُ صندوقِ تقاعدٍ للصحفيينَ مطلــَـبٌ رئيسٌ لا رجعــَـة َ عنهُ.

2.      زيادة ُالمقاعدِ الجامعيةِ والبعثاتِ المخصصةِ لأبناءِ الصحفيينَ خصوصاً معَ زيادةِ أعدادِ الزملاءِ المنتسبينَ إلى النقابةِ بالإضافةِ إلى تأمينِ مقاعدَ جامعيةٍ مجانيةٍ لأبناءِ الصحفيينَ في الجامعاتِ الخاصةِ منْ خلالِ السعيِ لتشكيلِ لجنةٍ منَ الزملاءِ وأعضاءِ مجلسِ النقابةِ لمراجعةِ رؤساءِ الجامعاتِ الخاصةِ وكذلكَ لجنةٍ أخرى لمراجعةِ المدارسِ الخاصةِ لتخفيضِ الرسومِ المدرسيةِ عنْ أبناءِ الصحفيينَ وذلكَ منْ خلالِ اتفاقياتٍ تنصُّ على ذلكَ .

3.      المطالبة ُ بتعديلِ القوانينِ والتشريعاتِ التي تحـِـدُّ منَ الحرياتِ الصحفيةِ ضمنَ مـهـْـنـِـيـَّـةٍ ومسؤوليةٍ كونـِها الضمانَ الأساسَ لحريةِ التعبيرِ.

4.      السعيُ لتوسيعِ مصادرِ دخلِ النقابةِ والبحثُ عنْ آلياتٍ لاستثمارِ أموالِها بما يحققُ مردوداً آمناً يساعدُ على استيعابِ احتياجاتِ الأسرةِ الصحفيةِ والإعلاميةِ المتزايدةِ بحيثُ يكونُ أعضاءُ الهيئةِ العامةِ شركاءَ في عوائدِ الاستثمارِ وفقَ شروطٍ تحدِّدُها الهيئة ُ العامة ُ.

5.      العملُ على تأسيسِ نادٍ للصحفيينَ يكونُ متنفــَساً لممارسةِ مختلفِ المــَـناشطِ.

6.      تفعيلُ دورِ النقابةِ معَ النقاباتِ الأخرى وتفعيلُ دورها في إقامةِ المؤتمراتِ واللقاءاتِ والندواتِ الإعلاميةِ وَوُرَشِ العملِ المتعلقةِ بمواضيعِ الإعلامِ والصحافةِ ولا بدَّ هنا منْ تنسيقِ التواصلِ معَ كلياتِ الإعلامِ في الجامعاتِ للاستفادةِ منْ خبراتـِـهــِـمْ.

7.      الضغط ُ باتجاهِ إقرارِ رواتبَ إضافيةٍ للزملاءِ العاملينَ في المؤسساتِ الإعلاميةِ والصحفِ لتحسينِ أوضاعــِهـِـمِ المعيشيةِ وتحقيقِ علاوةِ المهنةِ لهمْ لتصلَ إلى 150 % على غرارِ النقاباتِ المهنيةِ الأخرى وإنصافُ الزملاءِ العاملينَ في التلفزيونِ الأردنيِّ الذينَ لم تصرَفْ لهمْ علاوة ُالمهنةِ لغاية الآنَ على غرارِ المؤسساتِ الصحفيةِ مبدئياً.

8.      ضمانُ الأمنِ الوظيفيِّ للصحفيينَ في مختلفِ الصحفِ ووسائلِ الإعلامِ والصحفِ اليوميةِ والأسبوعيةِ منْ خلالِ متابعةِ قضيةِ أيِّ زميلٍ يتعرضُ للفصلِ التعسفيِّ واتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ التصعيديةِ لمنعِ كلِّ علمياتِ الفصلِ المتكرِّرَةِ و السعيِ لإعادةِ الزملاءِ الذينَ تضرَّرُوا منْ مدونةِ السلوكِ وتركوا وظائـِـفــَهـُـمْ مجبرينَ والتي قطعتْ مصدرَ عيشـِـهـِـمْ كــَـوْنـُـهـُـمْ كانوا يعملونَ على حسابِ وقتــِهــِـمْ بالعملِ الإضافيِّ.

