سيناريو لتحرير فلسطين!

سيناريو لتحرير فلسطين!
أخبار البلد -  
باسم سكجها
ما رأيكم بسيناريو واقعي لتحرير فلسطين خلال فترة قصيرة، وخذونا على قد عقلنا، ففلسطين الدولة على حدود سبعة حزيران دون زيادة او نقصان متاحة الان، الان، وليس غداً.
هناك ثلاث جغرافيات فلسطينية داخل الجغرافيا الفلسطينية التاريخية، وكلها تحت الاحتلال الاسرائيلي، وفيها من حقد على الاحتلال ما يمكن ان يجعل من المستحيل ممكنا، ففي الضفة امكانية ثورة شعبية مسلحة من الحجر الى السكين الى البنادق الى المتفجرات، وهي قادرة على أشغال ربع جيش العدو على الاقل في حرب استنزاف طويلة، وفي غزة صواريخ أثبتت انها قادرة على إغلاق مطار اللد وإنزال الناس الى الملاجئ، وفي اراضي الثمانية وأربعين، مليون ونصف المليون فلسطيني قادرون على شل ما يسمى ب»إسرائيل» بالاضرابات والمسيرات، وغيرها من الأدوات الممكنة.
على الشمال من فلسطين، حليف تاريخي هو حزب الله، ونعرف ما قدمه في حرب تموز قبل نحو عشر سنوات، من صواريخ وصلت الى ما بعد بعد حيفا، ومع انشغال بعضه في سوريا، فالسيد حسن نصر الله يؤكد جاهزيته المتفوقة المتأهبة لمحاربة «اسرائيل»، وما زال يؤكد ان البوصلة هي فلسطين.
نحن لا نتحدث عن جيوش عربية ستحرر فلسطين، فهي مشغولة بامورها، ولكننا نتحدث عن اصحاب قضية مباشرة، وعلى الجميع الاعتراف ان الأطراف المذكورة كانت منفردة في مواجهاتها الباسلة للعدو، وبالتأكيد فقد سمعنا خلالها الكثير من خطابات التأييد والدعم، ولكن الطرف المواجه كان دوما يقف وحده في الميدان.
نتذكر الانتفاضة الاولى، والثانية، وحرب تموز، وحروب غزة، حيث كان هناك من هم في المعركة، وهناك من هم يتنافخون بالشعارات، وبالوعيد، دون اي فعل على ارض الواقع، فتصوروا معنا سيناريو اشتعال الضفة وغزة والثمانين وأربعين وجنوب لبنان، في وقت واحد، وان تحارب «اسرائيل» على كل تلك الجبهات معا، فهل لها ان تصمد طويلاً؟
 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين