النقابات المهنية تدعو للحفاظ على النسيج الاجتماعي بتغليب المصلحة الوطنية

النقابات المهنية تدعو للحفاظ على النسيج الاجتماعي بتغليب المصلحة الوطنية
أخبار البلد -  

أخبار البلد  - دعت النقابات المهنية الى المحافظة على النسيج الاجتماعي الاردني بتغليب المصلحة الوطنية ،مؤكدة ان قرار مشاركتها في اي فعاليات او انشطة سياسية ينطلق من مصالحها ورؤيتها للاحداث.

  وحث رئيس مجلس النقباء عبدالهادي الفلاحات في مؤتمر صحافي عقد  اليوم السبت الشخصيات الوطنية والقيادات المجتمعية والمؤسسات الرسمية والاهلية "لقراءة المرحلة بعين العقل بالمحافظة على النسيج الاجتماعي الاردني والذي يشكل ضمانة اكيدة بعد توفيق الله لامن واستقرار هذا الوطن وقدرته على مواجهة التحديات".

   كما دعا "وسائل الاعلام الى تغليب المصلحة الوطنية العليا وايجاد حالة من حالات ترسيخ مفاهيم القيم الكريمة والتي من شانها تعزيز بنية المجتمع والدولة".

واكد الفلاحات خلال المؤتمر الصحافي الذي حضره عدد من رؤساء النقابات المهنية ان "من حق كافة القوى الوطنية التعبير عن رايها بكل حرية دون مصادرة هذا الحق  الذي كفله الدستور دون المساس بالثوابت الوطنية التي يجمع عليها جميع الاردنيون".  وقال ان "الاصلاح المنشود هو الذي يعزز مكتسبات الوطن ومشاركة الشعب الاردني بصياغة مستقبله مما يعزز تداول السلطة ويعيد حالة التوازن للسلطات الثلاث ويرسخ قيم دولة القانون والمؤسسات .  كما اكد ضرورة "مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين والعابثين بارزاق الناس وحقوق الشعب الاردني واعادة ذلك الى خزينة الدولة" .

 واشار بيان وزع خلال المؤتمر الصحافي الى ان النقابات المهنية وقفت امام التطورات والاحداث التي مر بها الاردن خلال الايام والاسابيع الماضية، وتابعت بشكل حثيث ما رافقها من حراك واحداث خطيرة باتت تؤثر على بنية هذا الوطن وتماسكه التي حافظ عليها على مدار عشرات السنين وتشكل تهديدا حقيقيا عليه في ظل هجمة واستهداف صهيوني غادر يمكر به لهذا البلد واهله ليل نهار، وفي ظل ظرف اقليمي صعب لا يشكل خطرا وتهديدا لامن الاردن فحسب بل على المنطقة العربية جمعاء.  واضاف البيان ان النقابات المهنية الاردنية وهي تشكل ركنا هاما من اركان هذا الوطن وجزءا اساسيا من نسيجه الاجتماعي المتماسك والممتد عبر عشرات السنين ومؤسسة من اكبر مؤسسات المجتمع المدني والتي شاركت ومازالت تشارك في بنائه والعمل على رفعته على كافة الاصعدة داخليا وخارجيا يدا بيد مع سائر ابنائه المخلصين، فانها اذ تؤكـــد على مدى خطورة هذه المرحلة التي تمر بها امتنا قاطبة وبلدنا الاردني العزيز بشكل خاص في ظل هذه المتغيرات المتسارعة ومع اداركها بحساسية التعامل معها على صعيد وطننا الاردني الذي هو جزءٌ اساسي من هذه الامة.

  وردا على سؤال نفى الفلاحات ان تكون النقابات المهنية اتخذت قرارا بعدم المشاركة في الاعتصام الذي نظمته حركة شباب 24 اذار في ساحة امانة عمان امس.

 كما نفى وجود تباينات داخل مجلس النقباء حول المشاركة في الانشطة الشعبية المطالبة بالاصلاح مؤكدا عدم وجود ضغوط من الهيئات العامة على مجالس النقابات بعدم المشاركة في الفعاليات المطالبة بالاصلاح.

 وقال ان هناك انسجاما تاما بين قيادات النقابات وهيئاتها العامة وان مشاركة النقابات في اي فعالية تفرضه سياسة النقابات المهنية واستقلاليتها ورؤيتها للاحداث.

واوضح الفلاحات ان النقابات المهنية ومن خلال الملتقى الوطني للنقابات المهنية واحزاب المعارضة تنسق للمشاركة في الفعاليات المطالبة بالاصلاح، مؤكدا عودة النقابات للمشاركة في لجنة الحوار الوطني

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!