الحقيقه والكلمه الصادقه ديدنا الكاتب الملتزم

الحقيقه والكلمه الصادقه ديدنا الكاتب الملتزم
أخبار البلد -  

جرت مساء أمس السبت الموافق 16/4/2011 ندوة في رابطة الكتاب الاردنيين فرع السلط ـ البلقاء حول الكتابة الصحفية  سواء بالصحف أو المواقع الإليكترونية بعنوان "الحقيقة والكلمة الصادقة هما ديدنا الكاتب الملتزم" حيث قدم الجلسة الاستاذ عيد النسور رئيس فرع الرابطة بقوله أن للكلمة الصادقة أجنحة وللحقيقة شرفات نطل منها على انفسنا من الداخل أولاً وعلى ألآخرين ثانيا لبناء جسورا من الثقة والاحترام المتبادل  ورحب بالحضور وأكد على أن فرع الرابطة سيبقى بيتا لكل المثقفين  في السلط محافظة البلقاء وفي وطننا الحبيب وترك إدارة الحوار للكاتب الصحفي الاستاذ  محمود قطيشات .

أجمع الحضور على أن يكون الكاتب رقيب نفسه وان يتحرى الصدق وتجنب الشخصنة في طرح القضايا، وأكد البعض على  ضرورة تطوير القدرات اللغوية للكاتب، وجرى مناقشة  المواقع الالكترونية وايجابياتها وسلبياتها حيث اتفق الجميع على ان المواقع الالكترونية أوجدت فضاءا رحبا للكتاب، وعن سعي الكاتب للحقيقة بين المجتمعين أن الجميع يبحث عن الحقيقة .

وعن المعارضة والموالاة تعرّض الكتاب الى ضرورة ان يكون الولاء متابع لينمو وأن المعارضة هي حالة صحية في ظل وجود ثوابت يتفق عليها الجميع، وأن الكاتب يجب ان يكون ملتزما ضمن إطار هذه الثوابت.

وبين الكتاب أن الصحافة الالكترونية تفوقت على الورقية في إيجاد التفاعل بين الكاتب والقارىء، حيث يستطيع القارىء المشاركة في طرح وجهة نظره وبكل سهولة، فيما بين بعض الكتاب ان هذه الخاصية كانت سلبية عليهم حيث ان بعض التعليقات كانت جارحة ولا تتعلق بالموضوع المطروح للنقاش.

تميزت الجلسة بوجود كتاب من كافة الأعمار والاتجاهات السياسية، وسادالجلسة الإلتزام بالطرح ألأنيق والهدوء بتوصيل وجهات النظروكان الحوار اليمقراطي سيد الأمسية .وتخلل الجلسة طرح تجربة معالي الدكتور سليمان عربيات والاستاذ هاشم القضاة عن تجربتهما في الكتابة الصحفية وطرح تجربة بعض رؤساء تحرير بعض المواقع الإليكترونية ما لها وماعليها.وما تنتهجه بعض المواقع وبعض الكتاب من إبتزاز لمصالح شخصية  ومادية.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!