من يحاسب من ؟؟؟!!!

من يحاسب من ؟؟؟!!!
أخبار البلد -  

مصطفــــــــى خريســــــات

من يحاسب من ؟؟؟!!!

 

هل نحن جادين في العملية الاصلاحية؟؟!! التي هي مطلب الاجماع الشعبي و القاسم المشترك لهم جميعاً و الطموح و الامل و المبتغى , اذا كنا كذلك ؟؟ فلا بد من فتح كافة الملفات صغرت أم كبرت لغاية الانطلاق من قاعدة صلبة اساسها الثقة و الاعتراف بالخطأ .

 

فمنذ ما يقارب 10 سنوات برزت في الاردن موضة الخصخصة !!, و كانت تهدف كما كان يقول مسؤولوا تلك الحقبة انها لسداد جزء من المديونية , و ايضا تخلف الادارة الحكومية عن ادارة تلك المؤسسات و الشركات , و خرج علينا احد الوزراء في تلك الفترة بفكرة جديدة في عالم الادارة بأنه لا فرق بين ادارة الشركة و ادارة الدولة , و هؤلاء الوزراء هم اكثر الوزراء الذين كانوا ينادون بسيادة القانون و العدل و المساواة , و الانتماء للوطن !! و هم الوزراء الذين كانوا يتعاملون معنا على انهم اكثر حرصا على الاردن و مصالحه وهم الابعد عن ذلك , و كانوا يتعاملون بثقة مطلقة و زائدة , و يضعون أنفسهم في حالة و مستوى و حلقة علاقات ليواصلوا رسالتهم انهم مدعومون و بتوجيهات من فوق !!, و المواطن المسكين كان يعتقد ان هذا هو الاصلاح و هو المفتاح السحري لحل كل مشاكلنا , بل انهم في عام 2007 خرجوا علينا بأنهم سددوا جزء من المديونية  من اموال الخصخصة , و اننا تجاوزنا مرحلة الخطر, و ثبت انه كان كذب بكذب لم تنخفض بل تضاعفت علما انه بأواخر التسعينات اطلق مسؤولو البنك الدولي و صندوق النقد الدولي تصريحات اشادوا بالاقتصاد الاردني و تم رفع ايديهم عنا لاننا تجاوزنا مرحلة الخطر .

 

على ارض الواقع لا يوجد ما يبرر ارتفاع المديونية بهذا الرقم القياسي !! خاصة اننا لم نلمس انجازات فعلية على ارض الواقع تثبت لنا انه تم الصرف على  الوطن و مشاريعه و بنيته التحتية او مشاريع استثمارية , فلماذا زادت هذه المديونية ؟؟ و اين ذهبت اموال الخصخصة؟؟ و اين ذهبت الايرادات و الاستثمارات؟؟، خاصة و ان المواطن الاردني لا زال على عهده منتمي يدفع ما عليه من ضرائب و التزامات للدولة الاردنية !!.

 

هذا من جانب , و من جانب اخر سجين يخرج من سجنه و يغادر بقصد العلاج , و يصدر  بيان من عاصمة الضباب يدافع فيه عن خروجه !!!, و الحكومة تدافع عن قرارها بإخراجه!! و جلالة الملك منزعج و يطلب فتح تحقيق و محاسبة من اخرجه, و الطبيب المختص بالمدينة الطبية عضو لجنة المعالجات الخارجية يرفض التوقيع و يقول ان هذا المرض لا يستدعي العلاج خارج الوطن , و قد عمل هذا الطبيب  ثلاثة عشرة عملية ناجحة في افغانستان لنفس الحالة!! و نحن نعرف الامكانيات الغيرمتطورة في افغانستان, و انه عمل عمليات مشابهة في الاردن لنفس الحالة أيضاً , و يقال ان الرئيس العراقي جلال طالباني يعالج من نفس المرض في المدينة الطبية , هذا الصرح الطبي المتميز العملاق الذين يريدون زعزعة ثقتنا فيه من خلال هذه الحالة و لربما حالات قادمة اخرى !! .

 

   تجربة هذا المريض اراد المعنيين اسقاطها على حالة الرئيس المصري السابق , عندما ذهب اليه فريق طبي اردني و خلص في تقريره  بإرساله على وجه السرعة للخارج!! , يخرج علينا هذا المريض ليؤكد ان قضيته لا تستحق كل هذا , و هي في الواقع يراد منها كما يقول لصرف الانظار عن مواقع الفساد الاصلية التي اثرت على كثير من مقدرات الوطن و يؤكد على ابناء قومه أن ينصرفوا الى ما هو اجدر ببواطن الامور التي كان ما خفي منها اعظم في موضوع الفساد ليتعرفوا على كبد الحقيقة(هذا ما قاله خالد شاهين )بالحرف .

 

و حالة  اخرى يحتمي شخص اخر متهم بالفساد بأقاربه و عائلته , و يصدرون بيان يهددون و يتوعدون كل من يحاول المس برجلهم .

 

امين عمان السابق في مؤتمره الصحفي قبل بضعة اشهر يهدد و يتوعد ان لديه ملفات فساد سيفتحها في الوقت المناسب !! , و خرج الامين من موقعه و لم تفتح الملفات و لم يأتي الوقت المناسب بعد , و لا يوجد اي مسؤول طلب من ذلك الامين  ان يسلم تلك الملفات للفساد , و كأن هذه الملفات هي  خاصة لشركته و ليست لدَولة , و اذا كان هناك ملفات فكان الاجدر من الجهات المعنية مطالبته بها !! و اذا كان ذلك فقاعات اعلامية و لا يوجد ملفات فكان المطلوب محاسبته على تلك التصريحات !!!.

 

رئيس الوزراء الحالي اجرى في حكومته السابقة انتخابات بلدية و نيابية غير نزيهة بشهادة المراقبين و مراكز حقوق الانسان المحلية و العريبة و الاجنبية , و اعتراف لاحق منه شخصياً هو شخصيا !!, و تأكيد جلالة الملك على ذلك, و هو الان رجل الاصلاح الذي يقود المرحلة الحالية تحت عنوان الاصلاح فهل هذا يعقل!!. .

 

هل يعقل ان نستمر بتغطية الفساد المالي و الاداري الذي اصاب مفاصل الدولة الاردنية؟؟! والذي اكد جلالة الملك انه ليس هناك شخص مدعوم , او ان هناك توجيهات لتمرير هذا او ذاك، لانه للاسف ما زال البعض يمارس هذا الوباء الذي يحاول بعض الفاسدين و الانتهازين لتغطيتة بعباءة الملك , للاساءة اليه دون ادنى اكتراث بالوطن، فالاسلم أن يحاسب كل مسؤول تدخل و تواطئ و سهل و اصدر التعليمات من فوق , ليكون عبرة لغيره  لنعطي المصداقية في العلاج و بغير ذلك سنبقى نسير في دائرة مغلقة دون تحقيق اي نتائج .

 

نحن متحمسون للاطلاع على كواليس قضايا الفساد الادارية و المالية و خروج شاهين من جهات رسمية بطريقة واضحة و شفافة بعيدة كل البعد عن المكياج...هل نريد ان نصنع وطنا نريد المحافظة عليه ام اننا نريد ان نبقى في دائرة البقرة الحلوب ؟؟؟!!! .

شريط الأخبار الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا