وزارة تعهد للحفلات

وزارة تعهد للحفلات
أخبار البلد -  
دعوة المغنيين والمغنيات لإقامة حفلات طرب ورقص تليق بالشركات والوكلاء المتخصصين بالشأن وليس الأمر من مسؤولية الجهات الرسمية أبدا ولا يليق بها أيضا. ولأن المعتاد في مهرجان جرش للفنون تولي الدعوات الغنائية وبيع التذاكر فإن مراجعة الهدف من المهرجان يعد ضرورة للوقوف على جدوى دعوة المطربين والمطربات المشهورين وإن هي تحقق أي هدف وطني أو ثقافي أو حتى سياحي، طالما بإمكان متعهدي الحفلات القيام بالواجب دون كلف مبالغ بها هي أجرة أي مطرب مشهور.
في العالم تعمد كثير من الدول الى تنظيم المهرجانات الوطنية والشعبية «الكرنافالات»، وهي تخصص للأعمال الشعبية واستذكار التراث، وغالبا ما يشارك ويساهم بها أغلب السكان، وتكون منظمة ومنظبطة يتجلى بها الازياء والالوان وفرق العزف الشعبية، وكذلك غيرها مما تخصص لاستقبال فرق الدول الفلكلورية؛ بهدف تنويع الثقافات العالمية في مكان واحد والتعرف اليها، وهذا النوع غالبا ما يشجع السياحة الداخلية والخارجية، ويحرك عجلة السوق، اضافة لما تشكله من معايشة أجواء وطنية وذكريات حميمة من الماضي.
في مرة اعتمدت فكرة الاستقطاب السياح الى جرش بمحاكاة الماضي وتمثيله، وقد نالت إعجابا ثم لم تجد دعما فتوقفت، وذات الامر بالنسبة للبترا، وهناك افكار عديدة لمهرجانات عالمية للثقافة والفنون، تستند الى الموروث وتعد رافعة سياحية ووطنية في آن معا، غير أي منها لم ينفذ واستقر بدلا منها مهرجان جرش للغناء، ومثله مهرجان الفحيص، علما ان كل محاولات التزويق ليكون الامر شعبيا ووطنيا قد فشلت، وما أفادت دعوة الشعراء ومسارح العروض واتاحة بيع المشغولات بحرفه عن كونه وجوهره المطربين والمطربات.
وفي واقع الامر فانه مقبول جدا أن يكون الاردني عمر العبدلات نجما للافتتاح، او لحفلة خاصة به لو ان المهرجان وطني وشعبي، غير ان حاله فيه كرامي عياش وسلطان الطرب واليسا وأن تعود من المهرجان على سعر أقل باعتباره منتجا وطنيا، وفي الإعلانات ان نجوم المسرح الجنوبي اليوم هم غادة عباسي وجوزيف عطية وفي الامس كانت يارا، ترى من هؤلاء تماما لسعر تذكرة بعشرين دينارا فقط.
 
شريط الأخبار سقوط شظية بطول مترين في السلط منفذا عملية يافا طعنا جنديًا واستوليا على سلاحه... وتضارب الأنباء حول عدد القتلى والجرحى إعادة فتح الأجواء الأردنية سقوط شظايا فوق سطح منزل في المفرق بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه القوات المسلحة تضع كافة التشكيلات والوحدات على أهبة الاستعداد... وتدعو المواطنين للبقاء في المنازل الجيش يدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل 200 صاروخ في نصف ساعة.. إيران تضرب إسرائيل والأخيرة تتوعد فيديو || الأردنيون يشاهدون من سماء المملكة صواريخ إيران التي هزت إسرائيل... أكثر من 200 صاورخ استهدفت قواعد عسكرية ومناطق حيوية فيديو || 8 وفايات وإصابات خطرة في عمليتيّ إطلاق نار بتل أبيب ويافا... وتحييد منفذيها “حزب الله” يقصف قاعدة عسكرية جوية في ضواحي تل أبيب- (فيديو) هآرتس: هكذا أخرس “ميكروفون الصفدي” كل الإسرائيليين وحكوماتهم من منصة الأمم المتحدة أسعار النفط قفزت بنحو 3 بالمئة بعد تقارير عن استعداد إيران لشن هجوم صاروخي على إسرائيل الحوثيون يحرقون ثلاث سفن أجنبية في ثلاثة بحار... وبيان تفصيلي حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل تأهب في إسرائيل عقب توقع هجوم باليستي من إيران.. والبيت الأبيض يؤكد ويحذر ايران إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة - أسماء الجمارك تدعو هؤلاء للامتحان التنافسي - أسماء ماجد غوشة: التوترات الإقليمية والحرب في لبنان وغزة تعمق أزمة العقار وتزيد من قلق المستثمرين