9.      السعيُ إلى إقرارِ علاوةٍ لأعضاءِ الهيئاتِ التدريسيةِ منْ الأكاديميينَ في الجامعاتِ منهمُ الأعضاءُ في نقابةِ الصحفيينَ الأردنيينَ على غرارِ الزملاءِ العاملينَ في الصحفِ والمنتسبينَ للنقابةِ على غرارِ ما النقاباتِ الأخرى.

10. العملُ على استكمالِ خـِـدْماتِ البنيةِ التحتيةِ لمشروعِ إسكانِ الصحفيينَ في الغباوي.

11. السعيُ لتوفيرِ قطعِ أراضٍ لإسكانِ الصحفيينَ الجددِ وذلكَ منْ خلالِ المطالبةِ بتوفيرِ أراضٍ لهمْ وإنْ لمْ تتمكنِ النقابة ُ منْ تلبيةِ المطلبِ سيتمُّ وضعُ بدائلَ وحلولٍ مناسبةٍ بناءً على آلياتٍ جديدةٍ منْ خلالِ النقابةِ لتأمينـِهـِمْ بقطعِ أراضٍ مناسبةٍ مجاورةٍ لمشروعِ الإسكانِ في الغباوي أوْ دعمـِهـِمْ منْ خلالِ النقابةِ نفسـِها وفقَ آلياتٍ مناسبةٍ بينَ الطرفينِ على غرارِ ما تقومُ بهِ النقاباتُ الأخرى في تأمينِ منتسـِـبيها بقطعِ أراضٍ في أماكنِ عملـِهــِمْ بالإضافة إلى البحثُ عنْ مصادرَ حقيقيةٍ لتمويلِ إسكاناتٍ بقروضٍ ميسرةٍ عبرَ اتفاقياتٍ خاصةٍ توقــَّعُ معَ البنوكِ العاملةِ في الأردنِّ.

12. تفعيلُ دورِ النقابةِ للدفاعِ عنْ مطالب الصحفيينَ وتقديمِ الخـِـدْماتِ المناسبةِ لهمْ وحمايةِ مكتسباتــِهـِـمْ منْ خلالِ إجراءِ تعديلاتٍ جوهريةٍ على قانونِ نقابةِ الصحفيينَ والسعيُ لتكليفِ عددٍ منَ المحامينَ والمستشارينَ القانونيينَ لتولــِّي كافةِ القضايا التي تــُرْفــَعُ على الصحفيينَ في قضايا المطبوعاتِ وتوفيرِ الحمايةِ القانونيةِ للصحفيينَ.

13. التأكيدُ على دورِ النقابةِ في توفيرِ التدريبِ اللازمِ للصحفيينَ للقيامِ بواجبــِهــِمِ المـِـهـْـنــِيِّ ورسالتــِهــِمِ الوطنيةِ.

14. التواصلُ معَ المؤسساتِ الصحفيةِ لإيجادِ نظامِ كادرٍ يضمنُ حقوقَ الصحفيينَ في الترفيعاتِ والعلاواتِ السنويةِ ينسجمُ معَ مؤشراتِ ومتطلـــَّــبـاتِ تكاليفِ المعيشةِ .

15. السعيُ الجادُّ لتعديلِ نظامِ الضمانِ والتكافلِ الاجتماعيِّ في النقابةِ.

16. تحسينُ الاتفاقياتِ المعمولِ بها حالياً بخصوصِ التأمينِ الصحيِّ.

17. آنَ الأوانُ لإيجادِ صندوقِ طوارئَ في النقابةِ لمساعدةِ الزملاءِ الذينَ يتعرضونَ لظروفٍ طارئةٍ وذلكَ بناءً على أسسٍ سليمةٍ ودراسةٍ لكلِّ حالةٍ غـايـَـتــُهـا المصلحة ُ العامة ُ وليسَ المنفعة ُ الشخصية ُ المبنية ُ على العلاقاتِ والاسترضاءِ.

18. جذبُ خصوماتٍ تشجيعيةٍ على تذاكرِ السفرِ للزملاءِ والزميلاتِ تــُـمـَـكــِّـنــُهـُـمْ منْ قضاءِ إجازاتٍ بأسعارٍ مقبولةٍ والسعيُ لتأمينِ شققٍ مفروشةٍ تستخدمُ مقابلَ الأجرةِ الرمزيةِ لأيِّ زميلٍ يرغبُ بزيارةِ المناطقِ السياحيةِ داخلَ الأردنِّ.

