اسرار الصحف الاردنية ليوم الاحد

اسرار الصحف الاردنية ليوم الاحد
أخبار البلد -  

عين الرأي

- مجلس الوزراء مدد خدمة (26) طبيبا من مختلف التخصصات في وزارة الصحة لمدة دة سنة بعد بلوغهم الستين.

.

- مجلس الوزراء أحال (136) موظفة وموظفاً إلى التقاعد منهم 36 بناء على طلبهم و12 موظف استيداع.

.

- مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية يجري حاليا استطلاعا للرأي حول مشروع قانون الانتخاب الجديد.

.

- دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بدأت بإجراءات تبليغ المكلفين من خلال البريد الالكتروني.

.

- النائب جميل النمري يجري تمرينا عمليا حول إجراءات وطريقة الانتخابات البرلمانية وفق مشروع قانون الانتخاب لمجموعة الحوار الوطني اليوم في نادي الثورة العربية الكبرى.

صنارة الدستور

مندوبا عن جلالة الملك ترعى الأميرة بسمه بنت طلال مساء اليوم بحضور امين عمان عقل بلتاجي حفل اختتام المخيم الكشفي العربي الحادي والثلاثين على مسرح المدرج الروماني.

يرعى سمو الأمير الحسن بن طلال مساء اليوم افتتاح فعاليات حلقة نقاشية حول التغير المناخي في ملتقى طلال ابو غزالة المعرفي، في منطقة الشميساني .

يناقش الفريق الحكومي برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري اليوم البرنامج التنموي لمحافظة العاصمة للأعوام 2016-2018، وذلك بمشاركة مختلف الجهات والفعاليات ذات العلاقة بمقر غرفة صناعة عمان في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر.

تنظم مجموعة الحوار الوطني تمرينا عمليا مساء اليوم في نادي ابناء الثورة العربية الكبرى حول طرق وقواعد التحالفات واساليب تشكيل القوائم وعملية الاقتراع والفرز واحتساب النسب وتوزيع المقاعد على القوائم وفقا لمسودة قانون الانتخاب الجديد.

يبدأ الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة د. وليد الوهيب اليوم الاحد بزيارة رسمية للاردن تستمر 3 ايام، وذلك بهدف التوقيع على الاتفاقية الاطارية بين الحكومة الاردنية والمؤسسة الدولية لتمويل التجارة، وذلك لتمويل استيراد سلع أساسية كالنفط الخام والمشتقات البترولية والغاز المسال ومياه الشرب والسلع الغذائية الرئيسية كالقمح والشعير والسكر والارز

اوقفت الملكية الاردنية جميع رحلاتها المتوجهة الى مدينة الاسكندرية المصرية حتى اشعار اخر نظرا لقلة عدد المسافرين على هذا الخط.

إدارة السير شرعت بوضع لوحات إرشادية توعوية على مداخل المدن والبلدات الكبرى في المملكة ،ويؤمل أن ترى قريبا في عمان ، ترصد اللوحات بالارقام اعداد حوداث السير في كل مدينة وبلدة واعداد الوفيات ومقارنتها بالاعوام الماضية . وتهدف اللوحات بحسب ما أكد مدير ادارة السير ياسر الحراحشة لنشر ثقافة ووعي مروري جمعوي.

زواريب الغد

أمين عام وزارة التعليم العالي هاني الضمور كشف امس أن عدد الطلاب الجامعيين في التخصصات التربوية حاليا يصل إلى 16 ألف طالب وطالبة، يتوقع تخرجهم خلال السنوات القليلة القادمة "دون تدريب حقيقي وميداني مناسب" على مهنة التعليم. الضمور تساءل، خلال برنامج "أبجد هوز" الذي بث امس عبر إذاعة "حياة FM" عن "مدى توافق هذا الرقم مع حاجة سوق العمل، خاصة مع وجود تخصصات تربوية راكدة"؟!

ينظم منتدى بيت المقدس مساء الأربعاء المقبل ندوة بعنوان: "الفاتيكان والقدس" ويشارك في الندوة التي تقام بمقر المنتدى في الشميساني الأب د. بسام شحاتيت والاستاذ حنا سلامة والمهندس علي حتر.

البرنامج الأردني للسرطان أطلق أخيرا المسابقة الاعلامية السابعة لسرطان الثدي- 2015، والتي تهدف الى رفع مستوى الوعي حول سرطان الثدي.

يرعى سمو الامير الحسن بن طلال مساء بعد غد الثلاثاء حفلا لمنتدى الفكر العربي، لاشهار كتاب "اللقاءات الحوارية حول الأوراق النقاشية الملكية"، وذلك في المركز الثقافي الملكي.

هل تنسحب النساء من سوق العمل الأردني؟ سؤال تجيب عنه دراسة للمجلس الأعلى للسكان، بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان، سيتم اطلاق نتائجها يوم الاثنين بعد المقبل في فندق لاندمارك. وتطلق نتائج الدراسة في لقاء ترعاه سفيرة النوايا الحسنة لصندوق الأمم المتحدة للسكان الأميرة بسمة بنت طلال، حيث تستند الدراسة الى بيانات الضمان الاجتماعي.

