كائنات فضائية زارت الأرض

كائنات فضائية زارت الأرض
أخبار البلد -  
نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI)، على موقعه على شبكة الإنترنت، مؤخراً، أن «كائنات فضائية من عوالم أخرى زارت كوكبنا». وهو كلام كثيراً ما سمعناه على مدار عقود طويلة، يصدر عن وكالة الفضاء»ناسا» بشكل خاص، أو وكالات البحث العلمي الخاصة في أميركا وغيرها، لكنه هذه المرة يصدر عن مكتب التحقيقات، ما يعني أن ثمة اشتباكاً حقيقياً حدث بين عالمين مرئيين ومحسوسين، وليس مجرد افتراضات عالمية على شاشات «اللابتوب».
يقول التقريرالذي ترجمه لـ»الغد» الزميل ينال أبو زينة أن «الكائنات الفضائية مسالمة بطبيعتها»؛ وما يقوله مكتب التحقيقات هنا يعني حكماً أنه تم استفزازها واختبار صبرها، «وتشبهنا كثيراً إلا إنها أكبر منا حجماً بكثير»، ما يعني أيضاً أنه تمت رؤيتها رأي العين والتدقيق في حجومها وملامحها، و»أنها قدمت من كوكب أثيري مختلف، ويمكن الوصول إليها عبر الرادار»، وهنا نقطة تحول جديدة عما كان يرد في تقارير سابقة، حيث ان «الضيوف» ليسوا غرباء تماماً، ولم يجيئوا من كواكب اخرى، بل هم أثيريون يسكنون معنا، ويتحركون في شوارعنا، ويجلسون في مقاهينا ويقرأون صحفنا، لكنه لا يمكن رؤيتهم فقط.
ويضيف مكتب التحقيقات (انطلاقاً من وظيفته الأمنية ) أن «الكائنات الفضائية جاءت في مهمة سلمية، لذلك قررت أن تبقى على متن الطبق الطائر، الذي وصفه التقرير بأنه»جسم طائر غامض»، وكيف أن جزءاً من هذا الطبق يضم طاقم الغرباء، بينما يتم تحريك باقي الأجزاء عن بعد». وهنا لا بد من السؤال بطبيعة الحال عن الحاجة لطبق طائر ما دام الضيوف أثيريون ويسكنون بيننا؟ فالتقرير نفسه يؤكد في أكثر من مكان أن الكائنات لم تأت من كوكب فعلي من رزمة الكواكب التي نعرفها، بل من كوكب أثيري يتداخل مع كوكبنا إلا أننا لا نحس بوجوده. وهذا يقود ربما للقول ان الطبق الطائر ليس أكثر من «سيّارة محلّية الصنع» من سيارات الضيوف الأعزاء !
رغم إضافة التقرير» أن الطبق الطائر يضم أسلحة إشعاعية تستطيع تدمير أي سفينة معادية بكل بساطة».
ولا يلبث التقرير ان يقع في تناقض واضح حين يقول «تتمتع أجسام الغرباء بقدرة تلقائية على التبدل لتتكيف مع مناخ كوكبنا»، مع انه يؤكد أكثر من مرة أنهم لم يأتوا من خارج كوكبنا.
الأمر اللافت في الخبر أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي(اف بي آي ) قد سارع الى وضع هذه الكائنات تحت وصايته، كما هو طموحه المعروف والمعلن بالسيطرة على شؤون كل دابّة على الأرض، فقام بمهمة «أمنية» هدفها التجسس على هؤلاء الضيوف وتتبعهم ومراقبة زيارتهم.
وأوصل لهم رسالة مفادها أن هذه الأرض لها شرطي واحد يجب التنسيق معه بخصوص أي زيارة أو مهمَّة.
هذا حتى الآن هو المُعلن عن زيارة الكائنات الغريبة، ولا نعرف ما الذي أخفاه «مكتب التحقيقات»، .. لكن الفضول يحمل الكثير من الأسئلة: إذا كانت هذه الكائنات ملاصقة لنا وتتحرك أثيرياً في حيّزنا الفيزيائي، فماذا عن طبيعتها .. هل تأكل ؟ هل تمرض؟ هل تقود سيارات؟ هل تصدر صحفاً وتكتب مسلسلات رمضانية؟ هل لديها سلطة ورؤساء؟ هل تتزوج ؟ وتموت؟ هل لديها شوارع تتجول فيها ومؤسسات حكومية ومصاعد ومطاعم شعبية؟ وهل كل ذلك يحدث في بيوتنا ومكاتبنا وبيننا ؟ هل يقف أحدهم خلفي الآن ويقرأ ما أكتب؟! هل ضحك الآن حين قرأ السطر الأخير !
المهمّ في الأمر، في نظري، هو «طبيعة القرابة الكوكبية»، فهل ثمة أفكار وتوجهات وأيديولوجيا لدى هؤلاء الجيران؟ حيث أن «القرابة» الآن لم تعد جينية أبداً، فالغرباء الذين يعيشون بيننا ويخططون لتخريب حياتنا، ونسف طمأنينتنا هم «الكائنات الأخرى» الغريبة تماماً.
وكما قال الشاعر العربي :
عَوى الذئبُ فاستَأْنَسْتُ بِالذئبِ إذ عوى
وَصَوَّتَ إِنسانٌ فكِدْتُ أطِيرُ.
 
شريط الأخبار إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل إيران تقصف إسرائيل بمئات الصواريخ فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 250 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين ما مصير تيك توك في الأردن حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب بصواريخ فادي 4