19. تفعيلُ اللجانِ المنبثقةِ عنِ النقابةِ ومتابعة ُ أدائــِها وانجازاتـِها حتى تقومَ بدورِها الحقيقيِّ وإعادة ُ تشكيلِ اللجانِ غيرِ الـفــاعـــِـلــــَـةِ.

20. تقديراً للحراكِ الذي قامَ بهِ عددٌ منَ الزملاءِ الغـَـيـُورينَ على نقابتـِهـِمْ صحفيونَ منْ أجلِ التغييرِ والتجمعِ المـِهـْـنـِيِّ وغيرِها منَ التجمعاتِ التي تسعى لتطويرِ العملِ النقابيِّ والمـِهـْـنـِيِّ فلا بدَّ منْ تشكيلِ هيئاتٍ استشاريةٍ منَ الزملاءِ الراغبينَ والمندفعينَ نحوَ تطويرِ وتفعيلِ نقابتـِهـِمْ منَ الصحفِ اليوميةِ والأسبوعيةِ والمواقعِ الإخباريةِ والفضائياتِ والمحطاتِ الإذاعيةِ بهدفِ إشراكــِهــِمْ في صنعِ  القرارِ وتحملِ المسؤوليةِ لتطويرِ العملِ النقابيِّ والمـِـهـْـنـِـيِّ وعدمِ الالتفافِ على مطالـبـِـهــِـمِ التي تهدِفُ إلى تحقيقِ مصلحةِ الزملاءِ أعضاءِ الهيئةِ العامةِ.

21. تأسيسُ لجنةٍ داخلَ النقابةِ إلى جانبِ اللجانِ المشكلةِ فيها لمقاومةِ التطبيعِ بكافةِ أشكالهِ والتصدِّي للعدوانِ الغاشمِ.

22. متابعة ُ قضايا الزملاءِ في المحافظاتِ وإشراكــُهـُـمْ في اللجانِ المنبثقةِ عنِ النقابةِ بالإضافةِ إلى دعمِ فروعِ النقابةِ في إقليمَيِّ الشمالِ والجنوبِ منْ خلالِ الوقوفِ على احتياجاتــِهـِـمْ ومطالبـِـهــِمْ والتأكيدِ عليها وتوفيرِ الاحتياجاتِ الضـَّـروريةِ والملــِحــَّةِ لهمْ ليتمكنوا من الحصول على حقوقهم بالترفيع والزيادات خصوصا أن معظم صحفي المحافظات يتحملون أعباء إضافية في أداء واجبهم.

23. البحثُ عنْ آلياتٍ لدعمِ الصحافةِ الأسبوعيةِ والمواقعِ الإخباريةِ وحمايتــِها منْ أيِّ عائقٍ قــدْ يعرقلُ سيرَ عملـِـها إيماناً منْ دورِهما في الدفاعِ عنِ الحرياتِ وكشفِ ونقدِ مواطنِ الخللِ.

24. دعوة ُ الهيئةِ العامةِ كلَّ ستةِ أشهرٍ لإطلاعــِهـِـمْ على ما تمَّ إنجازُهُ وتجسيرِ الفجوةِ بينَ النقابةِ والهيئةِ العامةِ وفتحِ بابِ المناقشةِ والمساءَلةِ والنقدِ لبيانِ أوجهِ التقصيرِ بهدفِ الاستماعِ للرأيِ والرأيِ الآخرِ والاستفادةِ منْ ملاحظاتـِهـِمْ كـَيْ يتمَّ معالـجـَـتــُهـا أوَّلاً بأوَّلٍ.

25. تفعيلُ دورِ التواصلِ معَ الزملاءِ في الهيئةِ العامةِ ولجانِ النقابةِ في المحافظاتِ وتبنـِّـي أيةِ قضيةٍ تــَهـُـمُّ أيَّ صحفيٍّ بكلِّ قوَّةٍ للوقوفِ إلى جانبهِ لضمانِ حصانةِ الصحفيِّ الذي يمارسُ دورَهُ بــِـمـِـهـْـنــِـيــَّـةٍ.

