أيها الأردنيون.. لنعيد القطار إلى السكّة..!

أيها الأردنيون.. لنعيد القطار إلى السكّة..!
أخبار البلد -  

لنتطلع إلى الأمام، ولتكن رؤيتنا عميقة، ولتتسم بالثقة وتتوشح بوهج المعرفة، فنحن ننتمي إلى بلد جميل، تنصهر فيه القوميات والشعوبيات والإقليميات لتصنع فكرة إيجابية "معجزة" يترجمها المخلصون إلى برامج وإنجازات وحقائق تمشي على الأرض، معلنة حالة الوفاق التلقائي الجميل وهي تتنقل بين القرى والمدن والبوادي تسلّم على أهلها: عُمّالها .. موظفيها.. عساكرها.. فلاّحيها.. وتعلن بينهم أن العدل أساس الملك..

إنها واحدة من البشائر.. تلفنا بالأمل، وتغدق علينا من طمأنينة الوطن، مسحة من حرية إنسانية فريدة ممزوجة بأدب الرسالة، والكلمة، والعمل، والمسؤولية.. نتطلع إليها كلما ادلهمّ بنا خطب، أو ضاق بنا  درب، رؤية تمزق ما دونها من فتات الحُزن، والخوف، والتجهّم، والنفور.. وتفتح أمامنا فرصاً من المعرفة، لا لكي تتراكم في أذهاننا المعارف فحسب، وإنما أيضاً، وهو الأهم، من أجل نهضة نفهم مدلولاتها الذهبية، ونحسّ بها وهي تغيّر حياتنا، وتنقلنا من دائرة "التفكير الفردي" إلى دائرة "التفكير الجمعي" بمفهوم الحداثة والالتزام والمسؤولية، وفي الوقت نفسه تؤشّر إلى ذلك النبع المتدفق ماءً عذباً رقراقاً.. لنغترف منه، ونهدأ من نَصَب طال، وكاد يصيبنا بالفتور.. !!

ليس أمامنا مجال لانتظار، فالقطار يجب أن يكون على السكّة، وأن ينطلق وينقلنا من محطة إلى محطة، ولي مهماً أن تتبدّل وجوه، وتتغير أشكال، ويركب أناس وينزل آخرون من شتى الأعمار، والعقول، فالمهم أن يظل القطار سائراً.. فلا أحد يريده أن يتوقف، أما المسار ففي الاتجاه الصحيح، فالبوصلة تتحرك بفعل ذاتي طبيعي خالص، فهي تهتدي بالنجم.. ناموساًَ مضيئاً تبدد خيوطه الذهبية عتمة الطريق..

أبها الأردنيون: بالإخلاص والثقة ومعهما الأمل نستطيع أن نفهم الوطن، وأن نفهم "المَلِك"، ونبدأ مسيرة إصلاح حقيقية ونعيد القطار إلى السكة.. فهل نفعل..؟!

 

Subaihi_99@yahoo.com

 

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...