ملتقى حواري في النقابات المهنية يناقش مشروع ناقل البحرين الأحمر- الميت، تحت عنوان "ما وراء ناقل البحرين". الملتقى تنظمه لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية في مجمع النقابات بالشميساني مساء اليوم.

كشف المسؤول الإعلامي في جمعية جماعة الإخوان المسلمين المرخصة د. جميل الدهيسات عن طلب تقدمت به اللجنة التنفيذية المؤقتة، إلى وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، لتأجيل إجراء الانتخابات الداخلية للجمعية، لمدة ثلاثة أشهر أخرى. التأجيل يأتي، بحسب الدهيسات، لاستكمال تعديلات النظام الأساسي، وإجراءات داخلية تنظيمية أخرى.

خفايا السبيل

قال أمين عام وزارة التعليم العالي هاني الضمور خلال برنامج إذاعي إنه «ينبغي ألا يتم السماح لأي خريج أن يمارس مهنة التدريس إلا بعد خضوعه لدورة تأهيل وتدريب»، مشيرا إلى أهمية إعطاء المعلم رخصة للتعليم تجعله معلماً حقيقياً.

سيرحل ملف مشروع قانون الانتخابات الأسبوع المقبل من الدوار الرابع إلى العبدلي، بعد إقراره من قبل ديوان التشريع ومجلس الوزراء، وصدور الإرادة الملكية بإدراجه على جدول أعمال «الاستثنائية الحالية».

طرحت شركة صينية عرضا مغريا على الحكومة لانشاء شبكة سكك حديدية في بعض المناطق، والمفاوضات مبشرة وقد تثمر عن اتفاق قريب.

من المتوقع أن يتم نقل حراج طبربور قريبا الى طريق الحزام؛ حيث هناك مشروع حراج كبير لتجارة السيارات ومعارض وكراجات، وسيوفر ما يزيد على ألف فرصة عمل، ويسهم في تنمية المنطقة المحيطة. وتمت مخاطبة مجلس الوزراء لتخصيص قطعة أرض بمساحة ألف دونم لغايات إنشاء «مدينة السيارات».

بدأت بعض التحالفات تنتهي داخل مجلس النواب خاصة بين نواب أقطاب في كتلة كبيرة على خلفيات المواقف تجاه حكومة النسور، فقسم يرفض الاطاحة بها وآخرون مصرون على مذكرة حجب الثقة.

يبلغ عدد المستثمرين الأردنيين في بورصة عمان حتى نهاية شهر آب من العام الحالي 687 ألف مستثمر يمتلكون 4.9 مليار سهم بقيمة 9.6 مليار دينار.

أدى كثر» الطخطخة « والصيد إلى تراجع أعداد طيور الحمام الأزرق والشنار والحجل والزرزور والحسون وحيوان الوعل الجبلي، والوبر والأرانب والغرير في مناطق الشوبك والجنوب.

رئيس الجامعة الأردنية اخليف الطراونة بين استعدادات الجامعة لقبول دفعة جديدة من الطلبة، وأعلن تخصيص مادة إجبارية بعنوان أخلاقيات الطالب، تضمنت الحديث عن خطورة قضايا أبرزها مخاطر المخدرات والعنف المجتمعي.

عدلت الحكومة مشروع قانون معدل لقانون إيجار الأموال غير المنقولة وبيعها لغير الأردنيين، ومنحت صلاحية الموافقة في جميع حالات التملك لمدير عام دائرة الأراضي؛ بدلا من وزير المالية ومجلس الوزراء.

رغم انخفاض أسعار المحروقات ترفض هيئة النقل البري تخفيض أجور المواصلات، ولكنها تعد بمراجعة ودراسة التعديلات التي طرأت على أسعار المحروقات منذ آخر تعديل على أجور النقل العام.

استمعت اللجنة الصحية النيابية إلى شكاوى وصرخات المواطنين في الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية في عجلون وجرش، من حيث نقص الأطباء والأدوية وتأجيل المواعيد وغيرها من الأمور.

رجحت مصادر حكومية لـ«خفايا» أن يستغرق نقاش قانون الانتخابات في اللجنة القانونية أكثر من شهرين، وأنه ربما يطرح على جدول أعمال الدورة الاستثنائية، والسؤال هل يمر مشروع القانون بشكله الحالي، أم تجرى له جراحات.

أمانة عمان تنوي تحويل 1000 من عمال نظام المياومة للمقطوع خلال العام الحالي استكمالا لشواغر جدول التشكيلات للوظائف، والتي تمت الموافقة عليها من قبل رئاسة الوزراء سابقاً.

وضعت بقرة 4 توائم عجول في حالة نادرة في بلدة الأشرفية بلواء الكورة، وحالتهم الصحية جيدة، وقال مالك البقرة «هذا لا يحدث كل يوم. ما زلنا غير مصدقين». وكانت البقرة لُقحّت اصطناعياً بالسائل المنوي لثور، فيما حصلت هذة الحالة مرتين في المغرب ومرة في الهند.

من ينقذ آلاف المواطنين في قرية الثنية في محافظة الكرك من سوء الشوارع والحفر، وقالوا هل ينقذنا صندوق المحافظات؟


 
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4