26. التواصلُ معَ الصحفيينَ المتقاعدينَ للاستفادةِ منْ خبراتــِهــِمْ الطويلةِ في مواضيعَ لها مساسٌ بالمهنةِ والتشريعاتِ والقوانينِ الناظمةِ لحريةِ الصحافةِ وإشراكــِهــِمْ في جميعِ فعالياتِ النقابةِ تقديراً للجهودِ التي بذلوها خلالَ ممارستِهـِمْ مهنة َ الصحافةِ .

27. توسيعُ قاعدةِ العضويةِ في نقابةِ الصحفيينَ وتعديلُ قانونِ النقابةِ بما يمنحُ الحقَّ للعاملينَ في الفضائياتِ الأردنيةِ والمواقعِ الإخباريةِ للانضمامِ إلى عـضـويــَّـةِ النقابةِ وإعادة ُالحقِّ للزملاءِ في وكالةِ الأنباءِ الأردنيةِ في الترشحِ لموقعِ نقيبِ الصحفيينَ حتى لا تكونَ عضويـَّـتــُهـُـمْ منقوصة ً في النـَّـقابةِ.

28. مقاومة ُومنعُ أيةِ جهةٍ تحاولُ الالتفافَ على مطالبِ الزملاءِ وحقوقــِهــِـمْ حيثُ سيكونُ إبرازُ هذهِ المطالبِ وَعــَـرْضُها بأسلوبٍ قويٍّ منْ أجلِ العملِ على تنفيذِها وتحقيقـِـهـا.

29. مقاومة ُومنعُ أيةِ جهةٍ تحاولُ الالتفافَ على مطالبِ الزملاءِ وحقوقــِهــِـمْ حيثُ سيكونُ إبرازُ هذهِ المطالبِ وَعــَـرْضُها بأسلوبٍ قويٍّ منْ أجلِ العملِ على تنفيذِها وتحقيقـِـهـا و تحصينِ النقابةِ منْ تدخلِ أيةِ جهةِ كونـُها لا تستمدُّ شـَـرْعـِـيـَّـتــَهـا منْ أحدٍ إلا منَ الهيئةِ العامةِ صاحبةِ الوصايةِ على التنفيذِ.

 

ولا بدَّ لنا أنْ نقدرَ عالياً ما أنجزَهُ النقباءُ وأعضاءُ المجالسِ السابقةِ على جهودِهمْ وما حققوهُ منْ انجازاتٍ سجلوا خلالَها علاماتٍ بارزةً  خدمتِ الجسمَ الصحفيَّ لكننا سنسعى لبذلِ المزيدِ وتحقيقِ الأفضلِ منْ هذهِ الانجازاتِ ومضاعفتِها في المستقبلِ لما فيها مصلحة ُ المهنةِ والنقابةِ.

 

وإنني إذ ْ أؤَكــدُ التزامي بكلِّ صدقٍ وأمانةٍ أمامَ زملائي لتحقيقِ ما جاءَ في البرنامجِ الانتخابيِّ إنْ حالــَفــَـني الحظ ُّ وإنْ لم يحالــِـفـْـني سأبقى متواصلاً معَ المجلسِ الجديدِ لمتابعةِ مختلفِ القضايا التي تخدِمُ الجسمَ الصحفيَّ، فقدْ آنَ الأوانُ لأنْ تخرجَ النقابة ُ عنْ صمتـِـهـا لتطالبَ بحقوقِ الزملاءِ بصوتٍ عالٍ ودونَ محاباةٍ أوِ استرضاءٍ.

 

ولزملائـِـيَ الذينَ تــَرَشـَّـحــُوا لمنصبِ النقيبِ والعضويةِ لهمْ منا كلُّ الاحترامِ والمحبةِ والتقديرِ وَأُثــَـمــِّـنُ تــَـضْـحـِـيـَـتــَهــُـمْ وتطوُّعــَـهــُـمْ للخدمةِ العامةِ.

 

ولا يفوتني أن أشير إلى مدى فخري واعتزازي بما أبدوه زملائي خلال لقاءاتي واتصالاتي بهم من التأكيد على دعمي ومؤازرتي وإعطائي النصح والإرشاد حيث أعتبرها تواصلا للاستماع إلى وجهات النظر معاهدا الله أن أبقى متواصلا معكم وأن لا أسعى إلى أية مكاسب شخصية إنما المصلحة العامة هي الغاية والأساس واضعا مخافة الله بحقوق الزملاء المهنية للوصول إلى نقابة فعلية تمثل الجسم الصحفي. لذا أوجهُ نداءً للزملاءِ أدعوهمْ فيهِ إلى المشاركةِ الفاعلةِ وعدمِ المقاطعةِ لاختيارِ الأفضلِ لأنَّ الصوتَ أمانة ٌ.

 

وأعتذرُ كثيراً عـمّـا فاتني في هذا البرنامجِ منْ أفكارٍ وبرامجَ تـَرَوْنـَها أولوية ً لكمْ ، راجياً منكمْ تزويدي بأيِّ اقتراحاتٍ على الإيميلِ الخاصِّ بي.

 

وأخيراً أسالُ اللهَ التوفيقَ لتحقيقِ ما تمَّ طرحــُـهُ في البرنامجِ الانتخابيِّ الذي اجتهدتُ فيهِ والقابلِ للمساءَلةِ والمتابعةِ والمناقشةِ معاً بهدفِ تحقيقِ المصلحةِ العامةِ للنقابةِ وتطويرِها لإعادةِ الاعتبار ِلدورِها المِـهـْـنـِـيِّ والصحيحِ لتلـَـبــِّيَ طموحاتِ الهيئةِ العامةِ وتراعـِـيَ أصواتَ الزملاءِ الذينَ يطالبونَ بالتغييرِ والإصلاحِ للاتفاقِ على برنامجِ عملٍ للمرحلةِ المقبلةِ، متعهداً ببذلِ كلِّ جهدٍ ممكنٍ لحملِ هذا البرنامجِ , والعملِ على تحقيقـِهِ ما استطعتُ إلى ذلكَ سبيلاً.

 

 

 ** الخبراتُ الصحفية ُ :

أعملُ حالياً سكرتيراً للتحريرِ في المؤسسةِ الصحفيةِ الأردنيةِ "الرأيِ" ومديراً لمكتبـِها في محافظةِ عجلونَ ومشرفاً لمكتبِ وكالةِ الأنباءِ الأردنيةِ في عجلونَ .

عملتُ سابقاً مديراً للمركزِ الأردنيِّ للإعلامِ في إقليمِ الشمالِ 

ومندوباً للإذاعةِ الأردنيةِ في لواءِ كفرنجة سابقاً َ.

وشاركتُ في عددٍ منْ لجانِ نقابةِ الصحفيينَ الأردنيينَ منها

 لجنة ُ الحرياتِ العامةِ .

اللجنة ُ الاجتماعية ُ.

اللجنة ُ المهنية ُ.

كما أنني عضوٌ في لجنةِ نقابةِ الصحفيينَ / إقليمِ الشمالِ.

رئيسٌ للجنةِ نقابةِ الصحفيينَ / إقليمِ الشمالِ للدورةِ الحاليةِ .

كما عملتُ في وقتٍ سابقٍ مستشاراً إعلامياً لبلديةِ عجلونَ الكبرى.

مستشاراً إعلامياً لغرفةِ تجارةِ عجلونَ سابقاً.

رئيساً للجنةِ الثقافةِ والإعلامِ لجمعيةِ البيئةِ الأردنيةِ وناطقاً إعلامياً لها حالياً.

مديراً لمكتبِ مجلةِ المستشفياتِ العربيِّ في الأردنِّ .

عضواً في نقابةِ الصحفيينَ الأردنيينَ.

عضواً نقابةِ الصحفيينَ العالميينَ.

عضواً في الاتحادِ الدوليِّ للصحافةِ.

عضواً في منتدى الإعلامِ العربيِّ.

مؤسساً لشبكةِ الإعلاميينَ البيئيينَ /تحتَ التأسيسِ.

عضواً في مجلسِ كليةِ الإعلامِ في جامعةِ اليرموكِ .

حصلتُ على درعٍ تقديريٍّ منَ الحكومةِ الألمانيةِ عنْ أفضلِ تغطيةٍ صحفيةٍ عنْ مشروعِ مكافحةِ الفقرِ وتنميةِ المجتمعاتِ المحليةِ.

 

 

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!